حجاوي: معظم إصابات كورونا المسجلة مؤخرا بلا اعراض شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا" تسجيل إصابتان بكورونا في الطفيلة لموظفين في الجمارك الحراحشة والزبن مستشاران للقوات الخاصة الدولية انخفاض آخر على الحرارة الجمعة جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-01-19 11:20 am

أسرار المدينة: "كيسنجر" ممنوع دخول الأردن!.. والبخيت لم يسافر أبدا.. البطاينة الشاب الذي أصبح وزيرا.. والسفارة السورية تدعو!..

أسرار المدينة: "كيسنجر" ممنوع دخول الأردن!.. والبخيت لم يسافر أبدا.. البطاينة الشاب الذي أصبح وزيرا.. والسفارة السورية تدعو!..

جفرا نيوز- اعداد: محمود كريشان
بيني وبينك
صالونات سياسية نخبوية توافقت "توقعاتها" على رئيس الوزراء المقبل، انه من الوجوه التقليدية المُجربة من نادي الرؤساء السابقين
"هنري كيسنجر".. ممنوع دخول الأردن!..
رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران وفي حلقات "سياسي يتذكر" يقول: انه وضع وزير الخارجية الأميركي الأسبق هنري كيسنجر على القائمة السوداء ومنعه من دخول الأردن، بعد أن كان خارج عمله، في نهاية العام 1980، وكنا ننتظر إستلام الرئيس الأميركي الجديد ريغان رسميا سلطاته الرئاسية، فقد جاءني في احدى المرات وزير الخارجية مروان القاسم، وقال لي بأن كيسنجر كتب في مذكراته، نقدا أساء فيه للملك الحسين، استغربت كثيرا، فهل هذا جزاء الحسين الذي كان يخرج شخصيا لإستقباله بالمطار، لما كان يزور الأردن!.. ثم سألت القاسم، هل يجوز وضعه على القائمة السوداء، ومنعه من دخول الأردن في أي زيارة؟.. فقال نعم، وأصدرت الأوامر بذلك، ولم نبلغ الراحل الحسين.
في إحدى زيارات كيسنجر للأردن، كان قادما من جنيف، طلب تأشيرة سفر إلى الأردن، وفوجئ بأنه على القائمة السوداء، وممنوع سفره لعمان، إتصل مع الراحل الحسين محتجا، على القرار، ثم إتصل بي الملك، وقال هل هذا القرار صحيح؟ وسأل باستهجان، فقلت صحيح ولن تعود عنه الحكومة، أصر الملك الحسين على طلبه، برفع الحظر، وقلت له يستطيع ذلك لكن عندما أكون خارج الحكومة وليس رئيسا لها، وفيما بعد قال لي زيد بن شاكر، الذي كان بجوار الحسين لحظة إتصاله معي من العقبة، بأنه كان غاضبا جدا من ردة فعلي، وأنه كاد أن ينفجر من الغضب، وقلت للراحل الحسين إن كيسنجر أساء للأردن وملكها الحسين، ولن أسمح له بدخول الأردن.
معروف باشا في عمان..
مقربون من الباشا د. معروف البخيت في عمان. أكدوا انه لم يسافر أبدا، لا لألمانيا ولا لغيرها.. والحمد لله، فحوصاته إيجابية.. وهو فخور جدا بمستوى التقدم الطبي في الأردن.. ويقول لزواره ان الطب في الأردن والرعاية الصحية، يضاهيان أكثر دول العالم تقدما.
هذا الوزير؟..
نضال فيصل البطاينة، وزير العمل.. عاش حياة بسيطة ، فيها مزج كبير بين البداوة والريف ، ورغم وجوده في قمة الهرم السياسي في العاصمة، إلا أن الرجل ما زال يحمل طيبة أبناء القرية وأخلاقهم ، سواء كان يقيم في "البارحة" أم في "عمان"، لأن أجواء القرية وعلاقة أبنائها مع الآخرين ، هي التي رسمت ملامح حياة ذلك الشاب الذي أصبح وزيرا.
لذلك.. تراه يستمع جيدا لشكاوى المظلومين ، الذين وجدوا في مكتبه ما يخفف عنهم ، لكن ليس من الضروري أن تجد كل المشاكل التي تحط بين يديه حلولا مرضية ، لكنه يبذل كل ما في وسعه لمساعدة الباحثين عن فرص العمل وعن قوت عيالهم.
أمجد المسلماني.. لماذا؟..
النائب السابق امجد مسلماني يعتبر الأكثر شعبية في مناطق الدائرة الثالثة في عمان نظرا لعدم انقطاعه عن قواعده الإنتخابية وتقديم العون والمساعدة لهم حتى وهو خارج البرلمان حيث يقول المسلماني ان خدمة الناس واجب سواء كان الشخص بمنصب او بلا منصب.
الملقي.. شفاء تام
يعود رئيس الوزراء السابق د. هاني الملقي الى الأردن قبل نهاية الشهر الحالي، بعد أن أجرى  الفحص الدوري الثاني في أمريكا، وتمثلت النتائج بالشفاء التام.. والحمد لله   صباح الخير
كشف مالك إذاعه ميلودي الزميل نضال الفراعنة أن المذيعة المتألقة جيسي أبو فيصل ستطلّ على المستمعين من خلال البرنامج الصباحي الذي سيبث تمام السابعة ولغاية العاشرة صباحا
هندام المدرب.. أمر مهم
المدير الفني في كرة القدم لا يختلف عن الدكتور والمهندس، فهو يحلل ويرسم ويخطط ويعالج، وربما ترددت بعض الشيء في الكتابة عن أمر لفت نظري منذ الموسم الماضي، وأقصد فيما يتعلق بلباس بعض المدراء الفنيين المحليين في المباريات الرسمية.
البدلة الرسمية سواء بربطة عنق أو بدون أو اللباس الرسمي بشكل عام، اعتبره جزءاً مهماً في تأثير المدرب نفسيا على لاعبيه، والفريق المنافس، وتضفي على المدير الفني الهيبة المطلوبة.
الباشا البداينة.. مبارك
الباشا عطية البداينة إحتفل بزفاف نجله الشاب المهندس مؤيد، على كريمة الأستاذ أسامة عبدالله المبيضين.. مبارك
في ضيافة البراري
الكاتب حسن البراري أولم لوزير الاعلام الاستاذ امجد العضايلة بحضور رئيس الجامعة الأردنية د.عبدالكريم القضاة والوزير الأسبق أمين المشاقبة وبعض النواب والزملاء
ألو يا شرطة..!
إشارة الشابسوغ الضوئية لا يلتزم بها الكثير من السائقين، خاصة بعض سيارات سرفيس العبدلي العمومية.. بلاغ الى مدير دائرة السير!..
السفارة السورية تدعو
سفارة سوريا في عمان دعت السوريين المقيمين في الأردن من مواليد 2002 تقديم طلبات الحصول على دفتر خدمة العلم لأول مرة ومن تتراوح اعمارهم بين 18-42 الحصول على سندات الإقامة للتأجيل، وذلك في مقر السفارة حتى يوم 12 آذار المقبل.
بلاغ من الكرك
تخطت مقبرة النبي نوح بالكرك طاقتها الإستيعابية.. الآن هي مرتع للعابثين.. رسالة لمن يهمه الأمر
 kreshan35@yahoo.com