مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور جفرا تكشف عن هوية الشخص الذي قام أمير قطر بالسلام عليه بحرارة وعناق - صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ توجيهات ملكية سامية بدعم صندوق اسكان ضباط الامن العام والبدء بصرف 600 قرض اسكان الزراعة تصدر بيانا حول حالة الجراد أمانة عمان تستحدث ثلاثة أسواق شعبية جديدة العضايلة: الحكومة لن تخفي أي معلومة تتعلق بالمواطنين أو المؤسسات والدوائر الحكومية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-01-20 | 11:10 am

"السير" للأردنيين: هذا ما يمكنك فعله إذا تعطلت مركبتك على الطريق

"السير" للأردنيين: هذا ما يمكنك فعله إذا تعطلت مركبتك على الطريق

جفرا نيوز - تحدثت إدارة السير اليوم الاثنين، عن التصرف الصحيح والآمن الذي يتوجب عليك القيام به، في حال تعطلت مركبتك فجأة على الطريق.

وقالت في منشور توعوي عبر موقع فيسبوك: "حاول الانسحاب الى جانب الطريق اذا كنت تستطيع ذلك مع إشعار السائقين الآخرين بذلك، واختار مكان مناسب وآمن للوقوف، وإذا لم تتمكن فالتزام الهدوء، وقلل من الشعور بالارتباك لتتمكن من اتخاذ الإجراءات المناسبة دون توتر".

وأضافت: "شغل الغماز الرباعي (اضوية الطوارئ)، ثم ضع المثلث العاكس خلف مركبتك بمسافة مناسبة لتحذير السائقين الآخرين وإعلامهم بأنها معطلة (على ان يوضع بمسافة لا تقل عن (100)م على الطرق الخارجية، وعلى مسافة (50)م على الطرق داخل المدن).

وتابعت: "لاتقف، او تدع شخصاً آخراً يقف بين مركبتك المعطلة والسير القادم، وينصح بخروج الجميع من السيارة والحفاظ على مسافة آمنة بعيداً عنها أثناء انتظار وصول المساعدة، ثم قم بطلب المساعدة".

وأوضحت: "لتجنب أعطال المركبة، فمن الضروري إجراء الصيانة الدورية وبشكل منتظم لها، لتلافي الوقوع في مثل هذه المواقف الطارئة خصوصا في الظرورف الجوية الصعبة".