التنمية تؤكد "لجفرا" : تسجيل الأسر التي يقل دخلها عن 500 دينار للحصول على 100 دينار غير دقيق اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الناقل الوطني للمياه 34.2% ينوون المشاركة في الانتخابات النيابية و79% يثقون باشراف الهيئة المستقلة ضبط (1) طن من أشتال ’الماريجوانا المخدرة‘ في البلقاء (صور) أردنيون خوفا من كورونا: "لا تبوس لاتحضن لا تعانق ولا تسلم باليد" "الطيران المدني" تعزز الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-01-22 | 11:53 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز


جفرا نيوز - خاص

بعد سفر رئيس الوزراء عمر الرزاز للمشاركة بمؤتمر دافوس حسم النقاش حول موقع نائب رئيس الوزراء الذي غاب مع غياب نائب رئيس الوزراء السابق رجائي المعشر حيث ذهب لوزير الخارجية أيمن الصفدي الذي تولى رئاسة الوزراء بالوكالة طيلة فترة غياب الرزاز كونه الأقدم بين الوزراء.
***********
وزير في الحكومة يشعر انه مؤهل ليكون رئيس الوزراء القادم ليدير الانتخابات النيابية القادمة. الوزير يتنافس مع حوالي 3 من زملائه على الموقع حيث يتهامس الأصدقاء والمعارف بهذه الكواليس.
***********
قال المجلس الاقتصادي والاجتماعي انه قام بارسال تقرير "حال البلاد" الى مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ولكنه لم يتلقى أي ردود. وتابع : على الاقل يخبرونا إنهم استلموا التقرير علما إنه تم تسليمه وفق مخاطبات رسمية.
***********
هناك انقطاع للعلاقة بين وزارة المياه والري ووزارة الزراعة رغم انه يفترض ان يكون هناك تنسيق مشترك وتعاون واجتماعات بينهم ، حيث تطرق لهذا الامر تقرير رقابي ، دون معرفة اسباب الانقطاع. فهل سنشهد اجتماعات مقبلة بين وزير المياه رائد ابو السعود ووزير الزراعة إبراهيم الشحاحدة بعد انقطاع العلاقة؟ 
***********
وزارة السياحة في ارتباك..اجتماعات ولقاءات كثيرة بين الوزيرة مجد الشويكة والأمين العام عماد حجازين مع مدراء في الوزارة بعد توجيهات الملك لها من اجل وضع الخطط لتطوير المنتج السياحي خاصة في محافظة الجنوب.
 ***********
وزيرة الطاقة هالة زواتي ووزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ووزيرة السياحة والآثار مجد الشويكة لا يجبن على اتصالات الصحفيين والاعلاميين هذا وتتميز وزيرة تطوير القطاع المؤسسي ياسرة غوسة في الرد والتوضيح للصحفيين..فما هي الاسباب؟
***********
وزير العمل نضال البطاينة كشف ان هناك توجهات لتركيب كاميرات مع مفتشين العمل اثناء جولاتهم التفتيشية على مختلف القطاعات.
***********
 خالد طوقان رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية اكد في تصريحات اعلامية انه لديه وثائق تكشف عن تفاصيل مثيرة عن محاولات إسرائيل لإجهاض مشروع الأردن النووي . وروى طوقان ولأول مرة كيف كانت تتم هذه المحاولات.
***********
صعقات كهربائية وصدمات اصابت بعض المواطنين عند استلامهم فواتير الكهرباء لشهر كانون الأول حيث جاءت ضعف القيمة. البعض رجح أن هذا يعود لتسخين المياه بشكل أكبر واستخدام للتدفئة بشكل اكبر كذلك.
***********
طلبت جمعية متقاعدي أمانة عمان الكبرى في رسائل وجهتها لجميع أعضاء مجلس الأمانة باعتبارها المظلة التي تمثل متقاعدي الأمانة بضرورة تنفيذ قرارات المجلس التي تصب في مصلحة المتقاعدين والتي من بينها منحهم العلاوة الشخصية التي صرفت لمدة ستة أشهر ومن ثم جرى وقف صرفها، ومنحهم مقرا للجمعية أسوة بالجمعيات والروابط والأندية التي حصلت سابقا على مقرات وقطع أراض من الأمانة
***********
 فتتح وزير العدل الدكتور بسام التلهوني صباح اليوم نظام (قارئات الإلكتروني) في دائرة التنفيذ بقصر العدل والمتعلق ببصمة الأصبع. وحسب مصادر فإن نظام "القارئات” يمنع الاطلاع على معلومات المواطنين إلا من أصحاب العلاقة ويحقق حماية لوثائقهم من خلال عملية المسح الضوئي على هوية الأحوال المدنية الذكية.
***********
الطقس :
يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الأربعاء، وتكون الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا، مع وجود فرصة لهطول زخات من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.
***********
وفيات اليوم الاربعاء 22/1/2020 : 

 ماهر جمال محمد السوداني - الشميساني

زهدي عبدالله صالح شريم - الشميساني

 جمعة «نظمي» يوسف جمعة الطوال - مادبا

لمياء تيسير حنين سمارنة - الصويفية

 فادي نمر سليم طنوس - خلدا

 فكتور موسى انطون هبره - الصويفية

ليلي جبرا نقولا عقروق - الصويفية

 ماري سليم اسعد حداد - الصويفية

 سهام ابراهيم حنا قبعين - الشميساني

 خليل حنا جريس الايوب - عنجرة

مشهور عز الدين حينا - الدوار السابع

زهير عبدالمجيد حربي القاعود - ام اذينة

الحاجة تمام محمود سعيد خربط - مرج الحمام

 سمية هاشم رشيد عريقات - خلدا

وانا لله وانا اليه راجعون