“الأمانة”: 25 طلبا للاستثمار بمشاريع “رؤية” الحكومة تعلن اليوم آلية دخول موحدة للخدمات الإلكترونية براءة أب اتهمته زوجته كيديا بالتحرش بطفلته العسعس: واجبنا تبسيط الإجراءات للمتقاعدين العسكريين قرار قضائي يمنع البنوك من زيادة الفائدة الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-21 | 03:25 pm

مجلس الوزراء يوافق على معايير إنشاء المراكز الصحيّة والمستشفيات

مجلس الوزراء يوافق على معايير إنشاء المراكز الصحيّة والمستشفيات

جفرا نيوز - أقر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز معايير إنشاء المراكز الصحيّة والمستشفيات في المملكة.

وقال وزير الصحة الدكتور سعد جابر في تصريحات صحفية عقب جلسة مجلس الوزراء، إن الأسس والمعايير التي أقرها المجلس تهدف إلى تخفيض الهدر والتوسع العشوائي في بناء المراكز الصحيّة والمستشفيات، خصوصاً في ظلّ ارتفاع الكلفة التشغيليّة لها، وحاجتها إلى كوادر طبيّة مؤهّلة.

وأكّد أن الأسس والمعايير الجديدة ستسمح بوصول الخدمات الطبيّة اللازمة إلى المناطق المستهدفة التي تفتقر للخدمة الصحيّة، إضافة إلى إيقاف الهدر في بعض المناطق التي تضمّ مراكز صحية "لا تبتعد عن بعضها سوى مئات الأمتار".

وتابع جابر، "هذه المعايير والأسس أخذت من المعايير الدولية في بناء المراكز الصحية والمستشفيات التي تعتمد على عدد السكان المنوي خدمتهم، وتراعي البعد المكاني عن أقرب مستشفى أو مركز صحي، وسهولة الوصول إليه".

ولفت إلى أن هذه الأسس والمعايير توضع لأول مرة، مبيناً أن هذا توجّه عام للحكومة، بهدف تنظيم الخدمات في جميع المناطق لخدمة المواطنين.