دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي الاردن يدين الهجوم الارهابي في المانيا الرزاز: نتطلع لنقل تجربة الضمان إلى المؤسسات الحكومية دعوة سعودية للاردن للمشاركة كضيف في أعمال قمة العشرين الادارية تنقض قرارا لنقابة الممرضين وتعيد تقاعد أحد منتسبيها الشحاحدة: الجراد ينذر بأزمة كبرى وفاة سائح ايطالي بسبب سقوط حجر عليه..ومصادر في سلطة البترا تكشف "لجفرا" الاسباب المياه :ضبط اعتداءات وخط (2) انش يزود (70) منزل بشكل مخالف في الرصيفة العضايلة يبحث مع السفيرة الفرنسية أوجه التعاون المشترك "التشريع والرأي" تنشر مسودة التنظيم الاداري لمكافحة الفساد وفد من فرع نقابة المعلمين الاردنيين/ العاصمة يزور اكاديمية الملكة رانيا إجراءات رادعة بحق مركبات ومشغلي "التطبيقات الذكية" المخالفة - (التفاصيل) وفيات الخميس 20-2-2020
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-01-19 | 01:03 pm

الاردن في المرتبة السادسة عربيا بين افضل الدول

الاردن في المرتبة السادسة عربيا بين افضل الدول

جفرا نيوز- نشر تصنيف جديد قائمة أفضل الدول في العالم لعام 2020، مستندا في ذلك على عدد من العوامل التي تتعلق بالتنوع المناخي والأعمال بالإضافة لجودة الحياة والتعداد السكاني والانفتاح الثقافي.

وحل الأردن في المرتبة الـ64 عالميا ما بين 73 دولة، واحتلت المملكة المركز السادس عربيا.

وشهد التصنيف تربع سويسرا على قائمة أفضل الدول متقدمة على كندا التي جاءت بالمرتبة الثانية، وحلت اليابان ثالثة وألمانيا بالمركز الرابع وخلفها كل من أستراليا وبريطانيا.

وشهد التصنيف الذي ضم 73 دولة فقط، تواجد 8 بلدان عربية، حيث تذيلت لبنان القائمة في المركز الـ73.

وتصدرت قائمة البلدان العربية دولة الإمارات العربية المتحدة والتي حلت بالمرتبة الـ22 عالميا، فيما حلت قطر في المركز الـ30 والمملكة العربية السعودية في المركز الـ31.

كما احتلت مصر المركز الـ36 عالميا، متقدمة على المغرب التي جاءت في المركز الـ40، وعمان في المركز الـ71.

ويذكر أن هذا التصنيف يصدر بشكل سنوي عن الموقع الأمريكي US News and World بشراكة مع مجموعة BAV، وجامعة بنسلفانيا الأمريكية.