معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور جفرا تكشف عن هوية الشخص الذي قام أمير قطر بالسلام عليه بحرارة وعناق - صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ توجيهات ملكية سامية بدعم صندوق اسكان ضباط الامن العام والبدء بصرف 600 قرض اسكان الزراعة تصدر بيانا حول حالة الجراد أمانة عمان تستحدث ثلاثة أسواق شعبية جديدة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
السبت-2020-01-18 | 04:50 pm

"السير" تدعو السائقين إلى تشغيل الإضاءة المنخفضة نهاراً خلال الأمطار

"السير" تدعو السائقين إلى تشغيل الإضاءة المنخفضة نهاراً خلال الأمطار

جفرا نيوز - دعت إدارة السير السائقين إلى تشغيل الإضاءة المنخفضة في وضح النهار، خلال الأمطار الغزيرة.

وأشارت الإدارة إلى أن تشغيل هذه الإضاءة خلال الأمطار (الغزيرة خاصة) يأتي نظراً لتدني مدى الرؤية الأفقية بمثل هذه الأجواء.

وقالت الإدارة، يوم السبت: "إن من شأن تشغيل هذه الإضاءة أن تكون المركبة مرئية للآخرين (خاصة لسائقي المركبات الكبيرة)، وحتى يكون السائق أيضاً، قادراً على مشاهدة الطريق أمامه بشكل جيد".

وحذرت الإدارة من مقدار الخطر المترتب على المركبة غير المرئية، إثر إهمال سائقها تشغيل مصابيح مركبته أثناء المسير تحت المطر.

وجاءت تحذيرات إدارة السير، وسط بقاء المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة لإمتداد منخفض جوي، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وقالت "الأرصاد" السبت، إن أجواء باردة وغائمة وماطرة تسود أغلب مناطق المملكة بين الحين والآخر.

وحذرت دائرة الأرصاد من هطولات غزيرة أحيانا في الأجزاء الغربية من المملكة؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وحذرت "الأرصاد"  من الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطول المطر، بالإضافة إلى خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

كما حذرت من  خطر تدني مدى الرؤية الأفقية فوق المرتفعات الجبلية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.