“الأمانة”: 25 طلبا للاستثمار بمشاريع “رؤية” الحكومة تعلن اليوم آلية دخول موحدة للخدمات الإلكترونية براءة أب اتهمته زوجته كيديا بالتحرش بطفلته العسعس: واجبنا تبسيط الإجراءات للمتقاعدين العسكريين قرار قضائي يمنع البنوك من زيادة الفائدة الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-21 | 01:09 pm

الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد

الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد

جفرا نيوز - كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي أن الوزارة انجزت المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد والذي يهدف الى انشاء واستخدام قاعدة بيانات (Platform Portable) موحدة تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالأسر الأردنية من خلال الربط الإلكتروني  لقواعد البيانات مع الجهات الرسمية، ومن المتوقع اطلاق المشروع قريبا.

وكانت الحكومة الأردنية قد حصلت على منحة من مجموعة البنك الدولي بقيمة 5ر2 مليون دولار أمريكي لتنفيذ برنامج «السجل الوطني الموحد »، وذلك بهدف إيجاد وتحسين برامج شبكات الأمان الاجتماعي وتطوير آلية التواصل الفعالة.

واشتمل السجل في مرحلته  الاولى على 6  جهات حكومية هي  صندوق المعونة الوطنية  ومؤسسة الضمان الاجتماعي، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات،  وإدارة ترخيص السواقين والمركبات ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ووزارة المالية – إدارة التقاعد. 

وتمت تجربة منظومة تبادل البيانات أثناء عملية التحقق من معلومات المنتفعين من برنامج الدعم التكميلي لصندوق المعونة الوطنية (تكافل).

وأوضح الوزير الربضي انه تمت تم إضافة جهات جديدة تشمل إدارة التأمين الصحي ووزارة العمل ووزارة الإدارة المحلية،  ودائرة الأراضي والمساحة، ووزارة التربية والتعليم، وامانة عمان الكبرى ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعمل جاري على اختبار تبادل المعلومات بين هذه الجهات.

ولضمان ديمومة النظام واستقراره والمحافظة على سرية وامن المعلومات تم اضافه كل من وزاره الاقتصاد الرقمي والريادة ومركز المعلومات الوطني ، بهدف تقليل الكلفة المالية من حيث التشغيل وشراء الرخص وتطوير البنيه التحتية لهذه الجهات وذلك من خلال استضافه قاعده البيانات والتطبيق على السحابة الحكومية الإلكترونيةGovernment Cloud Computing.