انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2020-01-23 | 11:10 am

جابر يعلن تحسين رواتب الاطباء في وزارة الصحة...وفك اضراب الاحد

جابر يعلن تحسين رواتب الاطباء في وزارة الصحة...وفك اضراب الاحد

جفرا نيوز- اتفقت وزارة الصحة ونقابة الأطباء، الخميس، على حوافز وتحسين علاوات للأطباء العاملين في وزارة الصحة ومنتسبيها.

وزير الصحة سعد جابر، قال خلال مؤتمر صحفي الخميس، إنه "تم الاتفاق مع جميع النقابات لتحسين علاوات منتسبيها"، موضحا أن المسار المهني الخاص بنقابة الأطباء يميزها عن باقي النقابات.

الاتفاق يشمل "منح الطبيب العام البشري حوافز بنسب جديدة ومنح علاوة العمل الإضافي والتنقلات وحول برنامج إقامة الأطباء في وزارة الصحة .

من جانبه أعلن نقيب الأطباء علي العبوس، اليوم الخميس، إلغاء الإضراب الذي كان من المقرر إقامته يوم الأحد المقبل، بعد التوصل لاتفاق مع وزارة الصحة بشأن علاوات الأطباء.

وقال العبوس في مؤتمر صحفي، إن الاتفاق يمنح الأطباء زيادة على حوافزهم لأول مرة منذ 2011.

ودعا المجلس الى رفع قيمة الحوافز للاطباء على ان لا تقل عن 10 الى 15 دينارا للنقطة الواحدة، وزيادة عدد نقاط الاطباء المقيمين والاطباء المؤهلين لتحسين دخلهم الشهري.

واكد في بيان سابق ضرورة اتخاذ جميع الاجراءات القانونية والادارية والتنظيمية لمنع تكرار الاعتداء على الكوادر الطبية من خلال توسعة اقسام الطوارئ وزيادة الكوادر الطبية العاملة منها، وايجاد اقسام علاقات عامة، وفصل المرافقين عن المرضى ليتم تقديم افضل الخدمات الطبية لهم.