إسرائيل تستعد لنشر كتائب دبابات نسائية على الحدود مع الأردن العجارمة يقترح صيغة لمشروع قانون البترا ويؤكد:"إن تخوفات المنتقدين لا أساس لها من القانون" الأردنية للطيران تحلق بطائرة جديدة فاتورة الكهرباء لمبنى السفارة اللبنانية في الأردن ( صفر) - صورة جابر: معدلات الإصابة بالسرطان في المملكة أقل منها في البلدان المتقدمة أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن ضبط (10) اشخاص بحوزتهم مخدرات وأسلحة في اربد وعمان والزرقاء (35) مشاركا من (5) دول عربية يناقشون في عمان رؤية مستقبل المنطقة العضايلة عن كورونا: الاخبار المزيفة تحتاج جهود الجميع اللوزي : لن نسمح بالمساس بتكسي المطار وفيات الجمعة 21-2-2020 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على المملكة وامطار متفرقة ليلا - تفاصيل دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2020-01-24 | 09:08 pm

ميركل: الاتحاد الأوروبي سيقدم دعما جديدا للاجئين في تركيا

ميركل: الاتحاد الأوروبي سيقدم دعما جديدا للاجئين في تركيا

جفرا نيوز- أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن إمكانية تقديم الاتحاد الأوروبي دعما جديدا لتركيا للمساهمة في إيواء ومساعدة اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته ميركل مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عقب لقاء ثنائي جمعهما في إسطنبول اليوم الجمعة، وفق وكالة الأناضول .

وقالت: "بخصوص اللاجئين، أعتقد أن الاتحاد الأوروبي سيقدم لتركيا دعمًا جديدًا خارج حزمة الـ 6 مليارات يورو المتفق عليها سابقًا".

وكان الاتحاد الأوروبي قد تعهد لأنقرة نهاية 2016 بدفع 3 مليارات يورو، ومبلغ مثله نهاية 2018، للمساعدة في إيواء اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا.

وأضافت: "أبدينا خلال اللقاء مع الرئيس أردوغان استعدادنا للمساهمة المادية من أجل تحسين الوضع الإنساني للفارين من إدلب السورية".

وأكدت على إمكانية دعم بناء مآوي مؤقتة وسريعة التجهيز للمدنيين الفارين من إدلب باتجاه تركيا.