الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور إرادة ملكية بقانون معدل لقانون السير الحكومة تقر نظام البعثات العلميّة في البنك المركزي الضمان تدعو المنشآت بتزويدها ببيانات رواتب العاملين للشهر الماضي إرادة ملكية بقانون معدل لقانون الامن العام إحالات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / خبر وصورة
Friday-2020-01-24 | 04:55 pm

رؤساء كنائس الأراضي المقدسة يستقبلون ولي العهد البريطاني في بيت لحم

رؤساء كنائس الأراضي المقدسة يستقبلون ولي العهد البريطاني في بيت لحم


 
جفرا نيوز

استقبل رؤساء كنائس الأراضي المقدسة اليوم صاحب السمو الملكي وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بكنيسة المهد في مدينة بيت لحم، كما رافقوه في جولة داخل الكنيسة وأطلعوه على أعمال الترميم الجارية فيها.

والقى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، كلمة باسم جميع رؤساء الكنائس مرحباً من خلالها بصاحب السمو الملكي في مكان مولد السيد المسيح. وأكد غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث على تقدير رؤساء الكنائس لاهتمام ولي العهد البريطاني وحرصه على الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة، الأمر الذي كان واضحاً خلال اللقاءات التي عقدها غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث مع سمو الأمير تشارلز سواءاً في العاصمة البريطانية او في بيت لحم.

وشدد غبطة بطريرك المدينة المقدسة على أن الظروف الراهنة فرضت تحديات كبيرة على الكنائس وعلى المسيحيين، وأن الكنائس برئاساتها وأبنائها متوحدون في مواجهة هذه التحديات، مضيفاً "كما أننا نلمس الدعم المحلي والدولي في معركة الحفاظ على وجودنا الأصيل في الأراضي المقدسة."

وأضاف غبطته على أنه وبالتعاون مع رؤساء كنائس الأراضي المقدسة، ستقوم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بمد يد التعاون لاي جهة تعمل لصالح الانسان في منطقة الشرق الأوسط كون هذا هو جزء من الرسالة المسيحية.

ولفت غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، الى أن أحد مظاهر التكاتف الدولي لحماية الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة هو إطلاق مبادرة "المجتمع الدولي من أجل كنيسة القيامة" ICoHS والتي بدأت باستقطاب شخصيات عالمية مميزة وخاصة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية.

وشارك في استقبال ولي العهد البريطاني وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة وقادة الأجهزة الأمنية والمسؤولين. كما تقدم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث باهداء الأمير تشرلز تذكاراً من الصدف المصنوع يدوياً في مدينة بيت لحم تخليداً لذكرى حجيج ولي العهد البريطاني الى مدينة بيت لحم.