الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا التنمية الاجتماعية تضبط 7 أشخاص بتهمة التسخير للتسول الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 19-2-2020 الملك وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية في عمان.. الأحد سلسلة من المنخفضات قادمة الى الاردن – فيديو الحكومة تستهدف إطلاق 100 خدمة حكومية إلكترونية في العام 2020 قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم نقض حكم بسجن متهم 7 أعوام لإضرامه النيران بـ3 صرافات آلية "تسلل” نيابي يحول جلسة “أعمال التأمين” التشريعية إلى “مختلطة الأربعاء.. طقس غير مستقر وتوقع أمطار مصحوبة بزخات برد راصد” يؤكد ارتفاع معدل غياب النواب عن الجلسات حازم الناصر : إسرائيل عطلت مشروع ناقل البحرين..وإلغاء سلطة المياه خطأ كبير القبض على متهم بقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين خلال مشاجرة في مخيم حطين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-01-22 | 12:30 pm

البطاينة لجفرا : جداول التخصصات الراكدة في ديوان الخدمة المدنية تتغير كل عام

البطاينة لجفرا : جداول التخصصات الراكدة في ديوان الخدمة المدنية تتغير كل عام

جفرا نيوز - رزان عبدالهادي 

اكد وزير العمل نضال البطاينة ان الكشف التنافسي الذي يصدر عن ديوان الخدمة المدنية ويوجد فيه جداول التخصصات الراكدة يتغير كل عام مبينا انه ان كان تخصص العلوم السياسية راكد في هذا العام قد يصبح مطلوبا العام المقبل.

وبين البطانية ردا على سؤال "جفرا نيوز" خلال المنتدى الاعلامي الذي عقد امس في منصة زين للابداع بحضور البطاينة ومجموعة من الشباب والصحفيين انه اذا وجد الخريج ان تخصصه راكد لهذا العام وتوجه للعمل في القطاع الخاص مؤقتا بمهنة تختلف عن تخصصه فإنه يحسب له عدد نقاط معين لكل عام من عمله في القطاع الخاص مشيرا الى ان هذه النقاط والتي تعادل ما يقارب ١٥ نقطة لكل ٥ سنوات تؤهل الخريج لايجاد الوظيفة عن طريق ديوان الخدمة المدنية بشكل اسرع عن طريق نظام النقاط.

من جانب اخر كان مدير عام ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر قد بين فس تصريحات صحفية سابقة أنه ومنذ بداية العام 2021 سيتم تطبيق نظام جديد لمعرفة التخصصات الراكدة والمشبعة ويتم ربطها مع مواقع التسجيل في الجامعات بالتنسيق مع القبول الموحد بما يضمن للطالب معرفة واقع التخصص الذي يريد التسجيل فيه وهل هو مطلوب ام مشبع ام راكد وذلك وفق دراسة شاملة يعمل على اعدادها ديوان الخدمة المدنية.

وأكد الناصر ان ديوان الخدمة بعد تطبيق تلك المرحلة لن يقبل طلبات التوظيف للدبلومات التربوية المشبعة في التخصصات الراكدة حيث ياتي الهدف من هذه الخطوة الى توجيه الشباب الى دراسة التخصصات التقنية والفنية المطلوبة.

وأكد الناصر ان مخزون الديوان الحالي من الطلبات الخاضعة للتنافس على التوظيف يقارب من 400 الف نصفهم تقريبا مهن تربوية راكدة .

وتطرق الناصر بدوره الى ان هناك اجراءات تحفيزية لمن يتوجه الى المهن التقنية حيث ستضاف له نقاط اضافية على طلبه بديوان الخدمة في حال عمل لمدة سنتين في القطاع الخاص بشرط الخضوع للضمان الاجتماعي.