العضايلة يستقبل السفير الكويتي السديري للفايز: بحث تنفيذ مشاريع سعودية بقيمة 3 مليار في الأردن مشروع التربية الاعلامية والمعلوماتية يطلق رسائل توعوية عبر الاذاعات ضبط شخص يحتال على مستثمرين في حرة الزرقاء تراجع الأردن على مؤشر الرفاه الشخصي اعادة ضخ الغاز الطبيعي المصري الى المملكة صندوق المعونة يستجيب لنداء سيدة عبر أثير "ميلودي" الرفاعي: موقف الأردن الثابت من صفقة القرن أبرز وحدةَ الأردنيين والتفافهم حول قيادتهم العراق يزيل الأردنية من قائمة جامعات الابتعاث .. والجامعة ترد البدور : نجاح التامين الصحي الشامل بحاجه لدمج جهود القطاع الصحي العام الامن :ضبط سائق قام بالاستهتار بحياة الطلاب اثناء نقلهم أغطية مناهل مهترئة في منطقة الأشرفية والأمانة خارج التغطية !! الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-21 | 01:09 pm

الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد

الربضي: انجاز المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد

جفرا نيوز - كشف وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي أن الوزارة انجزت المرحلة الأولى من تطوير السجل الوطني الموحد والذي يهدف الى انشاء واستخدام قاعدة بيانات (Platform Portable) موحدة تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالأسر الأردنية من خلال الربط الإلكتروني  لقواعد البيانات مع الجهات الرسمية، ومن المتوقع اطلاق المشروع قريبا.

وكانت الحكومة الأردنية قد حصلت على منحة من مجموعة البنك الدولي بقيمة 5ر2 مليون دولار أمريكي لتنفيذ برنامج «السجل الوطني الموحد »، وذلك بهدف إيجاد وتحسين برامج شبكات الأمان الاجتماعي وتطوير آلية التواصل الفعالة.

واشتمل السجل في مرحلته  الاولى على 6  جهات حكومية هي  صندوق المعونة الوطنية  ومؤسسة الضمان الاجتماعي، ودائرة الأحوال المدنية والجوازات،  وإدارة ترخيص السواقين والمركبات ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ووزارة المالية – إدارة التقاعد. 

وتمت تجربة منظومة تبادل البيانات أثناء عملية التحقق من معلومات المنتفعين من برنامج الدعم التكميلي لصندوق المعونة الوطنية (تكافل).

وأوضح الوزير الربضي انه تمت تم إضافة جهات جديدة تشمل إدارة التأمين الصحي ووزارة العمل ووزارة الإدارة المحلية،  ودائرة الأراضي والمساحة، ووزارة التربية والتعليم، وامانة عمان الكبرى ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعمل جاري على اختبار تبادل المعلومات بين هذه الجهات.

ولضمان ديمومة النظام واستقراره والمحافظة على سرية وامن المعلومات تم اضافه كل من وزاره الاقتصاد الرقمي والريادة ومركز المعلومات الوطني ، بهدف تقليل الكلفة المالية من حيث التشغيل وشراء الرخص وتطوير البنيه التحتية لهذه الجهات وذلك من خلال استضافه قاعده البيانات والتطبيق على السحابة الحكومية الإلكترونيةGovernment Cloud Computing.