وزارة العمل : التسجيل "للوظائف القطرية" عبر المنصة الوطنية للتشغيل www.sajjil.gov.jo الصحف القطرية تشيد بالمباحثات بين جلالة الملك وسمو الشيخ تميم الملك في مقدمة مودعي أمير دولة قطر فيروس "كورونا" يواصل رفع أسعار الذهب في المملكة معان :إتلاف طن ونصف مواد غذائية منتهية الصلاحية مجلس الوزراء يقرر تمكين العمالة الوافدة من إنهاء إجراءات تصويب أوضاعها أجواء باردة نهارا وعدم استقرار جوي جنوب المملكة ..تفاصيل الأردنيون ينفقون أكثر من مليار دينار على السفر العام الماضي وفيات الاثنين 24-2-2020 الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2020-01-27 | 11:34 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

احدى المناسبات الاجتماعية جمعت  خمس وزراء داخلية سابقين حيث جاء الوزراء السابقون سمير الحباشنة  نايف القاضي وعيد الفايز وسمير مبيضين لتقديم واجب العزاء لوزير الداخلية الأسبق قفطان المجالي وكذلك   خمس وزراء اوقاف سابقين :  احمد هليل  وعبدالرحيم العكور وعبدالفتاح صلاح ووائل عربيات وعبدالناصر ابو البصل  بوفاة شقيقه الاعلامي عبطان المجالي رحمه الله في ديوان ابناء الكرك  بدابوق  قبل يومين.
***********
أمين عام وزارة السياحة والآثار عماد حجازين ينوي زيارة الكرك للاطلاع على مطالب المواطنين في مشروع البركة واستملاك المنازل من اجل تطوير المنطقة خاصة وان هناك اتصالات من نواب وملفات وصلت للاعلام.
***********
وزير سابق قال "لجفرا نيوز" ان مشاكل النقل في الاردن لن تحل لان القطاع يعاني من الفوضى وتداخل الجهات والقرارات وتنازع الصلاحيات والاتيان بوزراء من خارج القطاع.
***********
استفسارات انهالت على "جفرا" في احدى المناسبات من قبل مسؤول سابق عن قضية نشرتها "جفرا" الاستفسارات تمحورت حول كيفية الوصول للوثائق والملفات التي نشرت.
***********
هل يتحدث رئيس الوفد الاردني لمفاوضات السلام عبد السلام المجالي حول ما يجري بخصوص صفقة القرن ؟ خاصة وان الجميع ينتظر اية تصريحات من ابو سامر.
***********
رئيس جمعية الاسكان كمال العواملة قال "لجفرا" انه شخصيا لم يقوم بشراء الاسمنت والحديد منذ حوالي العام والسبب يعود لعدم وجود مشاريع حيث ان هناك عرض كبير وطلب قليل.
***********
اعباء كبيرة يتعرض لها المدعون العامون في الدعاوى التحقيقية ووفق الأرقام فقد وصلت الدعاوى إلى (669) دعوى سنوياً مقابل (581) دعوى في عام 2018، كما حققت دوائر الادعاء العام إنجازاً ملحوظاً على مستوى الدعاوى التنفيذية.
***********
كشفت مصادر ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ليس لديها أعداد المشمولين بالقرار الحكومي القاضي باحالة من بلغت خدمتهم ٣٠ عاما فاكثر الى التقاعد وتسعى المؤسسة الى الحصول على الأرقام من الحكومة.
***********
من المتوقع قدوم امين عام الاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة من العاصمة اللبنانية بيروت بعد ان انهى اعماله فيها حيث صدر قرارا امس بتعيينه أميناً عاماً لرئاسة الوزراء.
***********
كشف احد المحامين "لجفرا" انه بالسنوات القادمة ستصل أعداد المحامين الى 30 الف وربما اكثر وان عددهم في الجامعات خلال الاربع سنوات الاخيرة (12664) طالباً ، منهم (7148) في الجامعات الحكومية علما ان عدد الأساتذة المحامين المزاولين بلغ (13473) محامياً، منهم (3594) محامياً من الإناث ، فيما بلغ عدد المحامين المتدربين (3083) محامي.
***********
قال كاتب (..) نقف على رؤوس أصابعنا بانتظار الإعلان غدا عن صفقة القرن، وفي الأثناء يشتعل الحوار الداخلي عندنا محمّلا بزوابع من المخاوف والشكوك والتخمينات ومنها مغزى العودة للحديث عن فك الارتباط.
وأضاف ان في وسائل التواصل والإعلام الموازي الكثير من صناعة الإثارة والقليل من الحقائق والوقائع والمعطيات الجدّية.
***********
قال  سياسي : كأنّ القلق العام من الإعلان المرتقب لصفقة القرن هذا الأسبوع لا يكفينا، لندخل في موجة من الذعر بسبب تفشي فيروس "كورونا" في عدد من دول العالم بعد الصين التي تخوض حربا شرسة للسيطرة عليه.
الأردن وكما في كل الأحداث المشابهة يجد نفسه وسط تلك الأزمات سوء الطالع وضع نحو 100 مواطن أردني في عين الفيروس، وتحديدا في المدينة الصينية
***********
تحدثت مصادر من داخل دائرة المشتريات الحكومية أنه لغاية تاريخه لم يتم فتح العروض حول إنتاج مسلسل عن حياة جلالة المغفور له (الملك عبدالله المؤسس) والذي ستزيد كلفة إنتاجه على المليون دينار لحساب مؤسسة الإذاعة والتلفزيون.
وأشارت المصادر إلى أن استدراج عروض لا يعني لغايات ضبط الإنفاق أو الحصول على أرخص الأسعار، مشيرة إلى أن هناك شروطا ومعايير للعطاء يتوجب أن تراعى فيها الجودة والنواحي الفنية علما أن لجنة مختصة من التلفزيون الأردني ستتولى الإشراف على تنفيذ العطاء بعد قرار الإحالة.
***********
الطقس : 
يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، اليوم، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، فيما تظهر الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة. وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من احتمال تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية.
***********
انتقل إلى رحمة الله اليوم الاثنين 27/1/2020 : 

 رشيد احمد دبدوب / ضاحية الرشيد

طاهر أديب ابراهيم قليوبي / الشميساني

سميرة حنا بوغوص / مادبا

 وانا لله وانا اليه راجعون