الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر فيروس "كورونا" يواصل رفع أسعار الذهب في المملكة معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ توجيهات ملكية سامية بدعم صندوق اسكان ضباط الامن العام والبدء بصرف 600 قرض اسكان الزراعة تصدر بيانا حول حالة الجراد
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2020-01-26 | 11:29 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

حسمت شخصية سياسية موضوع موعد الانتخابات النيابية حيث قالت "لجفرا نيوز" ان الانتخابات ستكون في منتصف شهر أيلول القادم على الأرجح وربما يتأخر شهر او ريما يتقدم شهر . الشخصية اكدت بخصوص قانون الانتخابات انه لا تغيير عليه حتى الان.
************
جدل كبير لا يزال يحوم في الساحة حول مقال الصحفي ماهر ابو طير حول الغاء فك الارتباط حيث قال ابو طير ان النتيجة الأولى لقرار فك الارتباط، إلغاء المواطنة الأردنية لسكان الضفة الغربية، ثم تبع ذلك إجراءات قانونية وإدارية، ونجم عن ذلك فعليا، تصغير مساحة الأردن والتهيئة فعليا لاتفاقية أوسلو التي كانت كارثة أخرى نجم عن ذلك ما نراه اليوم، من انهيار كامل لكل الخدعة التي تم الحديث عنها، فلا دولة فلسطينية، ولا قدس، ولا مشروع فلسطينيا ناجزا.
************
هل طلب صندوق النقد الدولي رفع اسعار الكهرباء عبر معالجة الفروق بتوزيع التعرفة الكهربائية المعفاة من بند أسعار الوقود والبالغة 300 كيلوات، على أساس دخل الفرد وليس على أساس الاستهلاك، كما هو معمول به حاليا.
************
شخصيات ومسؤولون سابقون قاموا بإقامة مزارع على مساحات كبيرة من الاراضي في مناطق صحراوية وقاموا بحفر ابار لاستخراج المياه بكميات مختلفة. بعضها مخالف والاخرى حصلت على ترخيص قانوني لكن وزارة المياه لا زالت تدرس كيفية التعامل مع الملف. 
************
انشغلت صالونات عمان السياسية في تحليل سيناريوهات بقاء حكومة الرزاز ما بعد رحيل مجلس النواب حيث أن الخيار المطروح حاليا هو بقاء الحكومة عبر تعديل الدستور، وتحديدا المادة 74، التي كانت تفرض على الرئيس وحكومته الاستقالة، اذا حل البرلمان، من اجل إجراء الانتخابات وهذا يعني بقاء الرزاز حتى الربيع القادم اذا تم وضع خيار حل البرلمان.
************
الحكومة تنوي تعديل بعض قوانين الهيئات بدمجها أو إلغائها أو إعادة هيكلتها خلال الفترة الماضية؛ حيث قامت لجنة بتحويل التشريعات المتعلّقة بسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، ومجلس مفوّضي هيئة الأوراق الماليّة، وسلطة المياه إلى مجلس الوزراء؛ للسير بإجراءات إقرارها حسب الأصول.
************
كاتب اقتصادي حذر من احالة كل من بلغت خدمته العامة الـ30 عاماً للتقاعد المدني أو الضمان، حيث قال ان القرار يحمل في طياته إيجابيات عديدة الا انه وفي الوقت نفسه فيه الكثير من التحديات والسلبيات موضحا ان القرار ينهي خدمات من تراكمت خدماتهم عبر السنين وليس من السهل على الحكومة أن تجد بديلا لبعضهم، خاصة في دوائر ومؤسسات ووزارات تحتاج إلى تلك الخبرات مثل الضريبة والجمارك وديوان المحاسبة وغيرها من مؤسسات القطاع العام التي تتراكم بها خبرات العاملين.
************
قوائم انتخابية تعتزم خوض الانتخابات المقبلة بدأت بالتشكل حيث أن مرشحين مفترضين في دوائر عمان الثانية والرابعة وعجلون والزرقاء توصلوا إلى تفاهمات حيال "القوائم".
************
عضو هيئة تدريس سبق وتم التحقيق معه وإدانته بسرقة علمية، مرشح قوي لموقع نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا في إحدى الجامعات الرسمية
************
أكدت مصادر من داخل دائرة المشتريات الحكومية أنه لغاية تاريخه لم يتم فتح العروض حول إنتاج مسلسل عن حياة جلالة المغفور له (الملك عبدالله المؤسس) والذي ستزيد كلفة إنتاجه على المليون دينار لحساب مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.
وأشارت مصادر إلى أن استدراج عروض لا يعني لغايات ضبط الإنفاق أو الحصول على أرخص الأسعار، مشيرة إلى أن هناك شروطا ومعايير للعطاء يتوجب أن تراعى فيها الجودة والنواحي الفنية علما أن لجنة مختصة من التلفزيون الأردني ستتولى الإشراف على تنفيذ العطاء بعد قرار الإحالة.
************
استنادًا إلى قرار مجلس إدارة بورصة عمان بخصوص تعويم السعر الافتتاحي لأسهم الشركات التي لم يحدث عليها أي عملية تداول تزيد على ستة أشهر. سيتم اليوم الأحد تعويم السعر الافتتاحي لسهم شركتي اللؤلؤة لصناعة الورق الصحي ودلتا للتأمين.
************
الطقس : 
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، نهار اليوم الأحد، وتكون الأجواء باردة أثناء النهار في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، فيما تسود خلال ساعات الليل أجواء باردة جدا في أغلب المناطق، ويتشكل الصقيع ويحدث الانجماد، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
************
 انتقل إلى رحمة الله اليوم الاحد 26/1/2020 :

عبدالقادر احمد عسقلان / الكمالية

عبير سيف الدين زيد الكيلاني / الرابية

سمير جميل اسعد سمعان / خلدا

وانا لله وانا اليه راجعون