الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور إرادة ملكية بقانون معدل لقانون السير الحكومة تقر نظام البعثات العلميّة في البنك المركزي الضمان تدعو المنشآت بتزويدها ببيانات رواتب العاملين للشهر الماضي إرادة ملكية بقانون معدل لقانون الامن العام إحالات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-01-23 | 09:38 am

عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج!

عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج!

جفرا نيوز  - تدافق الاف العمانيون وطلبة من الخليج العربي امس الى جنوب المملكة وتحديدا (الطفيلة والشوبك ومعان وجبال الشراة ) للاستمتاع بأجواء الثلوج التي تساقطت «الثلاثاء» وسجلت ارتفاعا تراوح بين 20-30 سم في بعض مناطق الطفيلة التي شهدت شوارعها وجبالها تزاحما بالاشخاص والسيارات من قبل محبي الثلج والاستمتاع بمنظرها واللعب بها.

واستقبلت المناطق التي تراكم عليها الثلج اعدادا من جاليات تعيش بالاردن وغالبيتهم من الطلبة الخليجيين الدارسين بالجامعات الاردنية.

واستمتع اهالى الجنوب والزائرين اليها طيلة اول أمس بالزائر الابيض بعد ان انقطاع (4) سنوات لم تشهد المملكة فيه تساقطا كثيفا للثلوج منذ عام 2015 وفق بيانات دائرة الارصاد الجوية.

وكان لاتخاذ الدوائر الحكومية ووزارة التربية والتعليم قرارات بتعليق دوام المدارس وتعطيل الموظفين بسبب الحالة الجوية في محافظات الجنوب اثرا بان خرج الغالبية من بيوتهم للعب والاستمتاع والتصوير بالثلج الذي تمنوا ان يعود مرة ثانية خلال الموسم الشتوي.

طلبة سعوديون في الجامعات الاردنية توجهوا الى الطفيلة مع عائلاتهم ليستمتعوا بالثلج، وقالوا: انهم لاول مرة يشاهدون الثلج بشكل طبيعي وثمنوا استقبال اهالي المنطقة لهم بالترحاب وتقديم الخدمات التي يطلبونها اذا رغبوا بذلك مثل المشروبات الساخنة.

كما ام جبال الطفيلة امس التي غمرتها الثلوج بارتفاع 25 سم طلبة وطالبات من الامارات والبحرين وعمان والكويت وقطر والسودان واليمن واخرين من اسيا وافريقيا.

وقالت طالبات الى  ان هذه اول مرة لهن يشاهدن الثلج طبيعيا واشرن ان الطريق الى الجنوب كانت سالكة وان دوريات الامن العام كانت ترشد الزوار الى الاماكن والطرق السالكة للوصول الى مناطق الثلج.

وقالت طالبة الطب في الجامعة الاردنية سنة ثالثة من السعودية «ريما» دفعتني وزميلات مناظر تراكم الثلج في معان والطفيلة لمشاهدة الزائر الابيض واللعب به والاستمتاع بمشاهدته والاستمتاع بهذه الاجواء وقالت تزودنا باحذية ومعاطف وقفازات وطعام واستمتعنا بالأجواء الاستثنائية التي تشهدها جبال الجنوب الثلج التي كنا نشاهدها بالصور او على التلفاز.

وأشار يوسف عرفات من الطفيلة إلى أن الرحلات الى المرتفعات الجنوبية تزداد في فصل الشتاء، خصوصاً خلال تساقط الثلوج والتي تغطي جبال الشراه، مؤكداً انه يأتي من عمان الى الطفيلة اذا كان هناك تساقط للثلوج مع عائلته للاستمتاع بالاجواء الخلابة والتقاط الصور التذكارية لامتاع الاطفال. 

الرأي