بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا" تسجيل إصابتان بكورونا في الطفيلة لموظفين في الجمارك الحراحشة والزبن مستشاران للقوات الخاصة الدولية انخفاض آخر على الحرارة الجمعة جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة نتائج القبول الموحد والمنح الخارجية بمنتصف الأسبوع
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-01-22 12:30 pm

البطاينة لجفرا : جداول التخصصات الراكدة في ديوان الخدمة المدنية تتغير كل عام

البطاينة لجفرا : جداول التخصصات الراكدة في ديوان الخدمة المدنية تتغير كل عام

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي 
اكد وزير العمل نضال البطاينة ان الكشف التنافسي الذي يصدر عن ديوان الخدمة المدنية ويوجد فيه جداول التخصصات الراكدة يتغير كل عام مبينا انه ان كان تخصص العلوم السياسية راكد في هذا العام قد يصبح مطلوبا العام المقبل.
وبين البطانية ردا على سؤال "جفرا نيوز" خلال المنتدى الاعلامي الذي عقد امس في منصة زين للابداع بحضور البطاينة ومجموعة من الشباب والصحفيين انه اذا وجد الخريج ان تخصصه راكد لهذا العام وتوجه للعمل في القطاع الخاص مؤقتا بمهنة تختلف عن تخصصه فإنه يحسب له عدد نقاط معين لكل عام من عمله في القطاع الخاص مشيرا الى ان هذه النقاط والتي تعادل ما يقارب ١٥ نقطة لكل ٥ سنوات تؤهل الخريج لايجاد الوظيفة عن طريق ديوان الخدمة المدنية بشكل اسرع عن طريق نظام النقاط.
من جانب اخر كان مدير عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر قد بين فس تصريحات صحفية سابقة أنه ومنذ بداية العام 2021 سيتم تطبيق نظام جديد لمعرفة التخصصات الراكدة والمشبعة ويتم ربطها مع مواقع التسجيل في الجامعات بالتنسيق مع القبول الموحد بما يضمن للطالب معرفة واقع التخصص الذي يريد التسجيل فيه وهل هو مطلوب ام مشبع ام راكد وذلك وفق دراسة شاملة يعمل على اعدادها ديوان الخدمة المدنية.
وأكد الناصر ان ديوان الخدمة بعد تطبيق تلك المرحلة لن يقبل طلبات التوظيف للدبلومات التربوية المشبعة في التخصصات الراكدة حيث ياتي الهدف من هذه الخطوة الى توجيه الشباب الى دراسة التخصصات التقنية والفنية المطلوبة.
وأكد الناصر ان مخزون الديوان الحالي من الطلبات الخاضعة للتنافس على التوظيف يقارب من 400 الف نصفهم تقريبا مهن تربوية راكدة .
وتطرق الناصر بدوره الى ان هناك اجراءات تحفيزية لمن يتوجه الى المهن التقنية حيث ستضاف له نقاط اضافية على طلبه بديوان الخدمة في حال عمل لمدة سنتين في القطاع الخاص بشرط الخضوع للضمان الاجتماعي.