أغطية مناهل مهترئة في منطقة الأشرفية والأمانة خارج التغطية !! الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا التنمية الاجتماعية تضبط 7 أشخاص بتهمة التسخير للتسول الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 19-2-2020 الملك وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية في عمان.. الأحد سلسلة من المنخفضات قادمة الى الاردن – فيديو الحكومة تستهدف إطلاق 100 خدمة حكومية إلكترونية في العام 2020 قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم نقض حكم بسجن متهم 7 أعوام لإضرامه النيران بـ3 صرافات آلية "تسلل” نيابي يحول جلسة “أعمال التأمين” التشريعية إلى “مختلطة الأربعاء.. طقس غير مستقر وتوقع أمطار مصحوبة بزخات برد راصد” يؤكد ارتفاع معدل غياب النواب عن الجلسات حازم الناصر : إسرائيل عطلت مشروع ناقل البحرين..وإلغاء سلطة المياه خطأ كبير
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2020-01-16 | 01:49 pm

أميركا تهدد أوروبا بعقوبات اقتصادية بسبب ايران

أميركا تهدد أوروبا بعقوبات اقتصادية بسبب ايران

جفرا نيوز - هددت الولايات المتحدة الأميركية أوروبا، الليلة الماضية، بفرض حزمة من العقوبات الاقتصادية عليها، تشمل فرض رسوم جمركية إضافية على واردات السيارات من أوروبا، إذا لم تتهم بريطانيا وفرنسا وألمانيا رسميا إيران بخرق الاتفاق النووي الموقع في 2015، بحسب واشنطن بوست.

وكانت فرنسا وبريطانيا وألمانيا، أعلنت الثلاثاء، أنها قامت رسميا بتفعيل آلية فض النزاع المنصوص عليها في الاتفاق النووي مع إيران، وهو ما يرقى إلى اتهام رسمي بحق طهران بخرق بنوده، فيما انتقدت إيران تلك الخطوة واعتبرتها فقط لأجل ارضاء اميركا.

وقالت الدول الأوروبية إنها تحركت لتفادي حدوث أزمة بشأن الانتشار النووي مما يزيد مواجهة متصاعدة في الشرق الأوسط.

وذكرت روسيا، وهي دولة أخرى موقعة على الاتفاق النووي، أنها لا ترى وجودا أساسا لتفعيل آلية فض المنازعات الواردة في الاتفاق، فيما رفضت إيران هذه الخطوة بوصفها "خطأ تاريخيا".

من جانبها، قالت إيران التي رفضت هذه التصريحات جملة وتفصيلا، إن برنامجها النووي يهدف إلى صنع قنبلة فقط، في وقت تراجعت فيه تدريجيا عن التزاماتها بموجب الاتفاق منذ انسحاب الولايات المتحدة منه.