“الأمانة”: 25 طلبا للاستثمار بمشاريع “رؤية” الحكومة تعلن اليوم آلية دخول موحدة للخدمات الإلكترونية براءة أب اتهمته زوجته كيديا بالتحرش بطفلته العسعس: واجبنا تبسيط الإجراءات للمتقاعدين العسكريين قرار قضائي يمنع البنوك من زيادة الفائدة الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2020-01-16 | 12:32 pm

اين اختفى الشاب حمزة الخطيب..(9) أيام والبحث ما زال جارٍ عنه برا وبحرا وجوا !

اين اختفى الشاب حمزة الخطيب..(9) أيام والبحث ما زال جارٍ عنه برا وبحرا وجوا !

جفرا نيوز - خاص 

أين اختفي الشاب حمزة الخطيب ؟ فمنذ 9 ايام  والأردنيون يتلهفون لسماع أخبار عن هذا الشاب المفقود في سيل الزرقاء حيث جرفته مياه سيل وادي القمر.

وفي التفاصيل ، فقد وصل الشاب (26 عاما) الى منطقة وادي القمر، ليمر بمركبته "بكب ديانا" على جسر يربط بين جانبي الوادي (جبل الأمير فيصل من جهة، ومنطقة ياجوز من جهة أخرى) لكن مركبته توقفت نتيجة المياه المتدفقة من السيل، وبعد "جهد جهيد” خرج من مركبته من الجهة اليمنى (شباك مقعد الراكب، المحاذي لمقعد السائق) وصعد أعلاها، طالباً النجدة من شخص تواجد بالصدفة بالقرب من الجسر، لتكون آخر كلمة قالها لآخر من شاهده "ساعدني”، بحسب ما أفاد أبو قصي أحد شهود العيان.

الشاب حمزة الخطيب وبعد أن زار احد اقاربه وتناول الطعام وشرب القهوة، وفق وسائل اعلامية ، كان عائداً لمنزل ذويه في منطقة الجريبة بلواء الرصيفة في حوالي الساعة الثامنة والنصف مساء ذلك اليوم، حين داهمته السيول ليصبح بعدها في عداد المفقودين حتى الآن.

ومنذ ذلك الوقت استخدمت طائرات مسيرة ومزودة بكاميرات ترتبط مع حافلة القيادة والسيطرة فوق المناطق الوعرة، واستخدمت كلاب البحث المدربة، إضافة لقوارب البحث والتفتيش في سد الملك طلال وتواصل الفرق المتخصصة في الإنقاذ والغطس وفريق البحث والإنقاذ الدولي البحث عن الشاب منذ ذلك اليوم وحتى اليوم.

ويعمل في عمليات البحث أكثر من 250 عنصر من الدفاع المدني، جرى توزيعهم ضمن 10 مجموعات عمل، تضم فرق غطس وإنقاذ من عدد من مديريات الدفاع المدني في البلاد بالإضافة إلى فريق البحث والإنقاذ الدولي إضافة إلى استخدام مواتير لقص الأشجار المتشابكة في مناطق البحث .

وكان مدير الأمن العام أوعز في وقت سابق بتوسيع نطاق البحث، وتعزيز الجهود المبذولة للعثور على الشخص الذي جرفته مياه سيل وادي القمر بمحافظة الزرقاء، وتسخير كافة الإمكانيات الفنية والبشرية المتاحة وفق خطة منظمة لتكثيف عمليات البحث والتفتيش على طول مجرى سيل الزرقاء.

كما ودفعت مديرية الأمن العام تعزيزات بشرية وآلية من خلال كتيبة مهام خاصة من قوات الدرك، وسرية من قيادة لواء الصحراء التابعة لقوات الشرطة، لدعم الجهود التي تبذلها فرق الدفاع المدني منذ مساء الأربعاء الماضي واستخدمت فيها الأجهزة والمعدات المتخصصة.

الناطق الإعلامي في الدفاع المدني بين صباح اليوم أنه لليوم التاسع على التوالي لا زالت الفرق المتخصصة في الدفاع المدني والأمن العام وقوات الدرك تواصل عمليات البحث والتفتيش عن الشاب المفقود الذي جرفته المياه في سيل وادي القمر في محافظة الزرقاء وتستخدم فرق البحث والإنقاذ في عمليات البحث والتفتيش آليات ثقيلة لإزالة الطمي الذي تشكل في بعض البرك العشوائية بمجرى السيل واستخدام طائرات مسيرة بدون طيار وكلاب البحث والإنقاذ وقوارب لعمليات التفتيش في سد الملك طلال.

وأضاف إلى أنه يشارك في عمليات البحث والتفتيش ما يزيد عن (2000) شخص مزودين بمعدات بحث وإنقاذ متخصصة لتمشيط وتفتيش طول مجرى السيل الممتد من وادي القمر وصولاً إلى سد الملك طلال.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر