وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر فيروس "كورونا" يواصل رفع أسعار الذهب في المملكة معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-01-26 | 01:05 am

وزير الصحة: حجر القادمين من الصين 5 أيام

وزير الصحة: حجر القادمين من الصين 5 أيام

جفرا نيوز– قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن هناك استعداد أردني شامل لمواجهة فيروس "كورونا" ومتابعته، مشيراً إلى أن الفحوصات المخبرية للكشف عن المرض غير موجودة خارج الصين لغاية اللحظة.

وأضاف خلال لقاء مع رؤساء تحرير وصحفيين وكتاب في رئاسة الوزراء السبت، أنه تم تجهيز فريقين لمواجهة الفيروس، اضافة إلى تجهيز جناح غير مستخدم في مستشفى البشير للحجر في الحالات الطارئة.

وبين أن الفيروس جديد عمره شهر، ويمكن تشخيصه بعد مرور خمسة أيام.

وقال جابر إن فريقاً مختصاً سيتعامل مع المرض، إضافة لإنشاء فريق إعلامي للتوعية من المرض وسبل الوقاية منه.
وأشار إلى أن هدف الوزارة أن لا تشاع حالة من الهلع بين الأردنيين، كاشفاً عن خطة لتركيب كواشف حرارية في المطارات والحدود، خاصة للقادمين من الصين.

وشدد على أنه سيتم حجر القادمين من الصين لمدة 5 أيام، فيما سيتم حجرهم لمدة 14 يوماً في حال كان لديهم أعراض المرض.

وأكد أن هناك تنسيق بين الوزارات المختلفة ففي حال انتشر الفيروس سيتم إغلاق المدارس.

ولفت إلى تسجيل إصابة واحدة في السعودية.