“الأمانة”: 25 طلبا للاستثمار بمشاريع “رؤية” الحكومة تعلن اليوم آلية دخول موحدة للخدمات الإلكترونية براءة أب اتهمته زوجته كيديا بالتحرش بطفلته العسعس: واجبنا تبسيط الإجراءات للمتقاعدين العسكريين قرار قضائي يمنع البنوك من زيادة الفائدة الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-01-16 | 04:01 pm

طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مصحوبا بالامطار والضباب متوقع مساء غد

طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية مصحوبا بالامطار والضباب متوقع مساء غد

جفرا نيوز - تبقى المملكة حتى ساعات مساء الجمعة تحت تأثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، تعمل على هطول زخات محلية من الأمطار في نطاقات جغرافية ضيّقة.

في حين، ونتيجة لاستمرار تمركز مرتفع جوي صوب شمال القارة الإفريقية وجنوب أوروبا، يتوقع تشكل منخفض جوي في الحوض الجنوبي الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، مع ساعات مساء الجمعة ويمتد حتى الأحد في المنطقة، وسيحمل هذا المنخفض الجوي الدرجة الثانية "الاعنيادية" وفقاً لمؤشر "طقس العرب" الخاص بتصنيف شدّة المنخفضات الجوية والممتد من الدرجة الأولى "الأضعف" نحو الدرجة الخامسة "الأشد والاستثنائية".

ماذا يعني تأثر المملكة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية (الاعتيادية)؟

ذلك يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل إضافي، وتحوّل الأجواء اعتباراً من مساء الجمعة وليل الجمعة/السبت وعلى فترات حتى الأحد، إلى باردة وغائمة جزئياً وماطرة على فترات في عموم شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية والبادية الشرقية، ويتشكّل أيضاً الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلية العالية في عموم المملكة.

وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرغة على فترات، وتقل درجات الحرارة عن مُعدلاتها المُعتادة في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-4 درجات مئوية.

وتكون الفعالية الجوية يوم السبت شاملة لمعظم هذه المناطق، في حين تتركز الفعالية الجوية يوم الأحد في المنطقة الشمالية وأجزاء من وسط المملكة، دون المنطقتين الشرقية والجنوبية.

يُذكر أن الموسم المطري الحالي 2019-2020 قد تحسن في أجزاء عديدة من المرتفعات الجنوبية مؤخراً، في حين يعتبر ممتازاً في شمال ووسط المملكة، ويتوقع أن يرفد هذا المنخفض الجوي المملكة بالمزيد من الأمطار بمشيئة الله.