انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
الأحد-2020-01-19 | 11:43 pm

إجراء عملية طبية جديدة في الخدمات الطبية الملكية...

إجراء عملية طبية جديدة في الخدمات الطبية الملكية...


جفرا نيوز- حقق أطباء قسم الأشعة التداخلية في مدينة الحسين الطبية ولأول مرة في المملكة إنجازاً طبياً جديداً في حقل التداخلات الشريانية، وذلك بإجراء قسطرة لتوسع الشريان الأبهري في منطقة البطن (أم الدم الأبهرية) ذات العنق القصير جداً, بتركيب شبكات باستعمال قواعد مثبتة ذات تقنية حديثة (Endo anchors) . 

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب شوكت التميمي "تعقيباً على هذا الإنجاز، بأنه يعد تطوراً طبياً على مستوى المملكة, حيث تبقى الخدمات الطبية المؤسسة الرائدة في الأردن والمنطقة من خلال تبني وإدخال التقنيات والمهارات الحديثة، لتبقى صاحبة السبق في إنقاذ حياة الكثيرين وإنهاء معاناتهم".

وبين رئيس اختصاص الأشعة التداخلية في الخدمات الطبية الملكية المقدم الطبيب ماهر الخوالدة أنه خلال الإجراء الطبي تم إعادة ترميم الشريان بواسطة تركيب شبكات باستخدام قواعد مثبتة تم وضعها في جدار الشريان وبالتعاون مع أطباء جراحة الشرايين والأوعية الدموية.

وأشار إلى أن الحلول المستخدمة لمثل هذه الحالات كانت تتمثل باستخدام الجراحات الكبرى، وأن إدخال هذه التقنية العلاجية الحديثة مكننا من إجراء التداخلات العلاجية للمرضى الذين لم تسمح حالاتهم المرضية إخضاعهم للتخدير العام, وسيجنب المريض خطر الخضوع لمثل هذه الجراحات التي تحتاج فترات مكوث أطول في المستشفى، مؤكداً أن المرضى قد غادروا المستشفى بصحة جيدة