"الطيران المدني" تعزز الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء اصطدام شاحنتين في وادي اليتم - صور محافظ العقبة: لا اصابات او اضرار جراء الحالة الجوية توق: النتائج النهائية للمنح والقروض الجامعية الأسبوع المقبل أمير ويلز يبدأ زيارة رسمية للمملكة 23 آذار المرصد العمالي : الحد الأدنى الجديد للأجور وموعد انفاذه غير عادلان
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2020-01-22 | 04:40 pm

الوزني لجفرا : مستعدون لتقديم كافة التسهيلات لمشروع مصفاة البترول في معان

الوزني لجفرا : مستعدون لتقديم كافة التسهيلات لمشروع مصفاة البترول في معان

       جفرا نيوز - رزان عبدالهادي

اكد رئيس هيئة الاستثمار د.خالد الوزني ان هناك موافقة مبدئية على مشروع انشاء مصفاة البترول ومجمع البتروكيماويات في محافظة معان، موضحا انه جلس مع المستثمر الشيخ مشعل الجراح الصباح صاحب هذا المشروع وطلب منه تزوديه بمتطلبات محددة حول المشروع ليتم تقديم كافة المساعدات والتسهيلات وتوفي الشروط التي تطلبها وزارة الطاقة. 

وتابع بحديث "لجفرا نيوز" خلال تواجده بالمؤتمر الصحفي الخاص للاعلان عن المشروع انه سيتم تقديم كافة التسهيلات لتجهيز المعدات اللوجستية والفنية اللازمة للبدء بالمشروع وان هيئة للاستثمار معنية بالمساعدة في المناطق التنموية ، مبينا انه تم تخصيص جهة واحدة وموظف واحد من هيئة الاستثمار لمتابعة المشروع وتسهيل كافة الاجراءات اللازمة لانجاح المشروع من عمالة ومعدات وتراخيص مختلفة.

من جانب اخر شدد الوزني على ان المشروع من شأنه ان يدعم ويحسن الاقتصاد الوطني حيث ان هدفه التصدير وهذا يعني زيادة للعملة الاجنبية وخلق لفرص العمل واستقرار نقدي مهم وتنمية لابناء المنطقة. 

واعاد رئيس هيئة الاستثمار التأكيد مجددا على أن الهيئة معنية بانجاح هذا الاستثمار لافتا الى وجود ملاءة مالية للمشروع كما اشار المستثمر الصباح ، وانه سيتم مساعدته باجراء الدراسات البيئية والدراسات المختلفة التي يحتاجها المشروع ، مؤكدا انه من المهم تشجيع مثل هذه المشاريع الاستثمارية الكبرى لتحقيق تنمية في مناطق بالمملكة.

يذكر ان الوزني فاجأ الجميع بحضوره للمؤتمر حيث انه حسب المعلومات الواردة "لجفرا" فأن الوزني حضر دون دعوة رسمية ، حيث جاء حضوره كدعم معنوي للمشروع نظرا لاهميته وللعلاقة المتينة بين البلدين الشقيقين الأردن والكويت والعلاقة الاخوية بين الشعبين التي ارسى قواعدها جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو شيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.