شباب عشيرة العثامنة في مأدبا .. بوركت سواعدكم " بالفيديو ..الأردن يسجل 10 وفيات و2422 إصابة محلية بفيروس كورونا و1514 حالة شفاء خلال أسبوع تسجيل 3 وفيات و 610 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا تسجيل اصابتان جديدتان في الرمثا لأم وابنتها فتح مركز حدود جابر أمام حركة الشحن الأحد المقبل راحة ليوم واحد فقط لفرق التقصي الوبائي في إربد لا قرار جديد بإعادة عمل صالات المطاعم حتى الآن ومطالبات بالتعويض عن الضرر خلال فترة الإغلاق تخفيض سعر مطعوم الإنفلونزا الثلاثي من 12 إلى 5.5 دينار وزير الأوقاف للأردنيين : ابتعدوا عن الاشاعات والاخبار الزائفة الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة والسبت .. تفاصيل الصحة توجه رسالة هامة للأردنيين ..تفاصيل تسجيل (4) إصابات جديدة بفيروس كورونا في الكرك القضاء يعفي المستأجرين من دفع بدل الإيجار خلال فترات الحظر الشامل - التفاصيل عبيدات للمواطنين : تعاملوا وكأن الجميع مصاب بالفيروس ويمكن للشخص ان يصاب دون علمه عن مصدر العدوى بعد تفشي كورونا .. أردنيون يرفعون شعار "صحتنا مسؤوليتنا" تسجيل إصابتان بكورونا في الطفيلة لموظفين في الجمارك الحراحشة والزبن مستشاران للقوات الخاصة الدولية انخفاض آخر على الحرارة الجمعة جرش: جائحة كورونا توقف مشاريع توفر مئات فرص العمل طقس خريفي معتدل في جميع مناطق المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الإثنين-2020-01-27 12:02 pm

حجز 3 طلاب اردنيين قدموا من أوهان وإرسال وفد طبي لمشروع العطارات وعزل عامل صيني مصاب بالفايروس

حجز 3 طلاب اردنيين قدموا من أوهان وإرسال وفد طبي لمشروع العطارات وعزل عامل صيني مصاب بالفايروس

جفرا نيوز - قال مساعد الامين العام للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة الدكتور عدنان اسحاق: إن أجهزة وزارة الصحة قامت بالحجز الاحترازي على عامل صيني وصل عمان قبل خمسة ايام من مدينة اوهان.

واكد "خلو المملكة من المرض وأن عملية الحجز تمت رغم عدم وجود اَي دلالات لإصابة العامل بفيروس كورونا".

وقال إسحاق في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاثنين: إن الوزارة أرسلت فريقا لزيارة احد المشاريع في منطقة العطارات الواقعة بين الكرك وعمان، لإجراء الفحوص اللازمة للعمال الصينيين في المشروع والتأكد من سلامتهم.

وبين ان الوزارة قامت اليوم بحجز 3 طلاب اردنيين قدموا من أوهان الصينية في مستشفى البشير بشكل احترازي للتأكد من سلامتهم، داعيا المواطنين إلى عدم الاستماع للإشاعات ونقلها وتلقي الاخبار من المصادر الرسمية، وكذلك التأكد من صحة ودقة المعلومات.

وبين مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، أن الوزارة فرغت وضمن إجراءاتها الاحترازية، من تجهيز مستشفى الوبائيات ضمن مستشفيات البشير بسعة 100 سرير قابلة للزيادة إلى الضعف للتعامل مع الحالات المشتبهة بالإصابة بفيروس كورونا.

واوضح أن العامل الصيني الذي أدخل إلى قسم العزل بالمستشفى امس، ويعمل لدى شركة صينية في منجم الصخر الزيتي في الكرك، سيبقى تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوما وسيتم التعامل مع الحالة طبقا للبروتوكول الخاص بالإصابة بفيروس كورونا، لافتا إلى ان فترة حضانة فايروس كورنا تكون بين يومين إلى أربعة عشر يوما، قبل التأكد من إصابة المريض بالفيروس بشكل رسمي.

وقال الناطق الإعلامي لمشروع العطارات لتوليد الطاقة من الصخر الزيتي خالد بطارسة: إن عدد العمال الصينيين العاملين بالمشروع منذ سنتين يتراوح بين 1500 - 1600 عامل، لافتا الى ان العامل الذي تم الحجز عليه احترازيا قدم من منطقة اوهان الصينية قبل خمسة ايام.

واشاد البطارسة بجهود وزارة الصحة والتي قامت بإرسال فريق طبي من الوزارة لفحص العمال كإجراء احترازي