انخفاض الحرارة السبت والأحد وأمطار قد تصحب بالبرد عشر المواطنين مطالبون بقضايا مالية وديون.. ومذكرة نيابية تطالب بتعديل “العقوبات” و”التنفيذ” اللجنة النيابية تعدل مادتين “جدليتين” بقانون العمل خبراء يتوقعون تخفيض أسعار المحروقات اليوم وفاة طفل أثناء عبثه بسلاح بالمفرق اسحق : المراة المشتبه فيها من مستشفى البقعة غير مصابة بالكورونا مشروع العطارات ... خيار استراتيجي وليس جريمة الصحة توضح حول حالة الاشتباه بالكورونا بمستشفى الامير الحسين التي انفردت فيها جفرا الموجز الإعلامي اليومي حول التعامل مع فيروس كورونا المستجد في الأردن الصحة تدعو الأردنيين لاتباع إجراءات وقائية 20 لقاحا لمواجهة كورونا قيد التطوير اشتباه بحالة كورونا في مستشفى الامير الحسين بالبقعة لامرأه عادت من السعودية الطراونة: التوسع في بناء المستوطنات مرفوض وفاة طفلين وإصابة والدتهما إثر حريق منزل في إربد القبض على أخطر حطاب في الأردن موعد إعلان جداول امتحانات التوجيهي المقترحة الرزاز يعلن غداً السبت أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة السفير السعودي بالأردن يعلق على تعليق العمرة تشكيلات إدارية في الضريبة - اسماء كورونا ومصير موسم الحج!
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الإثنين-2020-01-27 | 05:39 pm

شويكة تلتفي وفدا من مكاتب السياحة والسفر في العقبة ورئيس وأعضاء جمعية الفنادق

شويكة تلتفي وفدا من مكاتب السياحة والسفر في العقبة ورئيس وأعضاء جمعية الفنادق

جفرا نيوز - التقت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة أمس الأحد، وفدا من مكاتب السياحة والسفر في العقبة، ورئيس وأعضاء جمعية الفنادق.

وتناول اللقاء عددا من المواضيع أهمها التركيز على ضرورة استحداث غرفة سياحة الأردن، واستخدام التكنولوجيا ومواكبة التطور لخدمة القطاع السياحي، بالإضافة الى ضرورة وجود مرجعية واحدة، والعمل على خطة تسويقية موحدة ما بين القطاع السياحي في العقبة وهيئة تنشيط السياحة.

المجتمعون أكدوا على أهمية تظافر الجهود بين جميع الأطراف، وعرض التجارب بطريقة تكاملية، وضرورة وجود مكتب لهيئة تنشيط السياحة في العقبة، بالإضافة الى ضرورة وجود حزم سياحية في المنطقة.

الاجتماع الذي جاء عقب لقاء جلالة الملك عبدلله بن الحسين وبحضور ولي العهد الأمير الحسين مع عدد من ممثلي قطاع السياحة في العقبة ركز على أهمية تنسيق الجهود لمزيد من فرص التنافسية وأكدت شويكة أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة توليان الشراكة الفعالة بين القطاع الحكومي والخاص أهمية كبرى من حيث إيجاد الحلول العملية والتي هي أبرز معالم طريق النهضة السياحية التي ننشدها.

وتم نقاش التحديات التي تواجه القطاع عند المعابر مثل المعبر الشمالي وجنوبي، وكذلك وضع تصور كامل للتحديات التي تواجه المكاتب في العقبة، وتزويد وزارة السياحة بها للعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

كما تم التركيز خلال اللقاء، على استغلال فرص تطوير القطاع السياحي، والتشاركية في العمل بين جميع الأطراف المعنية بالقطاع، وضرورة وجود مذكرة تفاهم بين الوزارة وسلطة منطقة العقبة، وكذلك إنشاء مركز تدريبي في العقبة، وإستغلال الكفاءات لتدريب ابناء المنطقة وإشراكهم في العمل بالقطاع السياحي.

ولفت المجتمعون، الى ضرورة توحيد الجهود في كافة القطاع، والربط البيني بين الفنادق والدوائر الحكومية، وضرورة وجود خطة استراتيجية تشاركية ما بين جميع العاملين في القطاع السياحي، وكذلك تشجيع الإستثمارات في فنادق النجمتين، والثلاثة نجوم في العقبة..