أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن مفتي المملكة: يوم غد الثلاثاء غرّة شهر رجب الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان .. صور الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة التربية: الاختبارات التحصيلية للتوجيهي من 12 إلى 23 من شهر آيار المقبل توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات العالية وهطولات مطرية وتشكل السيول غدا وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة العمر التشغيلي لوسائط النقل العام تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأربعاء-2020-01-22 | 12:03 pm

نورسات تجمع كافة الكنائس في صلاة لاجل وحدة المسيحيين

نورسات تجمع كافة الكنائس في صلاة لاجل وحدة المسيحيين

جفرا نيوز- 

أحيت الكنائس المسيحية في المملكة، مساء الثلاثاء 21 كانون الثاني الجاري ، صلاة من أجل وحدة المسيحيين،بدعوة من مكتب فضائية نورسات في الاردن وبرعاية كريمة من مجلس رؤساء الكنائس في الاردن شارك فيها الأساقفة رؤساء الكنائس في الأردن، والوزير السابق سامي هلسة والنائب قيس زيادين وعدد كبير من الكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات ، وجمع غفير من المؤمنين وذلك في كاتدرائية القديس جاورجيوس للروم الملكيين الكاثوليك بعمان.

ورحب الاب بسام شحاتيت النائب الأسقفي العام بالحضور بأسم كير جوزيف جباره رئيس أساقفة الروم الكاثوليك وبأسم الرعية وأبنائها، كما ألقى امين عا م مجلس رؤساء الكنائس في الأردن الاب الايكونوموس إبراهيم دبور كلمة روحية ركز خلالها على فضيلة المحبة التي تجمع سائر الكنائس المسيحية والتي تعمل على وحدتها وقد شارك سيادة المطران وليم الشوملي مطران اللاتين بصلاة روحية لأجل الوحدة كما شرح كير جباره للمؤمنين عن الحاجة للتوبة الباطنية لأجل القدرة على اكتساب الوحدة الكنسية كما قاد الاب عماد بواب جوقة الكنيسة التي قدمت اجمل الألحان الكنسية الجامعة الرسولية ورفعت صلوات المؤمنين الخاصة من اجل السلام في العالم اجمع. واختتمت الدكتورة باسمة السمعان، مدير مكتب فضائية نورسات في الأردن، بكلمة شكرت فيها باسم مجلس رؤساء الكنائس في الاردن ومكتب فضائية نورسات غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال الاردن وفلسطين على الرعاية الكريمة ، وايضا شكرت رؤساء الكنائس في الاردن، وجمع الحضور . وقالت إن الكتاب المقدس علي امتداد صفحاته ، يقدم لنا نماذج عديدة من الضيافة الرحبة ويحث عليها كما في رسالة بولس الرسول الى العبرانيين "استمروا في محبتكم الأخوية بعضكم نحو بعض۔ ولا تنسو استضافة الغرباء ، فمن الناس من استضافوا من ملائكة في بيوتهم دون ان يدروا ، تذكروا المسجونين كأنكم مسجونون معهم ۔ وختمت نشكرك يارب علي نعمة الحياة وعطية محبتك الحنونة ، التي تهدئنا وتقوينا ، نشكرك لعطاياك التي تنعم بها علينا وعلى كنائسنا ، أعطنا يارب روح الكرم نحو الجميع في مسيرة تقدمنا معا علي درب الوحدة ورفعت الدعاء للاردن ولقائده الملك عبدالله وأبناء هذا الوطن الغالي بأن يبقوا بسلام وبركة وان يبقى الاردن بلدا واحدا موحدا واحة للأمن والسلام. وتأتي هذه الصلاة السنوية في أسبوع عالمي تُدعى فيه كنائس العالم المتعددة الى الصلاة من اجل وحدة الكنيسة ومن اجل السلام في العالم أجمع،وتاريخيا يعود اطلاق «أسبوع الصلاة من أجل الوحدة بين المسيحيّين « الى قرن مضى،حيث يحتفل به مسيحيّو كلّ الكنائس والجماعات الكنسيّة سنويا، لطلب تلك الهبة الرائعة. ودعي للمشاركة في اللقاء ممثلو الكنائس المتواجدة في الاْردن وهي : الروم الأرثوذكس ، اللاتين، الروم الملكيين الكاثوليك، السريان الأرثوذكس، السريان الكاثوليك، الموارنة ، الأرمن الأرثوذكس، الأرمن الكاثوليك، الكلدان ، الأقباط الأرثوذكس، الأسقفية العربية الإنجيلية ، واللوثرية ، وكذلك السفارة البابوية.