"الطيران المدني" تعزز الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء اصطدام شاحنتين في وادي اليتم - صور محافظ العقبة: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل أمير ويلز يبدأ زيارة رسمية للمملكة 23 آذار المرصد العمالي : الحد الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2020-01-22 | 01:37 pm

غوشة: متابعة "المتسوق الخفي" و "خدمتكم" و"قيم تجربتك"..ضرورة

غوشة: متابعة "المتسوق الخفي" و "خدمتكم" و"قيم تجربتك"..ضرورة

جفرا نيوز 

أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة ضرورة متابعة الأمناء والمدراء العامين في الدوائر والمؤسسات الحكومية نتائج قنوات تقييم الخدمات الحكومية المتمثلة في "المتسوق الخفي" ومنصة "بخدمتكم" و "قيّم تجربتك".

وأوضحت غوشة خلال اجتماع عقدته إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء للأمناء والمدراء العامين، اليوم الأربعاء، أهمية متابعة التقييم الدوري والمستمر لأداء المؤسسات والدوائر الحكومية لضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وديمومتها.

وشددت على أن المكاشفة والمصارحة والشفافية هي الطريق الأمثل لتحسين وتطوير الخدمات الحكومية، مشيرة إلى أن متابعة الأمناء والمدراء العامين لقنوات التقييم تساهم بوضع تصور واضح أمامهم حول أوضاع دوائرهم ومؤسساتهم، ووضع الخطط التحسينية للخدمات المقدمة فيها. 
وبينت غوشة أن النتائج الأولية للتقييم التي يتم إعدادها بشكلها النهائي تمهيدا لعرضها على رئيس الوزراء، أظهرت تميز أداء عدد من الدوائر والمؤسسات الحكومية، في حين تعاني دوائر أخرى من تحديات يجب العمل على معالجتها وإصلاح جوانب الخلل لديها. 
وأشارت إلى أن مجلس الوزراء شرع مؤخرا بمناقشة أداء الدوائر الحكومية الخدمية، حيث أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أهمية مكافأة الدوائر المتميزة وضرورة قيام الدوائر ذات التقييم المتدني بإصلاح ما لديها ورفع سوية الخدمات فيها. وجرى خلال الاجتماع عرض موسع لمنهجية عمل قنوات التقييم وشرح الأدوار المطلوبة من الدوائر والمؤسسات الحكومية لتصويب الأوضاع فيها بما ينعكس إيجابا على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين