انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2020-01-23 | 03:27 pm

مصدر نيابي"لجفرا":زيارة شخصيات ووزراء سابقين على رأسهم"المصري" الى دمشق ما زالت قائمة وستحدد الأسبوع القادم

مصدر نيابي"لجفرا":زيارة شخصيات ووزراء سابقين على رأسهم"المصري" الى دمشق ما زالت قائمة وستحدد الأسبوع القادم

جفرا نيوز -أمل العمر 

اكد مصدر  نيابي "لجفرا أن زيارة  وفد  من شخصيات سياسية  ووطنية ووزراء سابقين واقتصاديين الى دمشق ما زالت قائمة وسيحدد موعد الزيارة خلال نهاية الأسبوع القادم.

 واضافت المصادر أن الوفد سيلتقي عددا من المسؤولين السوريين مضيفا إن الهدف من الزيارة القيام بمحاولات لاختراق "الفيتو" الامريكية الموضوع تجاه تطوير العلاقات الاردنية السورية .

وحصل الوفد، الذي يترأسه رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري، إضافة إلى وزير السياحة والاثار الاسبق الدكتور طالب الرفاعي ووزير الزراعة الاسبق مجحم الخريشا والعين السابق، رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي، ورئيس لجنة مناهضة الصهيونية عزمي منصور ، ورئيس لجنة الاسناد الشعبية لسوريا الجنرال المتقاعد ناجي الزعبي ، ورئيس لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية – السورية النائب طارق خوري ، والنائب المهندس خالد رمضان والنائب قيس زيادين وفايز شخاترة على ضوء اخضر لاتمام الزيارة من البلدين ، وفق ما علمت به جفرا نيوز .

و سبق لوفود أردنية مؤلفة من تجار ورجال أعمال أردنيين أن زاروا دمشق بغرض تفعيل العلاقات التجارية بين دمشق وعمان، وتنشيط الحركة التجارية على المعابر المشتركة بين سوريا والأردن . 
 
ومن جهة  أخرى يبدو أن العلاقة بين المملكة العربية السعودية و دولة سوريا الشقيقة  تتنقل بين الوتيرتين البطيئة والسريعة،  حيث يرى مراقبون أن الطريق شبه سالك لعودة العلاقات السعودية السورية  خاصة بعد مشاركة المندوب السوري لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري مؤخرا في حفل أقامه عبد الله المعلمي مندوب المملكة العربية السعودية لدى المنظمة الدولية في مبانها الرئيسي بنيويورك على شرف وزير الدولة السعودي فهد عبد الله المبارك . 

ويرى عدد من المحللين السياسيين أن هذا اللقاء يعد خطوة جديدة لعودة العلاقات السعودية السورية لما له من تطوير المصالح بين البلدين  كونها من أكبر دول المنطقة وأكثرها تأثيراً بالاضافة امتلاكها مقومات اقتصادية قوية .