الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الخميس-2020-01-23 09:38 am

عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج!

عمانيون وطلبة خليجيون يتدافعون الى الطفيلة والشوبك والكرك وجبال الشراه للاستمتاع بأجواء الثلج!

جفرا نيوز  - تدافق الاف العمانيون وطلبة من الخليج العربي امس الى جنوب المملكة وتحديدا (الطفيلة والشوبك ومعان وجبال الشراة ) للاستمتاع بأجواء الثلوج التي تساقطت «الثلاثاء» وسجلت ارتفاعا تراوح بين 20-30 سم في بعض مناطق الطفيلة التي شهدت شوارعها وجبالها تزاحما بالاشخاص والسيارات من قبل محبي الثلج والاستمتاع بمنظرها واللعب بها.
واستقبلت المناطق التي تراكم عليها الثلج اعدادا من جاليات تعيش بالاردن وغالبيتهم من الطلبة الخليجيين الدارسين بالجامعات الاردنية.
واستمتع اهالى الجنوب والزائرين اليها طيلة اول أمس بالزائر الابيض بعد ان انقطاع (4) سنوات لم تشهد المملكة فيه تساقطا كثيفا للثلوج منذ عام 2015 وفق بيانات دائرة الارصاد الجوية.
وكان لاتخاذ الدوائر الحكومية ووزارة التربية والتعليم قرارات بتعليق دوام المدارس وتعطيل الموظفين بسبب الحالة الجوية في محافظات الجنوب اثرا بان خرج الغالبية من بيوتهم للعب والاستمتاع والتصوير بالثلج الذي تمنوا ان يعود مرة ثانية خلال الموسم الشتوي.
طلبة سعوديون في الجامعات الاردنية توجهوا الى الطفيلة مع عائلاتهم ليستمتعوا بالثلج، وقالوا: انهم لاول مرة يشاهدون الثلج بشكل طبيعي وثمنوا استقبال اهالي المنطقة لهم بالترحاب وتقديم الخدمات التي يطلبونها اذا رغبوا بذلك مثل المشروبات الساخنة.
كما ام جبال الطفيلة امس التي غمرتها الثلوج بارتفاع 25 سم طلبة وطالبات من الامارات والبحرين وعمان والكويت وقطر والسودان واليمن واخرين من اسيا وافريقيا.
وقالت طالبات الى  ان هذه اول مرة لهن يشاهدن الثلج طبيعيا واشرن ان الطريق الى الجنوب كانت سالكة وان دوريات الامن العام كانت ترشد الزوار الى الاماكن والطرق السالكة للوصول الى مناطق الثلج.
وقالت طالبة الطب في الجامعة الاردنية سنة ثالثة من السعودية «ريما» دفعتني وزميلات مناظر تراكم الثلج في معان والطفيلة لمشاهدة الزائر الابيض واللعب به والاستمتاع بمشاهدته والاستمتاع بهذه الاجواء وقالت تزودنا باحذية ومعاطف وقفازات وطعام واستمتعنا بالأجواء الاستثنائية التي تشهدها جبال الجنوب الثلج التي كنا نشاهدها بالصور او على التلفاز.
وأشار يوسف عرفات من الطفيلة إلى أن الرحلات الى المرتفعات الجنوبية تزداد في فصل الشتاء، خصوصاً خلال تساقط الثلوج والتي تغطي جبال الشراه، مؤكداً انه يأتي من عمان الى الطفيلة اذا كان هناك تساقط للثلوج مع عائلته للاستمتاع بالاجواء الخلابة والتقاط الصور التذكارية لامتاع الاطفال. 
الرأي