شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا" تسجيل إصابتان بكورونا في الطفيلة لموظفين في الجمارك الحراحشة والزبن مستشاران للقوات الخاصة الدولية انخفاض آخر على الحرارة الجمعة جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-01-16 11:08 am

"سخرية شعبية" من تخفيض الضريبة على "الملفوف وأقلام الرصاص" ويستذكرون التخفيض على"السلاحف"

"سخرية شعبية" من تخفيض الضريبة على "الملفوف وأقلام الرصاص" ويستذكرون التخفيض على"السلاحف"

جفرا نيوز – رداد القلاب
واصل الأردنيون سخريتهم من تخفيض الحكومة للضريبة عن بعض السلع التي لا تفيد الشريحة الأوسع من الشعب واعاد القرار الحكومي الى الاذهان قرار الحكومة، برئاسة الدكتور عمر الرزاز ، بتخفيض الضريبة على السلاحف والزواحف، إلى الأرانب البرية والأرانب الأليفة، والجمال الحية، والثعابين، والطيور الحية، وحيوانات حية من أخرى من الثديات
وأعلن وزير المالية الدكتور محمد العسعس ، عن تخفيض نسبة الضريبة على بعض السلع ، حتى انطلقت موجه ساخرة عبر المنصات الالكترونية وقام نشطاء بانشاء فيديوهات ساخرة تضمنت ابراز مقاطع من حديث وزير المالية عن اسماء السلع المنوي تخفيضها ودبلجة مقاطع تسجيلات لفيديوهات ساخره، تعود لزعماء عرب سابقين و مشاهد ساخرة من مسلسلات ومسرحيات ابرزها : مقطع لخطاب الرئيس الليبي السابق معمر القذافي "زنقة زنقة "، فيما بات المواطن يتساءل عنن فائدة هذه السلع في حياته اليومية؟
وشمل قرار الحكومة تخفيض الضريبة عن السلع منها : لبن الرائب واللبن والجميد والملفوف واقلام حبر حلاوة شعيرة وعلب هندسية وبامية نجاص وجزر طحينية معكرونة .
وبنفس الوقت؛ سخر الشعب من كلمات "نواب مجلس 18 " النارية والتي انطوت على "شعبويات" جراء قرب انتهاء عمر مجلس النواب، كما سخروا ايضا من مخرجات الحكومة وقراراتها، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها.
وبحسب مؤشرات رسمية، فقد ارتفع" التضخم "هو مؤشر الاستهلاك في البلاد ، بنسب كبيرة تجاوزت 4.5% على أساس سنوي في العام الماضي 2019 ، مقارنة بمستواه في عام 2018 ، ليتواصل غلاء المعيشة ويسجل معدلات مرتفعة على المستوى الاقليمي والدولي .
وتأتي الزيادات جراء ارتفاع أسعار المحروقات والكهرباء وزيادة اجور النقل وكذلك ارتفاع الايجارات وغيرها، وعليه يرفض مواطنون السياسات الحكومية، ويطالبون بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة.