السفارة الكويتيه تتقبل التعازي بفقيد العرب امير الكويت التعليم العالي: لا مراجعات للقبول الموحد في الوزارة 26 اصابة كورونا جديدة في الكرك وتعليق الدوام في مديرية تربية لواء القصر الخلايلة رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية الهدايات : لا تصاريح لأهالي البقعة عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من البتراوي والزرقاء الجديدة اعلان نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021 - رابط 6 وفيات و 823 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 820 منها محلية الديوان الملكي الهاشمي يعلن الحداد 40 يوما على وفاة سمو أمير الكويت التربية: تحويل 20 مدرسة للتعليم عن بعد إثر تسجيل إصابات بكورونا فيها سلطة العقبة تنهي ملف بيع 15 الف قطعة أرض سكنية البطاينة: إنهاء خدمات 8278 عاملاً منذ بداية جائحة كورونا وإعادة 5043 منهم إلى عمله تكليف وزارة الداخلية بإدارة ملف المراكز الحدودية ..وثيقة البريد: تسليم مخصصات المعونة الوطنية اعتباراً من الخميس مأدبا: إصابتان جديدتان بفيروس كورونا السير: ضبط سائق دراجة نارية كان يقود بطيش وتهور في عمّان المدعي العام "الخضيري" يوقف ناشر فيديو يدعي فيه قيام رجال الامن بتهريب مطلوب خطير في جبل التاج حساب الخير: 15981 أسرة تستفيد من المساعدات والدعم المالي رحيل أقدم بائع كعك في إربد مشاورات بين قطاع السياحة واصحاب المطاعم لفتح صالاتها بعد اغلاق دام لمدة (14) يوما وبلوغ خسائرها لـ(20) مليون دينار
شريط الأخبار

الرئيسية /
السبت-2020-01-18 07:41 pm

الضمان: سلف بمقدار عشرة آلاف الشهر القادم

الضمان: سلف بمقدار عشرة آلاف الشهر القادم

جفرا نيوز- أكد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حازم الرحاحلة، أن الوضع المالي للمؤسسة ممتاز ومطمئن وهو ما دفع بالمؤسسة لإطلاق حزمة سلف للمتقاعدين. وبين الرحاحلة، خلال رعايته السبت، حفل إشهار الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان في إربد بحضور مدير صندوق استثمار الضمان الدكتورة خلود السقاف، أنه سيصار خلال شهر شباط المقبل إطلاق حزمة سلف بمقدار عشرة آلاف دينار على نظام المرابحة الاسلامية بمقدور المتقاعدين الاستفادة منها لتوفير احتياجاتهم وأوليات الانفاق لديهم قياسا على الوضع الاقتصادي العام.
وقال إن معالجة الاختلالات في رواتب المتقاعدين على حساب الضمان الاجتماعي تتصدر أوليات المؤسسة، مضيفاً أنه لم يعد مقبولاً وجود رواتب تقاعدية متدنية لمتقاعدين ضحوا وخدموا الوطن طيلة سنين عملهم.
وأضاف أن دراسة تفصيلية وشاملة لإعادة النظر بحسبة الرواتب التقاعدية يجري العمل عليها تغطي كافة الجوانب وتركز على ذوي الرواتب المتدنية، موضحا أن زيادة الرواتب التقاعدية مرتبط بالتضخم، وأن إعادة النظر بالتقاعد المبكر هي أيضا قيد الدراسة التفصيلية.
وقال الرحالة إن شراكتنا ممتدة ومستمرة مع جمعية متقاعدي الضمان والجمعية التعاونية المنبثقة عنها بما يخدم مصالحهم في نطاق القوانين والأنظمة المعمول بها، مؤكداً أن قوة المؤسسة ومركزها المالي المستقر هو حماية لكل المشتركين الحاليين واللاحقين والمتقاعدين بما يعزز دورها كمظلة أمان اقتصادي واجتماعي.
وبارك الرحاحلة إنشاء جمعية تعاونية للمتقاعدين من شأنها الإسهام بتوفير متطلباتهم الحياتية والمعيشية على أكثر من صعيد، مُبدياً استعداد المؤسسة لتفعيل شراكتها معها ضمن أطر مؤسسية قادرة على تعظيم الفوائد المتوخاة منها.
وقال رئيس الجمعية التعاونية لمتقاعدي الضمان، المهندس حسين الهواري، إن الجمعية تهدف لأن تكون إضافة نوعية لخدمة المتقاعدين وتعمل ضمن منظمة المؤسسة التعاونية وتسعى لتوفير احتياجات المتقاعدين والتسهيل عليهم في عملية السداد بأقساط مريحة.
وبين الهواري أن الجمعية ستوفر للمتقاعدين خدمات الطاقة البديلة واحتياجاتهم من الأجهزة والأدوات الكهربائية والإلكترونية والأجهزة الخليوية والمواد الغذائية والأثاث وتغطية الخدمات الصحية التي لا تشملها التأمينات الصحية ودعا إلى الاستفادة من خبرات المتقاعدين في المجالات كافة كبيوت خبرة.
وأوضح الهواري أن الجمعية ستقدم خدماتها لجميع متقاعدي الضمان على مستوى المملكة بغض عن انتسابهم لها من عدمه، لافتاً إلى أن باب الانتساب للجمعية مفتوح لجميع المتقاعدين في أي وقت.
من جانبه، طالب رئيس جمعية متقاعدي الضمان المحامي، أحمد القرارعة، بضرورة معالجة الاختلالات في قانون الضمان الاجتماعي بما ينعكس على الشريحة الأكبر منهم، خصوصا الشرائح ذات الرواتب التقاعدية المتدنية.
وثمن رائد الافغاني باسم المتقاعدين الشراكة الفاعلة بين المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي والجمعية والتي بدأت آثارها تظهر على أرض الواقع لجهة خدمة المتقاعدين.
وحضر حفل إشهارالجمعية مدير عام المؤسسة التعاونية عوني شديفات ورئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني والنائب ماجد قويسم وفعاليات رسمية وأهلية وعدد من أعضاء الهيئة لجمعية متقاعدي الضمان.