انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2020-01-26 | 11:09 pm

الأردن: 100 سرير مجهز للكورونا

الأردن: 100 سرير مجهز للكورونا

جفرا نيوز- قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن الوزارة وضعت اجراءات وقائية وعلاجية لفحص القادمين عبر جميع المعابر البرية والبحرية والجوية في المملكة، من خلال ماسحات حرارية ثابتة ويدوية لكشف المصابين بارتفاع درجة الحرارة او أي اشتباه باصابتهم بمرض كورونا الجديد.
وأكد الدكتور جابر أن الوزارة جهزت مستشفى الامراض الوبائية بسعة 100 سرير وقابل للزيادة الى 200 سرير لاستقبال اوتحويل ومتابعة وحجر اي حالة مشتبه بها بمرض كورونا الجديد.

وبين الدكتور جابر أن الوزارة جهزت فريق متخصص في الوبائيات يتواجد على مدار 24 ساعة على المعابر الحدودية لفحص جميع القادمين وادخال اي حالة مشتبه بها الى مستشفى الامراض الوبائية في الحجر الصحي لمدة 14 يوم للتاكد من عدم تعرضه للمرض.

واوضح جابر أن الوزارة وبناء على التوجيهات الملكية باخلاء الطلبة المتواجدين في الصين بطائرة خاصة، جهزت منذ اللحظة الاولى فريقا طبيا لمرافقة الطاقم المتوجه الى الصين من اجل الكشف الطبي على الطلاب والتأكد من سلامتهم وعودتهم إلى أرض الوطن.

وأشار الدكتور جابر إلى أن الفرق الطبية ستسقبل الطلاب لحظة وصولهم الى البلاد وسيتم ادخالهم لمستشفى الامراض الوبائية في البشير ووضعهم تحت المراقبة الصحية لمدة 14 يوما للاطمئنان على سلامتهم من أي اشتباه للمرض، وتوفر الظروف المناسبة لاقامتهم في المستشفى بالمستوى المطلوب.

 

وأوضح أن الوزارة وضعت خطة شاملة مع جميع القطاعات المعنية بهذا الشأن لاسيما تجهيز المستشفيات الميدانية من خلال توفير فرق متخصصة ومجهزة بملابس عزل لفحص الحالة بدقة ومنع انتقال العدوى سواء داخل المملكة او خارجها.

 

وأكد أن الوزارة تطبق توصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن من خلال بروتوكول علاجي للتعامل مع مختلف مستشفيات المملكة، على مستوى العلاج والفحوصات المخبرية وتحويلات الحالات المشتبه بها مباشرة الى مستشفى الامراض الوبائية في البشير، مهيبا بدور وسائل الاعلام والدور الاعلامي في نشر الوعي حول المرض وسبل الوقاية منه من خلال الرسائل الاعلامية والنشرات التوعوية التي تصدر رسميا من وزارة الصحة والجهات المعنية.

 

واوضح جابر أن أعراض فيروس كورونا الجديد لا تختلف عن أعراض الفيروسات المسببة للانفلونزا العادية كآلام في الحلق وارتفاع في درجات الحرارة وضيق تنفس، مطمئنا أن 96% من الحالات المرضية من هذا المرض تشفى عند تناولها العلاج اللازم والفعال مع ضرورة التقيد باتباع اجراءات الوقاية والسلامة العامة، وان نسبة قليلة من المرضى يحتاجون الى عناية ورعاية صحية مكثفة وهم الفئات الذين لديهم مناعة ضعيفة للمرض خاصة فئات الامراض المزمنة.

 

وأكد أن فريق إدارة الأزمة في مديرية وحدة الأزمات بالوزارة على انعقاد دائم على مدار 24 ساعة لمتابعة الحدث وتطوراته عالميا واقليميا ومحليا، كما يستقبل ملاحظات واستفسارات المواطنين على الخطوط الساخنة على الارقام التالية 0778410186 وعلى فاكس رقم 06-5065756.