بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا" تسجيل إصابتان بكورونا في الطفيلة لموظفين في الجمارك الحراحشة والزبن مستشاران للقوات الخاصة الدولية انخفاض آخر على الحرارة الجمعة جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-01-21 01:09 pm

الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد

الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد

جفرا نيوز - كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي أن الوزارة انجزت المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد والذي يهدف الى انشاء واستخدام قاعدة بيانات (Platform Portable) موحدة تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالأسر الأردنية من خلال الربط الإلكتروني  لقواعد البيانات مع الجهات الرسمية، ومن المتوقع اطلاق المشروع قريبا.
وكانت الحكومة الأردنية قد حصلت على منحة من مجموعة البنك الدولي بقيمة 5ر2 مليون دولار أمريكي لتنفيذ برنامج «السجل الوطني الموحد »، وذلك بهدف إيجاد وتحسين برامج شبكات الأمان الاجتماعي وتطوير آلية التواصل الفعالة.
واشتمل السجل في مرحلته  الاولى على 6  جهات حكومية هي  صندوق المعونة الوطنية  ومؤسسة الضمان الاجتماعي، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات،  وإدارة ترخيص السواقين والمركبات ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ووزارة المالية – إدارة التقاعد. 
وتمت تجربة منظومة تبادل البيانات أثناء عملية التحقق من معلومات المنتفعين من برنامج الدعم التكميلي لصندوق المعونة الوطنية (تكافل).
وأوضح الوزير الربضي انه تمت تم إضافة جهات جديدة تشمل إدارة التأمين الصحي ووزارة العمل ووزارة الإدارة المحلية،  ودائرة الأراضي والمساحة، ووزارة التربية والتعليم، وامانة عمان الكبرى ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعمل جاري على اختبار تبادل المعلومات بين هذه الجهات.
ولضمان ديمومة النظام واستقراره والمحافظة على سرية وامن المعلومات تم اضافه كل من وزاره الاقتصاد الرقمي والريادة ومركز المعلومات الوطني ، بهدف تقليل الكلفة المالية من حيث التشغيل وشراء الرخص وتطوير البنيه التحتية لهذه الجهات وذلك من خلال استضافه قاعده البيانات والتطبيق على السحابة الحكومية الإلكترونيةGovernment Cloud Computing.