السفارة الكويتيه تتقبل التعازي بفقيد العرب امير الكويت التعليم العالي: لا مراجعات للقبول الموحد في الوزارة 26 اصابة كورونا جديدة في الكرك وتعليق الدوام في مديرية تربية لواء القصر الخلايلة رئيسا لجامعة العلوم الإسلامية الهدايات : لا تصاريح لأهالي البقعة عزل وحظر شامل في مخيّم البقعة وجزء من البتراوي والزرقاء الجديدة اعلان نتائج القبول الموحد للعام الجامعي 2020 / 2021 - رابط 6 وفيات و 823 اصابة جديدة بفيروس كورونا ، 820 منها محلية الديوان الملكي الهاشمي يعلن الحداد 40 يوما على وفاة سمو أمير الكويت التربية: تحويل 20 مدرسة للتعليم عن بعد إثر تسجيل إصابات بكورونا فيها سلطة العقبة تنهي ملف بيع 15 الف قطعة أرض سكنية البطاينة: إنهاء خدمات 8278 عاملاً منذ بداية جائحة كورونا وإعادة 5043 منهم إلى عمله تكليف وزارة الداخلية بإدارة ملف المراكز الحدودية ..وثيقة البريد: تسليم مخصصات المعونة الوطنية اعتباراً من الخميس مأدبا: إصابتان جديدتان بفيروس كورونا السير: ضبط سائق دراجة نارية كان يقود بطيش وتهور في عمّان المدعي العام "الخضيري" يوقف ناشر فيديو يدعي فيه قيام رجال الامن بتهريب مطلوب خطير في جبل التاج حساب الخير: 15981 أسرة تستفيد من المساعدات والدعم المالي رحيل أقدم بائع كعك في إربد مشاورات بين قطاع السياحة واصحاب المطاعم لفتح صالاتها بعد اغلاق دام لمدة (14) يوما وبلوغ خسائرها لـ(20) مليون دينار
شريط الأخبار

الرئيسية /
Friday-2020-01-24 11:00 am

ترمب يناقض تغريداته ويعلن أنه سيكشف عن صفقة القرن قبيل زيارة نتنياهو

ترمب يناقض تغريداته ويعلن أنه سيكشف عن صفقة القرن قبيل زيارة نتنياهو

جفرا نيوز -
ناقض الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تغريدات نشرها في وقت سابق الخميس حول موعد نشر البيت الأبيض لخطة السلام المعروفة ب "صفقة القرن". وقال ترمب وفق ما نقلت رويترز ليل الخميس/ الجمعة إنه يعتزم الكشف عن خطة سلام الشرق الأوسط في وقت ما قبل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى واشنطن. وأضاف أن "إدارته تحدثت بإيجاز مع الفلسطينيين وستتحدث إليهم مجدداً"، واصفاً خطة البيت الأبيض للسلام في الشرق الأوسط ب"العظيمة". ورأى ترمب أن ردة فعل الفلسطينيين على الخطة قد تكون سلبية في البداية لكنها إيجابية بالنسبة لهم في واقع الأمر. تأتي هذه التصريحات بعد ساعات من تأكيد الرئيس الأمريكي عبر حسابه على تويتر أن ما ينشر حول قرب إعلان الخطة في الشرق الأوسط "ليس دقيقاً". وقال ترمب، في تغريدة نشرها مساء الخميس على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "تتطلع الولايات المتحدة إلى استقبال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس تحالف أبيض-أزرق، بيني غانتس، في البيت الأبيض الأسبوع المقبل". وأضاف ترامب: "التقارير حول تفاصيل خطتنا للسلام، التي نبقيها طي الكتمان، وتوقيت الإعلان عنها ليست إلا مجرد تكهنات". وفور تناول وسائل أعلام عن قرب الإعلان عن خطة السلام، جدّدت السلطة الفلسطينية الخميس رفضها الخطة الأميركية بعد الإعلان عن دعوة القادة الاسرائيليين إلى واشنطن لمناقشة خطة السلام في الشرق الأوسط.
وقال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في بيان له أن السلطة تؤكد مرة أخرى رفضها القاطع للقرارات الأميركية التي جرى إعلانها حول القدس واعتبارها عاصمة لاسرائيل، إلى جانب جملة القرارات الأميركية المخالفة للقانون الدولي.
وأكد البيت الأبيض أن ترمب وجه دعوة لكل من نتنياهو وغانتس لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل من أجل مناقشة "صفقة القرن"، التي تعمل عليها إدارة ترمب منذ توليه المنصب عام 2017.
وكان نائب الرئيس الأميركي مايك بنس أعلن الخميس أنّه دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو لزيارة واشنطن الأسبوع المقبل لمناقشة خطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط.