انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-01-21 | 11:07 am

سلطة وادي الأردن تدرس تقسيط الذمم المالية المترتبة على اصحاب الوحدات الزراعية في الغور

سلطة وادي الأردن تدرس تقسيط الذمم المالية المترتبة على اصحاب الوحدات الزراعية في الغور


جفرا نيوز – رداد القلاب

أكد أمين عام سلطة وادي الأردن المهندس علي الكوز، ان السلطة ستعمل على دراسة لآلية تقسيط الذمم المالية المترتبة على اصحاب الوحدات الزراعية وبما يقتضي المصلحة العامة مشيرا إلى إيجاد  مشاريع جديدة لأهل المنطقة  بحيث يقتضي إلزامية تشغيل العمالة المحلية ودعم قطاع الشباب والقطاع النسائي .

أوعز المهندس الكوز  للمعنيين بضرورة دراسة الية توزيع الوحدات الزراعية في المرحلة الثانية مع التأكيد على ضرورة تطبيق النظام والعدالة لتوزيعها على أصحاب الاستحقاق استنادا إلى قانون تطوير وادي الأردن.

جاء ذلك خلال تفقد الكوز وكبار موظفي السلطة منطقة  الأغوار الجنوبية حيث التقى مع عدد من نواب المنطقة والنواب السابقين ورئيس البلدية والمجالس اللامركزية ورؤساء جمعيات الأغوار الجنوبية وممثلي القطاع النسائي ومزارعين الأغوار الجنوبية والمهتمين بقضايا لواء الأغوار الجنوبية وتم بحث عدد من المواضيع والامور خلال اللقاء منها : المعوقات والمشاكل والتحديات التي تواجه أهل المنطقة من حيث  آلية توزيع المياه وتخصيص الوحدات السكنية والزراعية و واقع الطرق الزراعية والاعتداءات على الأراضي والوحدات السكنية .

وابرز امين عام سلطة وادي الاردن أهمية دور البلدية في تحسين الخدمات العامة واهمية تعاون البلدية مع السلطة  لاستحداث تنظيمات سكنية جديدة تلبي احتياجات أبناء المنطقة .

وكشف الكوز، عن إجراءات سوف تتخذها السلطة لتمكين جمعيات مستخدمي المياه على امتداد الوادي و زيادة مشاريع الحصاد المائي في المنطقة