أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن مفتي المملكة: يوم غد الثلاثاء غرّة شهر رجب الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان .. صور الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة التربية: الاختبارات التحصيلية للتوجيهي من 12 إلى 23 من شهر آيار المقبل توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات العالية وهطولات مطرية وتشكل السيول غدا وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة العمر التشغيلي لوسائط النقل العام تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-01-20 | 03:52 pm

وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة

وثائق سفر "للمحكومين والمتهمين بقضايا مالية" بدلا من الجوازات للعودة بها الى المملكة

جفرا نيوز-  قرر وزير الداخلية سلامة حماد تعديل تعليمات اصدار وتجديد جوازات السفر العادية للاردنيين المتواجدين خارج المملكة وذلك بالغاء نص الفقرة (ب) من المادة (2) من التعليمات الاصلية والاستعاضة عنه بالنص التالي:

" واذا كان طالب الحصول على جواز السفر قد سبق وان صدر بحقه احكام قضائية او متهم بقضايا مالية تعود لخزينة حكومة المملكة الاردنية الهاشمية او قرارات قضائية جزائية قطعية فلا تجدد جوازات سفرهم العادية ، ويتم منحهم وثائق سفر اضطرارية للعودة بها الى المملكة  بموافقة وزير الداخلية على ان يتم الحصول على موافقة الجهات الامنية المعنية".

وقال وزير الداخلية ان تعديل التعليمات ياتي انطلاقا من حرص وزارة الداخلية على تبسيط وتسهيل اجراءات تجديد جوازات السفر العادية للاردنيين المتواجدين خارج المملكة وتقديم الخدمة المثلى لهم وبما يمكنهم من التنقل والقيام باعمالهم على اكمل وجه.