التنمية تؤكد "لجفرا" : تسجيل الأسر التي يقل دخلها عن (500) دينار للحصول على (100) دينار غير دقيق اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الناقل الوطني للمياه 34.2% ينوون المشاركة في الانتخابات النيابية و79% يثقون باشراف الهيئة المستقلة ضبط (1) طن من أشتال ’الماريجوانا المخدرة‘ في البلقاء (صور) أردنيون خوفا من كورونا: "لا تبوس لاتحضن لا تعانق ولا تسلم باليد" "الطيران المدني" تعزز الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به الرزاز: تحويل من يطلق الاشاعات ويقدم معلومات كاذبة ومضللة مضرة باقتصادنا الوطني وحياة المواطن الأردني إلى القضاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2020-01-27 | 11:31 am

العبادي"لجفرا": صفقة القرن عربون من ترامب لنتنياهو و قرار "فك الارتباط" وطني وكل من يطرح عكس ذلك عميلا لأسرائيل

العبادي"لجفرا": صفقة القرن عربون من ترامب لنتنياهو و قرار "فك الارتباط" وطني وكل من يطرح عكس ذلك عميلا لأسرائيل

جفرا نيوز -أمل العمر 

 هل قرار فك الارتباط مع الضفة الغربية من ضمن  مضامين "صفقة القرن" الأميركية المتوقع إعلانها قريباً ؟ ولماذا تم تناقل انباء عن فك الارتباط تزامنا مع قرب موعد ترامب اعلانه خطة  السلام في الشرق الأوسط و التي تعرف بـ "صفقة القرن " اسئلة بحاجة الى اجابة واضحة وسط تأكيد الحكومة الاردنية  بإنه لا صحة لموضوع العودة عن قرار فك الارتباط القانوني مع الضفة الغربية المحتلة . 

 صفقة القرن استمرارية الدعم الامريكي للكيان الصهيوني وعربون من ترامب لنتنياهو 

 نائب رئيس الوزراء الاسبق ممدوح العبادي أكد بحديث "لجفرا نيوز"  ان صفقة القرن عبارة عن استمرارية للدعم الامريكي للكيان الصهيوني خصوصا ان ترامب يعمل بجدية لاعادة انتخابه  في الانتخابات الجديدة . 

وأضاف العبادي ان الاعلام والمال ضرورية لانجاح ترامب في معركته فهو يعمل جاهدا اكثر من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بأيجاد الدعم ابتداء من ضم القدس وغور الاردن للسيادة الإسرائيليّة فهذا بمثابة عربون من ترامب لنتنياهو لدعمه . 

الملك حول صفقة القرن: كلا واضحة جدا للجميع

وشدد العبادي على ان الدولتين الاردنية والفلسطينية موقفهما واضحان من صفقة القرن منوها لحديث جلالة الملك خلال لقاءه  مع رئيس وأعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  والذي يؤكد بان موقف الأردن "معروف جدا، كلا، واضحة جدا للجميع". 

قرار "فك الاتباط" قرار وطني تاريخي وكل من يطرح عكس ذلك فهو عميل للكيان الصهيوني

واضاف ان صفقة القرن لن تمر سواء من ناحية القيادة الاردنية والقيادة الفلسطينية  وحول قرار "فك الارتباط" مع الضفة الغربية  هو قرار وطني وتاريخي  وقعه  الملك حسين رحمه الله عام 1988 مع  الرئيس الفلسطيني الراحل  ياسر عرفات ممثلين الشعبين الاردني والفلسطيني مؤكدا على ان كل من يطرح عكس ذلك فهو مع صفقة القرن وعميل مع الكيان الصهيوني . 
واشار انه يجب على الشعبين الاردني والفلسطيني عدم الالتفات للشائعات التي تخدم اسرائيل فالشعبين متماسكين مع بعضهما البعض . 

ويعرف "فك الارتباط " بأنه قرار  اتخذه الملك حسين عام 1988 بإنهاء ارتباط الضفة الغربية إدارياً وقانونياً مع المملكة الأردنية الهاشمية حيث كان يعرف هذا الارتباط باسم وحدة الضفتين.

وكانت الضفة الغربية جزءاً من الأردن منذ مؤتمر أريحا عام 1949 حتى حرب الأيام الستة عام 1988. لم تعترف الدول العربية بأن الضفة الغربية هي جزءٌ من المملكة الأردنية الهاشمية وفي عام 1974 قررت الدول العربية الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

و في عام 1988 أعلن الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات دولة فلسطين. وبناء على طلب ياسر عرفات قام الملك حسبن بأخذ القرار بفك الأرتباط بالضفة الغربية  .

 وسائل الاعلام العبرية تكشف عن بنود صفقة القرن

و كشفت وسائل إعلام عبرية الجمعة، عن تفاصيل خطيرة لمبادئ و بنود الخطة الأمريكية لصفقة القرن .

وذكرت القناة "12" العبرية، أن أول هذه البنود هو عدم وجود سيطرة للسلطة الفلسطينية على الحدود، وستكون هناك سيطرة كاملة على القدس لقوات الاحتلال، بدعوى أنها ستكون عاصمة للكيان، وفرض سيادة الاحتلال الكاملة على الضفة الغربية، بما فيها المنطقة C، والموافقة على كافة المتطلبات الأمنية

وأوردت القناة العبرية بأن الفلسطينيين عليهم أن يقبلوا بـ4 شروط لإقامة دولتهم، وهي الاعتراف بالكيان كدولة يهودية و نزع السلاح في قطاع غزة و نزع سلاح حركة حماس و الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني .

واكد سياسيون ان موقف الأردن الرافض للصفقة  ينطلق من واقع موضوعي وواجب وطني تجاه القضية، خاصة وأن الصفقة تنسف كل معاهدات السلام الدولي .