معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور جفرا تكشف عن هوية الشخص الذي قام أمير قطر بالسلام عليه بحرارة وعناق - صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ توجيهات ملكية سامية بدعم صندوق اسكان ضباط الامن العام والبدء بصرف 600 قرض اسكان الزراعة تصدر بيانا حول حالة الجراد أمانة عمان تستحدث ثلاثة أسواق شعبية جديدة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-01-23 | 12:37 pm

مجددا مكملو "التوجيهي" 2004 يناشدون وزير التربية بمنحهم فرصة جديدة

مجددا مكملو "التوجيهي" 2004 يناشدون وزير التربية بمنحهم فرصة جديدة

جفرا نيوز - خاص 

ناشد عدد من مكملو الثانوية العامة  الذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في امتحان الدراسة الثانوية العامة عام 2004 وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، منحهم فرصة والسماح لهم بتأدية امتحانات "التوجيهي " تكميلي.

واضافوا بحديث "لجفرا نيوز" انهم ما زالوا ينتظرون قرار من الوزارة بالسماح لهم بتقديم الامتحانات  من اجل تحسين وضعهم الاكاديمي والوظيفي .

وكان قد أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة لـ"جفرا نيوز" انه لا يمكن للطلبة المكملين في امتحان التوجيهي لعام 2004 وما قبل التقدم للامتحان مرة اخرى موضحا أن النظام الذي تقدموا عليه سابقا لم يكن يعتمد الأرقام الوطنية للتسجيل، وعليه فإن تقدم هذه الفئة من الطلبة للامتحان يوجب الرجوع إلى ملف كل طالب على حدة وبصورة فردية لأخذ معلومات كاملة عن خطته السابقة ومباحثه وكيفية احتساب معدله وغير ذلك من المعلومات التي يجب أن تتوافر عند الطالب عند التقدم بطلب اشتراك للامتحان.

وتابع العجارمة ان هذا الأمر يتطلب من الوزارة جهدا هائلا ووقتا طويلا يصعب تنفيذه، بالإضافة إلى صعوبة (أو استحالة) مواءمة الخطط القديمة بمباحثها مع الخطة الجديدة، علما بأن هذه الفئة من الطلبة يمكنهم التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة من جديد.


واكد مصدر في وزارة الصحة صعوبة  اتاحة المجال لهم بتقديم امتحان تكميلي توجيهي ، في الوقت الحالي على اقل تقدير ، موضحا ان خطط الوزارة في تلك الفترة تختلف او لا تتوائم مع خططها في الوقت الحالي.