العضايلة يستقبل السفير الكويتي السديري للفايز: بحث تنفيذ مشاريع سعودية بقيمة 3 مليار في الأردن مشروع التربية الاعلامية والمعلوماتية يطلق رسائل توعوية عبر الاذاعات ضبط شخص يحتال على مستثمرين في حرة الزرقاء تراجع الأردن على مؤشر الرفاه الشخصي اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري الى المملكة صندوق المعونة يستجيب لنداء سيدة عبر أثير "ميلودي" الرفاعي: موقف الأردن الثابت من صفقة القرن أبرز وحدةَ الأردنيين والتفافهم حول قيادتهم العراق يزيل الأردنية من قائمة جامعات الابتعاث .. والجامعة ترد البدور : نجاح التامين الصحي الشامل بحاجه لدمج جهود القطاع الصحي العام الامن :ضبط سائق قام بالاستهتار بحياة الطلاب اثناء نقلهم أغطية مناهل مهترئة في منطقة الأشرفية والأمانة خارج التغطية !! الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2020-01-19 | 11:22 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

بدأت تفوح روائح طبخ الصفقات الانتخابية في بعض المحافظات والمناطق حيث تجري مفاوضات مع بعض المرشحين للدخول في قوائم وكتل محددة.
************
رئيس ديوان التشريع والرأي السابق نوفان العجارمة الذي بقي في موقعه لسنوات برئاسة الوزراء غمز من قناة ان هناك سطوة من رأس المال على التشريع في الاردن.
************
رئيسا وزراء سابقان يخضعان لجلسات علاج وفحوصات طبية في الفترة الاخيرة احدهما في احد المستشفيات الالمانية في المانيا والاخر في الولايات المتحدة الامريكية. وفي الوقت ذاته فإن رئيس وزراء اخر دائم التردد على إحدى الدول الاوروبية.
************
قال نائب رئيس الوزراء الاسبق محمد الحلايقة : نصحت الرئيس عمر الرزاز أن لا يبالغ في إطلاق الوعود. ووصف الحزم الإقتصادية التي أطلقتها الحكومة بالجيدة لكن غير الكافية وأن الأمر يحتاج الى برنامج وطني بالشراكة مع القطاع الخاص يتصدى لكل المشكلات.
************
تنوي وزارة الصحة اجراء تعديلات جديدة على نظام الصحة المدرسية ، الوزارة ستخصص فرقا طبية لمتابعة الطلبة واجراء عمليات فحص شاملة من الصف الأول وحتى الانتهاء من المرحلة الثانوية، وعند اكتشاف أي مرض سيتم تحويله إلى المركز الصحي والمستشفى.
************
جهات رقابية تراقب باهتمام الأوامر التغييرية على سد بني حماد في الكرك حيث منح العطاء بـ20 مليون، لكن بعد الأوامر التغييرية أصبح 50 مليون خاصة وان الاوامر التغييرية هي الملف الاكثر جدلا.
************
تحدث نائب ان موضوع المتعثرين سوف سيشهد انفراجة قبل نهاية الدورة العادية لمجلس النواب. وأكد ان الحل سيطال جميع المتعثرين داخل السجون وخارجها، وأن الفرج قريب على حد تعبيره.
************
هيئة النقل منحت العاملين على نقل الركاب بموجب تراخيص وتصاريح فردية مهلة لتصويب أوضاعهم خلال مدة لا تتجاوز 5 سنوات من تاريخ نفاذ القانون من خلال اليات الاندماج في شركة واحدة لتقديم خدمات نقل الركاب على خط واحد او مجموعة حتى بداية العام الحالي 24 شركة بواقع .
150 واسطة نقل على مستوى المملكة.
************
مع قيام مسؤولين وشخصيات برفع قضايا على بعض الصحفيين ونشطاء الفيسبوك على امور بسيطة اثار وزير المالية محمد العسعس الاعجاب بتحمله الفيديوهات الساخرة التي شكلت عقب إعلانه السلع المخفضة ضريبتها، حيث قال العسعس "شاهدت مثل الأردنيين الفيديوهات الساخرة وضحكت مثلهم، حس الفكاهة والدعابة شيء يسعدنا، ولم تزعجني الفيديوهات".
************
نظرا لقيام شركة الأمين للاستثمارات بطلب على تخفيض رأسمالها، وصدور موافقة دائرة مراقبة الشركات على ذلك، أعلنت بورصة عمان إيقاف اسهم الشركة عن التداول ابتداء من اليوم ولحين الانتهاء من كافة الإجراءات الرسمية المتعلقة بتخفيض رأسمالها.
************
اعتصم يوم الخميس الماضي في الساحة المقابلة للمبنى الرئيس لأمانة عمان الكبرى برأس العين عدد من أصحاب محلات بيع القهوة السائلة في العاصمة وذلك للاحتجاج على ما أسموه بتوسع الأمانة بمخالفة محلاتهم، وضد مواصلة فرض مجلس الأمانة لمبلغ ألف دينار على كل رخصة مهن عند تجديدها.
************
قال كاتب انه لا شك أن فرضيات موازنة 2020 تحوم حولها الشكوك، سواء لجهة قدرة الحكومة على تحقيق الإيرادات المستهدفة، أو المديونية، وتنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لكن هذه التحديات على أهميتها يمكن التحقق منها ومدى الالتزام بتنفيذها بالمتابعة والمراقبة الدائمة لعمل الحكومة،خلال الأشهر المقبلة، وليس برد الموازنة والبدء من نقطة الصفر، دون توفر القدرة والإمكانيات لتغيير جوهري في الفرضيات القائم.
************
الطقس : 
تكون الأجواء اليوم الأحد باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة، مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا خاصة في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى الغربية، فيما تكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
************
وفيات اليوم الاحد 19/1/2020 :

 - جميلة محمد المطلق الدباس – السلط

محمود خليل الحموري – اربد

 علي عبدالسلام الزميلي – الشميساني

دلال حنا خليف – الصويفية

 كاملة سليم ناصر الخوري – خلدا

بسام مفضي نصراوين – السماكية

مريم عبدالله عياش العرعر – خلدا


وانا لله وانا اليه راجعون