انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الثلاثاء-2020-01-21 | 03:34 pm

مصدر رسمي لـ"جفرا": الموافقة لمستثمر كويتي بانشاء مصفاة بترول ومجمع بتروكيماويات في مدينة معان

مصدر رسمي لـ"جفرا": الموافقة لمستثمر كويتي بانشاء مصفاة بترول ومجمع بتروكيماويات في مدينة معان

جفرا نيوز – رداد القلاب 

كشف مصادر مطلعة عن مواقفة الحكومة المبدئية على منح المستثمر الكويتي الشيخ مشعل موافقة مبدئية على انشاء مصفاة بترول في مدينة معان اضافة الموافقة على انشاء مجمع للبتروكيماويات، مشروطة بالالتزام بالشروط التي اصدرها مجلس الوزراء العام الماضي.

 وقالت المصادر لـ"جفرا نيوز"، ان وزارة الطاقة والثروة المعدنية منحت المستثمر الكويتي موافقة مبدئية على انشاء مصفاة بترول في مدينة معان بطاقة انتاجية تصل الى نحو 150 الف برميل يوميا لمدة 2020 ولغاية 2024 اضافة الى انشاء مجمع للبتروكيماويات باستثمار يقدر بـ 2.5  مليار دينار كويتي أي ما يعادل( 8 )مليارات دولار

وبيت ذات المصادر التي فضل عدم بيان هويتها، إلى ان الاشتراطات التي فرضها مجلس الوزراء على الاستثمار في الاردن هي التنفيذ ضمن المدد المحددة وتشغيل العمالة الوافدة وغيرها من الاسسس التي اقرتها الحكومة العام.

2019 ويعد المشروع استثماري ضخم ، ويتوقع تشغيل عدد كبير من العمالة الاردنية تصل نحو 12 الف مواطن وكذلك انتاج 
العديد من المكونات الكيماوية التي يتم استخراجها من النفط كاللدائن والإيثلين والمذيبات الكيماوية بأنواعها وغيرها بقصد التصدير للخارج.