انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-01-21 | 11:34 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

 توجيهات الملك عبد الله الثاني للحكومة حول استثمار الإمكانيات السياحية في محافظات الجنوب كانت مثار ارتياح لدى المواطنين والعاملين بالقطاع حيث تحدثوا "لجفرا نيوز" انه على وزارة السياحة والآثار الاستفادة من التوجيهات بالمشاريع السياحية في البتراء والطفيلة. وقالوا انه في محافظة الكرك المنتج السياحي كبير وغير مستغل وعلى الوزيرة مجد شويكة الاجتماع بالمواطنين لمعرفة مطالبهم والانتباه الى المواقع المهملة والتركيز على اهتمام المواطنين باستملاك المنازل بالقرب من المواقع الأثرية.
*************
بدأ العد التنازلي لانطلاق الاذاعة القوية ميلودي اف ام ٩١.١ حيث اكمل الزميل نضال الفراعنة التجهيزات الفنية واللوجستية الكاملة واعلن عن اسماء النجوم من مذيعين ومذيعات ومخرجين ومعدين وخلافهم في برامج شبابية وسياسية وثقافية وغيرها من شأنها ان تلبي جميع الاذواق حيث يعد الفراعنة ان تكون ميلودي الاقوى بين الاذاعات.
*************
أكدت شخصيات سياسية "لجفرا" ان حكومة رئيس الوزراء عمر الرزاز ستبقى لإدارة الانتخابات النيابية القادمة حيث إن الخطط والتصريحات تحتاج إلى بقاء الحكومة لفترة اطول . وأوضحوا ان عدم حل البرلمان يعني بقاء الحكومة للفترة القادمة.
*************
اكدت شخصيات كركية ان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يتعرض لضغوط ويتلقى اتصالات مكثفة من اجل خوض الانتخابات النيابية القادمة عن المحافظة بعد اعلانه عن عدم خوضها . ابو الليث لا زال يدرس الموضوع ولم يعطي جوابا نهائيا حتى الان.
*************
دراسات مهمة بإحدى الوزارات كلفت مبالغ مالية كبيرة ولم يتم الاستفادة منها وعند رحيل احدى الهيئات الى منطقة أخرى تم نسيان الأضابير والملفات والأوراق المهمة وتم استرجاعها بعد تنبيه من إحدى الجهات لهذه الوزارة.
*************
رؤساء مجالس المحافظات لا يزالوا غاضبين حيث اعتبروا أن قرار تخفيض الموازنة المخصصة لمجالس المحافظات في المملكة إلى النصف سيؤثر بشكل مباشر على المشروعات.
*************
حددت المؤسسة الاستهلاكية العسكرية للمتقاعدين التقدم لطلبات الحصول على البطاقة الذكية خلال الفترة ما بين 25/ 1 وحتى 1/ 2/ 2020 . البطاقة ستتضمن خصم للعاملين والمتقاعدين وورثة المتقاعدين المتوفين على المشتريات ، وتبلغ قيمة المشتريات الشهرية الخاضعة للخصم عن طريق البطاقة 100 دينار بنسبة خصم 10 بالمئة.
*************
بعد النقاش والجدل والانتقادات حول السماح بانشاء جامعات طبية اكد وزير التعليم العالي محي الدين توق ان السبب يعود لوجود نحو 6 آلاف طالب أردني يدرسون الطب وطب الأسنان خارج المملكة، مما يعد استنزافاً مادياً يقدر بنحو 500 مليون دولار.
*************
ما هي اسباب قرار الحكومة باحالة امين عام وزارة التعليم العالي عاهد الوهادنة وامين عام المجلس الصحي العالمي محمد رسول الطراونة الى التقاعد..التسريبات كثيرة لكن اغلبها مربوطة بجملة تغييرات في المواقع القيادية في مختلف الدوائر الحكومية.
*************
قام البعض بإعادة طرح جزئية من تقرير ديوان المحاسبة خلال عامي 2017 /2018 حول شراء سيارات كيا بيكانتو بنصف مليون دينار ، وشراء سيارات شفروليه سبارك بقيمة 179 ألفا وغيرها. الأحاديث حول هذا الموضوع تتعلق بعدم طرح مبدأ المنافسة عند الشراء، خلافا لنص المادة 6 من نظام اللوازم رقم 3 لسنة 1995.
*************
مؤسسة الغذاء والدواء حريصة على راحة المواطنين لهذا قامت بسلسلة من التخفيضات على الأدوية الأكثر استهلاكا والتي تتراوح أسعارها ما بين 5 - 55 ديناراً، والمتمثلة بأدوية الضغط، والسكري، والقلب، والأعصاب، والأمراض التنفسيّة، والمسكّنات والمضادات الحيويّة. هذا وتقوم المؤسسة بمراجعة دورية للأسعار ضماناً لحصول المواطنين على سعر أفضل.
*************
اتحاد الصحفيين العرب أرجأ انعقاد اجتماع مكتبه الدائم الذي كان من المفترض انعقاده مطلع الشهر المقبل في العاصمة العمانية مسقط باستضافة من جمعية الصحفيين العُمانيين وبمشاركة وفد من نقابة الصحفيين الأردنيين. ومرد تأجيل الاجتماع إلى حالة الحداد التي تعيشها سلطنة عُمان لوفاة المغفور له السلطان قابوس بن سعيد.
*************
مجموعة من مشجعي النادي الفيصلي، اصدروا بيانا، طالبوا فيه بضرورة تخفيض رسوم الهيئة العامة، واجراء تعديلات جوهرية على النظام الداخلي الخاص بالنادي.
*************
اشتكى بعض من سكان حي الجندي بمحافظة الزرقاء والبالغ تعدادهم زهاء 20 ألف نسمة من تحويلات مرورية ضمن مشروع الباص السريع ( الزرقاء – عمان) حيث قالوا أنها تضاعف من معاناة الوصول إلى منازلهم بالسير لمسافة تزيد عن أربعة كيلو مترات بحافلاتهم.
*************
قررت الهيئة الإدارية في رابطة الكتاب الأردنيين حل لجنة الطفل في الرابطة وذلك جراء مخالفتها وإصدارها لدليل قالت عنه أنه لا يشمل كل كتاب الطفل في الأردن. وتحملت إدارة الرابطة المسؤولية عن إصدار هذا الدليل.
*************
وفيات اليوم الثلاثاء ٢١/١/٢٠٢٠ :

سلمى وجيه عبد الله النص – الشميساني

حامد غازي حامد آل غالب – بيادر وادي السير

نجمة ذيب سلامة المصري – ديوان الفريج

فريد "لويز" جبرائيل عقيل ابو نفاع – أم السماق

 منتصر توفيق عبدالله الفياض – جمعية النبر التعاونية

 عايدة سلمان عيسى السهاونة – خلدا

وانا لله وانا اليه راجعون