انجاز تلفريك عجلون في حزيران العام المقبل التنمية تؤكد "لجفرا" : تسجيل الأسر التي يقل دخلها عن (500) دينار للحصول على (100) دينار غير دقيق اطلاق المرحلة الاولى من مشروع الناقل الوطني للمياه 34.2% ينوون المشاركة في الانتخابات النيابية و79% يثقون باشراف الهيئة المستقلة ضبط (1) طن من أشتال ’الماريجوانا المخدرة‘ في البلقاء (صور) أردنيون خوفا من كورونا: "لا تبوس لاتحضن لا تعانق ولا تسلم باليد" "الطيران المدني" تعزز الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا طقس بارد نسبياً اليوم واستقرار على الأجواء وارتفاع على درجات الحرارة غدا - (التفاصيل) وفيات الأربعاء 26-2-2020 رفع الحد الأدنى للأجور.. تأكيد بأن الزيادة متواضعة وانتقاد لتأخير تطبيق القرار حصانة المحامي من المثول أمام المحاكمة هل تعيق التقاضي؟ تأخير دوام مدارس الشوبك حتى التاسعة صباحاً الحجر على 13 شخصا في البشير الأجواء تميل إلى الاستقرار الأربعاء رئيس ديوان التشريع والرأي السابق العجارمة يكتب عن التوقيع الوزاري المجاور 412 نزيلة في الجويدة .. و20 صدر بحقهن حكم الاعدام الملك يعزي بوفاة مبارك الأردن يدين إعلان بناء مستطونات بالقدس الغرايبة : فريق الرزاز متجانس ولا فرق في الحكومة لكن صداقات بين الوزراء وهو أمر طبيعي. المستقلة للانتخاب: الهيئة وضعت استعداداتها للانتخابات وفق قانون الانتخاب المعمول به
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الخميس-2020-01-27 |

حماية المستهلك تطالب وزارة الزراعة بعدم السماح باستيراد عبوات الدجاج وزن 16 كغم

حماية المستهلك تطالب وزارة الزراعة بعدم السماح باستيراد عبوات الدجاج وزن 16 كغم

جفرا نيوز - طالبت حماية المستهلك الاردنية وزارة الزراعة بعدم السماح بادخال عبوات الدجاج المقطع وزن 16غرام الى السوق المحلية حماية للمنتج المحلي وللمحافظة على قطاع الدواجن الذي يعتبر من اهم القطاعات الوطنية التي ترفد السوق المحلية بمادة اساسية يحتاجها المواطنين بشكل يومي كما أن هذا القطاع يوفر الاف الوظائف للعائلات العاملة فيه.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك في بيان صحفي اليوم الاثنين أنه يتوجب الجهات الحكومية ذات العلاقة العمل على حماية المنتج المحلي ودعمه وتوفير كافة التسهيلات للمحافظة عليه لا أن تقوم بادخال منتجات منافسة لهذا القطاع لا نعلم مدى صلاحيتها للاستخدام البشري، خاصة انه يستورد من اماكن بعيدة فد يتعرض خلال فترة استيراده الى سوء في التخزين أو في النقل مما سيؤثر على صحة وسلامة الانسان.

وبين الدكتور عبيدات أن الانتاج من الدجاج في بعض الاوقات يغطي بل ويزيد عن حاجة السوق الاردني وبالتالي السماح باستيراد هذا النوع من الدجاج المقطع أو المجمد سيؤثر بشكل سلبي على قطاع الدواجن وسيخلق نوعا من المنافسة غير العادلة ما بين المنتج المستورد والمنتج المحلي الذي يعاني اصلا نتيجة لارتفاع كلف العلف والتدفئة والنقل في بعض دورات انتاجه.

وأكد الدكتور عبيدات أن حماية الاستثمارات المحلية اهم بكثير من الالتزام بالاتفاقيات المبرمة مع التجارة الحرة مع بعض الدول. ذلك أن الاستثمار في هذا القطاع يعتمد اعتمادا كليا على المنتج المحلي وبالتالي فانه هذا الاستثمار يرفد السوق المحلية بدجاج طازج وصحي وغير ضار بصحة الانسان، كما أن منع استيراد هذه الانواع الضارة بصحىة وسلامة الانسان سيقلل من حالات الاحتكار التي ينتهجها البعض من اصحاب النفوس الضعيفة الذين يقومون برفع اسعار منتجاتهم وجني الارباح على حساب المواطنين.