الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة الهيئة المستقلة : تأجيل الانتخابات سيكون في هذه المناطق هل أطاح الإقتصاد وكورونا بالرزاز وفريقه..وكم سيعود من الوزاراء الحاليين في الحكومة الجديدة؟ بدء تقديم طلبات الصيدليات لبيع مطعوم الانفلونزا الحكومة تودع الأردنيين بتخفيض اسعار البنزين تعريفه !! الحكومة تثبت تعرفة بند فرق أسعار الوقود لشهر تشرين الأول عند صفر " الصناعة " تؤكد سير العمل كالمعتاد وتطبيق كامل لإجراءات السلامة العامة الاعيان الجدد يقرأون الفاتحة على روح الصباح
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأحد-2020-01-19 01:03 pm

الاردن في المرتبة السادسة عربيا بين افضل الدول

الاردن في المرتبة السادسة عربيا بين افضل الدول

جفرا نيوز- نشر تصنيف جديد قائمة أفضل الدول في العالم لعام 2020، مستندا في ذلك على عدد من العوامل التي تتعلق بالتنوع المناخي والأعمال بالإضافة لجودة الحياة والتعداد السكاني والانفتاح الثقافي.
وحل الأردن في المرتبة الـ64 عالميا ما بين 73 دولة، واحتلت المملكة المركز السادس عربيا.
وشهد التصنيف تربع سويسرا على قائمة أفضل الدول متقدمة على كندا التي جاءت بالمرتبة الثانية، وحلت اليابان ثالثة وألمانيا بالمركز الرابع وخلفها كل من أستراليا وبريطانيا.
وشهد التصنيف الذي ضم 73 دولة فقط، تواجد 8 بلدان عربية، حيث تذيلت لبنان القائمة في المركز الـ73.
وتصدرت قائمة البلدان العربية دولة الإمارات العربية المتحدة والتي حلت بالمرتبة الـ22 عالميا، فيما حلت قطر في المركز الـ30 والمملكة العربية السعودية في المركز الـ31.
كما احتلت مصر المركز الـ36 عالميا، متقدمة على المغرب التي جاءت في المركز الـ40، وعمان في المركز الـ71.
ويذكر أن هذا التصنيف يصدر بشكل سنوي عن الموقع الأمريكي US News and World بشراكة مع مجموعة BAV، وجامعة بنسلفانيا الأمريكية.