انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2020-01-23 | 11:29 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص 

وزير المالية محمد العسعس أكد مرة أخرى انه لا توجد اية توجهات لزيادة الضرائب خلال العام الحالي ، وأن الأسلوب التقليدي في تحصيل الإيرادات قد انقضى عهدُه، وانه آن الأوان كي يُحاسَب المتهربُ على جريمته بحق وطنه وأبناء شعبه.
************
ما هي اسباب غياب وزيرة الطاقة هالة زواتي عن حضور المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن مشروع انشاء مصفاة بترول ومجمع بتروكيماويات في محافظة معان لغايات التصدير ، البعض قال ان بيان الوزارة كان كافيا وواضحا حيث انها منحت موافقة مبدئية لإنشائه.
************
عقد اجتماع عاجل وطارئ ليلة امس في ساعات متأخرة في رئاسة الوزراء ضم بعض وزراء الطاقة السابقين ومنهم محمد حامد وإبراهيم سيف لتوضيح حيثيات وتفاصيل اتفاقية الغاز مع إسرائيل.
************
بينما يناقش رئيس الوزراء عمر الرزاز الملف الاقتصادي وجلب الاستثماراث في منتدى دافوس في سويسرا يقوم وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي بالمشاركة في أعمال المنتدى العالمي للتعليم والذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن إلى جانب وزراء تربية عرب وأجانب ورؤساء جامعات واساتذة وطلاب.
************
الجامعة الأردنية تدرس إمكانية إقامة أكاديمية المعلمين للتدريب داخل حرم الجامعة وبهذا الخصوص عقد اجتماع بين نقابة المعلمين ورئيس الجامعة.
************
مسؤول حكومي كشف السر حول زيادة نمو قطاع السياحة في العام 2019، مبيناً أن الزيادة جاءت بسبب السماح لشركات الطيران منخفضة التكلفة في العمل بالأردن، معرباً عن إعجابه بتوجه السياح وإقبالهم نحو المناطق التراثية والتاريخية في الأردن.
************
اثارت كلمة العين هشام الشراري خلال مناقشة الموازنة العامة في المجلس الاهتمام حيث ربما انه العين الوحيد الذي ركز على مطالب خدمية لمحافظة معان المتمثلة بتخصيص مبلغ لإكمال طريق الديسة وربطها بطريق المدورة - الجفر- الازرق، وتوزيع اراض على الاهالي، منتقدا حذف مليون دينار كانت مرصودة عام 2019 لأعمال البنية التحتية للميناء البري.
************
هل يشكل مجلس الاعيان لجنة خدمات عسكرية اسوة بمجالس الشيوخ في الدول المتقدمة لتخدم الجيش وتكون عونا له وفقا لطلب الجنرال السابق و العين غازي الطيب امس خلال جلسة نقاش الموازنة؟
************
اكدت مصادر ان هناك جهات حكومية لا زالت تحقق وتقوم بتدقيق فواتير حيث قامت بعض الشركات في إصدار فواتير للمواطنين من اجل اخذ قروض عليها من صناديق حكومية مقابل عمولات مرتفعة و اهتمت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وهيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الملف. 
************
تشهد نقابة المحامين الأردنيين حراكا للانتخابات المقبلة والتي ستجري العام الحالي وتحديدا على صعيد منصب النقيب، إذ باشر أحد المرشحين لمنصب النقيب بعقد اللقاءات مع أعضاء النقابة من الأكاديميين في إحدى الجامعات الرسمية. وقالت مصادر مطلعة إن عددا من المحامين شرعوا بإقامة اللقاءات بعدد من أعضاء الهيئة العامة لغايات التشاور بعملية الترشح وتشكيل القوائم.
************
ما هي نشاطات شركة الاستثمارات الحكومية الجديدة التي أعلن عنها رئيس الوزراء عمر الرزاز قبل فترة وما هي خططها على ارض الواقع حيث تحدث الرزاز قبل شهور قائلا : أن الحكومة ستطلق شركة قابضة حكوميه للاستثمار في البنية التحتية والمشاريع و أن الشركة ستسمح للمواطنين والمغترب والمُحافظ الاستثمارية الاستثمار فيها لتحريك الاقتصاد بشكل كبير.
************
أسقط مدير عام مستشفى البشير أمس الشكوى التي تقدم بها بحق أحد مرافقي المرضى الذي قام بتصوير "صراصير” داخل المستشفى. وكان مدعي عام عمان أوقف الشاب قبل أن يخلي سبيله أمس على أن يصار إلى عرضه على محافظ العاصمة صباح اليوم.
************
تعتزم هيئة تشجيع الاستثمار فتح مكتب لها بالصين وستوقع اتفاقية لهذه الغاية مع غرفة صناعة عمان بالتزامن مع اطلاق الهيئة لتطبيق الكتروني وتعليمات نظام تظلم المستثمر.
************
احتج أمس عدد من المقاولين والمتعاملين مع أمانة عمان الكبرى من عدم قيام الأخيرة بصرف شيكات ودفعات مستحقة لهم رغم الوعود التي قطعت ببدء صرفها اعتبارا من يوم أمس.
************
الطقس : 
تسود المملكة أجواء باردة اليوم الخميس، وتظهر الغيوم على ارتفاعات منخفضة، مع وجود فرصة أثناء النهار لهطول أمطار خفيفة في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.
وتتأثر المملكة تدريجيا مع ساعات الليل بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، فيما تتحول الأجواء إلى باردة جدا وغائمة وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجيا إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.
************
وفيات اليوم الخميس 23/1/2020 : 

 ينال كمال جميل البسطامي / ام السماق

ابراهيم حنا فرهود الكرادشة / مادبا

سليم سالم فاخوري / خلدا

 واصف اسحاق خليل ارشيدات / اربد

 انعام محمد يوسف النجداوي / السلط

موسى "زهير" سليمان موسى المزاهره / الزرقاء

 الآء عبدالله ذياب الحسيني / الشميساني

 محمد فارس محمد ياسين / ضاحية الاقصى

وانا لله وانا اليه راجعون