أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن مفتي المملكة: يوم غد الثلاثاء غرّة شهر رجب الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان .. صور الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة التربية: الاختبارات التحصيلية للتوجيهي من 12 إلى 23 من شهر آيار المقبل توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات العالية وهطولات مطرية وتشكل السيول غدا وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة العمر التشغيلي لوسائط النقل العام تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
السبت-2020-01-18 | 01:37 pm

مصادر تكشف لـ"جفرا" ابرز ملامح الحزمة الاقتصادية الخامسة والحكومة: لم تتضح بعد

مصادر تكشف لـ"جفرا" ابرز ملامح الحزمة الاقتصادية الخامسة والحكومة: لم تتضح بعد



جفرا نيوز – رداد القلاب
 
قال مصدر حكومي، ان ملامح الحزمة الخامسة، ضمن برنامج تنشيط الاقتصاد و تحفيز الاستثمار الذي تنفذه حكومة الدكتور عمر الرزاز: لم تتضح بعد ، فيما تؤكد مصادر اخرى انها تتعلق بخفيضات ضريبة على سلع وتعديل تشريعات.
وقال المصدر لـ "جفرا نيوز"  إن ملامح الحزمة الخامسة لم "تتضح بعد "وكانت الحكومة تولي الاهمية لنقاشات النواب للموازنة العامة والوحدات الحكومية المستقلة .

وبنفس الاطار، قالت مصادر رسمية اخرى لـ"جفرا نيوز"، أن تشمل الحزمة الخامسة إعادة النظر في الرسوم الضريبية على بعض المواد الأساسية في خطوة تهدف إلى تخفيض أسعارها من اجل تخفيف الأعباء على المواطنين، وكذلك  إعادة النظر ببعض التشريعات التي لم تعلن في الحزم السابقة.

واعلنت الحكومة في ردها على النقاشات النيابية لقانون الموازنة العامة والوحدات الادارية نهاية الاسبوع الماضي عن تخفيضات ضريبة طالت عدد من السلع .

وأعلنت الحكومة 4 حزم ضمن برنامج التحفيز الاقتصادي تعلقت بدمج والغاء مؤسسات حكومية وإجراءات لتحفيز العقار والاستثمار والسيارات وزيادة رواتب العاملين في الجهازين المدني والعسكري وتعزيز خدمات النقل والصحة والبنية التحتية والتامين الصحي.