التنمية تؤكد "لجفرا" : تسجيل الأسر التي يقل دخلها عن (500) دينار للحصول على (100) دينار غير دقيق اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الناقل الوطني للمياه 34.2% ينوون المشاركة في الانتخابات النيابية و79% يثقون باشراف الهيئة المستقلة ضبط (1) طن من أشتال ’الماريجوانا المخدرة‘ في البلقاء (صور) أردنيون خوفا من كورونا: "لا تبوس لاتحضن لا تعانق ولا تسلم باليد" "الطيران المدني" تعزز الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-01-22 | 12:45 pm

667 ألف سائح أجنبي زاروا العقبة العام الماضي

667 ألف سائح أجنبي زاروا العقبة العام الماضي

جفرا نيوز - بلغ عدد السياح الأجانب، الذين زاروا محافظة العقبة، جنوبي الأردن، نحو 667 ألفا خلال العام الماضي 2019، بحسب سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقالت السلطة، حول أعداد السياح، إن 667026 سائحا أجنبيا زاروا العقبة العام الماضي، فيما بلغ عدد الأردنيين الذين زاروا المدينة الساحلية 417569 سائحا أردنيا.

وشهد قطاع السياحة في الأردن، نموا ملحوظا العام الماضي بنسبة 9%، وزاد إجمالي عدد السياح بنسبة 38%، مقارنة مع عام 2018، في حين ارتفع إجمالي عدد الليالي السياحية بنسبة 37%.

وقال البنك المركزي، في تقريره الشهري، إن الدخل السياحي للأردن ارتفع 10.2% في العام الماضي، وبقيمة 5.8 مليار دولار (نحو 4.11 مليار دينار) مقارنة مع عام 2018.

جلالة الملك عبدالله الثاني، قال خلال حضوره جانبا من اجتماع، عقد في قصر الحسينية لمناقشة واقع وسبل تطوير وتعزيز نمو القطاع السياحي، إن النمو في القطاع السياحي في الأردن يشهد تحسنا ملحوظا، مما يتطلب تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، لرفع القدرة التنافسية على مستوى الإقليم.

وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، قالت، إن الوزارة، بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وهيئة تنشيط السياحة، استقطبت طيرانا منخفضَ التكاليف؛ ليساهم في تنشيط الحركة السياحية إلى العقبة ومنطقة المثلث الذهبي (العقبة، والبترا، ووادي رم) ومن ثم إلى باقي المناطق السياحية في الأردن.

رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف بخيت، بيّن أن خطة استراتيجية السلطة في قطاع السياحة تتلخص في تنويع وتطوير المنتج السياحي، وتحسين المرافق والخدمات السياحية؛ بهدف زيادة عدد السياح من مليون سائح سنوياً إلى 1.5 مليون سائح مع نهاية عام 2025، وزيادة مدة إقامة السياح من 4 ليال إلى 6 ليال، بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية من 5800 إلى 12000 غرفة.