الربضي يفتتح مشروع مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في دير علا ويوفر 13 فرصة عمل لافروف للصفدي: موقفنا متطابق مع الأردن حول القضية الفلسطينية مشروع تلفريك في البترا بـ37 مليونا التنمية الاجتماعية تضبط 7 أشخاص بتهمة التسخير للتسول الجمارك تحبط تهريب (3626) كروز دخان في مركز جابر بدء صرف المستحقات المالية لمعلمي الإضافي تعيين العجارمة وقبيلات امينين عامين لوزارة التربية والتعليم تعيينات ووظائف شاغرة في مختلف الوزارات - أسماء حالة من عدم الاستقرار الجوي وأجواء باردة وماطرة اليوم ..والأرصاد تحذر - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 19-2-2020 الملك وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية في عمان.. الأحد سلسلة من المنخفضات قادمة الى الاردن – فيديو الحكومة تستهدف إطلاق 100 خدمة حكومية إلكترونية في العام 2020 قانونيون يطالبون بإلغاء أو تعديل قانون منع الجرائم نقض حكم بسجن متهم 7 أعوام لإضرامه النيران بـ3 صرافات آلية "تسلل” نيابي يحول جلسة “أعمال التأمين” التشريعية إلى “مختلطة الأربعاء.. طقس غير مستقر وتوقع أمطار مصحوبة بزخات برد راصد” يؤكد ارتفاع معدل غياب النواب عن الجلسات حازم الناصر : إسرائيل عطلت مشروع ناقل البحرين..وإلغاء سلطة المياه خطأ كبير القبض على متهم بقتل مواطن وإصابة ثلاثة آخرين خلال مشاجرة في مخيم حطين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الإثنين-2020-01-27 | 12:02 pm

حجز 3 طلاب اردنيين قدموا من أوهان وإرسال وفد طبي لمشروع العطارات وعزل عامل صيني مصاب بالفايروس

حجز 3 طلاب اردنيين قدموا من أوهان وإرسال وفد طبي لمشروع العطارات وعزل عامل صيني مصاب بالفايروس

جفرا نيوز - قال مساعد الامين العام للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق: إن أجهزة وزارة الصحة قامت بالحجز الاحترازي على عامل صيني وصل عمان قبل خمسة ايام من مدينة اوهان.

واكد "خلو المملكة من المرض وأن عملية الحجز تمت رغم عدم وجود اَي دلالات لإصابة العامل بفيروس كورونا".

وقال إسحاق في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين: إن الوزارة أرسلت فريقا لزيارة احد المشاريع في منطقة العطارات الواقعة بين الكرك وعمان، لإجراء الفحوص اللازمة للعمال الصينيين في المشروع والتأكد من سلامتهم.

وبين ان الوزارة قامت اليوم بحجز 3 طلاب اردنيين قدموا من أوهان الصينية في مستشفى البشير بشكل احترازي للتأكد من سلامتهم، داعيا المواطنين إلى عدم الاستماع للإشاعات ونقلها وتلقي الاخبار من المصادر الرسمية، وكذلك التأكد من صحة ودقة المعلومات.

وبين مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، أن الوزارة فرغت وضمن إجراءاتها الاحترازية، من تجهيز مستشفى الوبائيات ضمن مستشفيات البشير بسعة 100 سرير قابلة للزيادة إلى الضعف للتعامل مع الحالات المشتبهة بالإصابة بفيروس كورونا.

واوضح أن العامل الصيني الذي أدخل إلى قسم العزل بالمستشفى امس، ويعمل لدى شركة صينية في منجم الصخر الزيتي في الكرك، سيبقى تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما وسيتم التعامل مع الحالة طبقا للبروتوكول الخاص بالإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى ان فترة حضانة فايروس كورنا تكون بين يومين إلى أربعة عشر يوما، قبل التأكد من إصابة المريض بالفيروس بشكل رسمي.

وقال الناطق الإعلامي لمشروع العطارات لتوليد الطاقة من الصخر الزيتي خالد بطارسة: إن عدد العمال الصينيين العاملين بالمشروع منذ سنتين يتراوح بين 1500 - 1600 عامل، لافتا الى ان العامل الذي تم الحجز عليه احترازيا قدم من منطقة اوهان الصينية قبل خمسة ايام.

واشاد البطارسة بجهود وزارة الصحة والتي قامت بإرسال فريق طبي من الوزارة لفحص العمال كإجراء احترازي