إسرائيل تستعد لنشر كتائب دبابات نسائية على الحدود مع الأردن العجارمة يقترح صيغة لمشروع قانون البترا ويؤكد:"إن تخوفات المنتقدين لا أساس لها من القانون" الأردنية للطيران تحلق بطائرة جديدة فاتورة الكهرباء لمبنى السفارة اللبنانية في الأردن ( صفر) - صورة جابر: معدلات الإصابة بالسرطان في المملكة أقل منها في البلدان المتقدمة أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن ضبط (10) اشخاص بحوزتهم مخدرات وأسلحة في اربد وعمان والزرقاء (35) مشاركا من (5) دول عربية يناقشون في عمان رؤية مستقبل المنطقة العضايلة عن كورونا: الاخبار المزيفة تحتاج جهود الجميع اللوزي : لن نسمح بالمساس بتكسي المطار وفيات الجمعة 21-2-2020 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على المملكة وامطار متفرقة ليلا - تفاصيل دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2020-01-28 | 11:15 am

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

الاردن هذا الصباح مع جفرا نيوز

جفرا نيوز - خاص

النخب السياسية انشغلت في تداول ملف "صفقة القرن" والسيناريوهات والحلول التي يمكن اللجوء اليها وسط دعوات الانتظار مع دعم الالتحام الشعبي بالقيادة في الاردن حيث ان هذا الرد يعد الأقوى على الصفقة. 
************
رئيس الوزراء عمر الرزاز حرص على الاجابة على كل اسئلة الصحفيين والاعلاميين الذين حضروا المؤتمر الصحفي للاعلان عن تقرير أعمال الحكومة لسنة 2019 حتى لا يخرج احد غاضبا من المؤتمر رغم ان التوجهات اقتصرت في بداية المؤتمر على بعض الأسئلة فقط نظرا لضيق الوقت.
************
من المتوقع ان تقوم الحكومة بنشر اعلانات لتعبئة شواغر وظائف قيادية عليا ، وستعلن عن بعض شواغر الأمناء العامين منها أمين عام وزارة الشباب وصندوق التنمية والتشغيل وغيرها خلال الفترة المقبلة.
************
مقرر لجنة الطاقة البرلمانية النائب جمال قموه كشف ان اتفاقية الغاز مع "اسرائيل" والتي وقعت عام 2016 فرضت على الاردن فرضا من قبل الولايات المتحدة موضحا ان هذه الضغوط بدأت في ظل ادارة اوباما ومن قبل وزير الخارجية وقتذاك هيلاري كلينتون و لاحقا كيري.
************
حرص بعض الموظفين في رئاسة الوزراء على مساعدة رئيس الوزراء عمر الرزاز بارتداء ربطة العنق ذات اللون الكحلي وضبطها بالشكل الصحيح قبل المؤتمر الصحفي والبث المباشر على التلفزيون والفيسبوك في المقابل فإن وزير الشباب فارس بريزات ضبط ربطة عنقه بنفسه قبل الجلوس.
************
لا زال مشروع انشاء مصفاة بترول في محافظة معان شاغل النواب والحكومة حيث ان هناك نقاشات للجان نيابية بالاطلاع على كل الحيثيات المتعلقة بهذا المشروع ومدى جدية المستثمر في انشائه، مع التأكيد على اهمية انشاء مشاريع اقتصادية لا سيما في محافظات جنوب المملكة.
************
كشفت مصادر أن وزارة الصحة وضعت نجل وزير سابق في العزل الصحي بمستشفى البشير الحكومي للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا عقب عودته من الصين. إجراءات وزارة الصحة في الوقاية من الوباء هي الحجر الصحي مدة 14 يوما للمشتبه بإصابتهم بالمرض.
************
اصحاب الاراضي التي تم استملاكها من قبل الحكومة لغاية تمرير خط الغاز اوصلوا شكاوى للنواب نتيجة تأخر تعويضاتهم المالية بسبب ذلك القرار حيث ان تلك المبالغ هي حق لهم كفله الدستور والقانون.
************
وزارة الاوقاف تنوي فتح باب التبرعات لسهم الغارمين من صندوق الزكاة بحساب خاص لهذه الغاية بحيث يتم اقرار دفعات جديدة للسداد عن الغارمات شرط أن تكون الغارمة مطلوبة للتنفيذ القضائي لذمم مالية وضرورة توفير إثبات يُفيد بأن ملكية الأسرة وقدرتها المالية لا تمكنها من سداد الدين بحسب دراسة اجتماعية يجريها صندوق الزكاة.
************
قال مجمع اللغة العربية ان التحديات التي تواجه تفعيل مواد قانون حماية اللغة هي المتعلقة بأسماء المؤسسات والمحال التجارية وغيرها من المؤسسات العامة والخاصة والأهلية التي يجب أن تُسمى بأسماء عربية سليمة، والشكاوى تتمحور حول عدم صدور نظام لموافقة أسماء المؤسسات والمحال التجارية لأحكام القانون لغاية الآن.
************
عاصفة تغييرات من المتوقع ان تهب على بعض المواقع حيث ستشهد تغييرات في الفترة المقبلة ما بين أمين عام ومدير عام خاصة ممن لهم مدة طويلة على الكراسي.
************
كشفت مصادر أن الحكومة تدرس تخفيض أسعار الحديد والإسمنت وذلك لاستكمال برنامج حزمة التنشيط الاقتصادي والتحفيز الاستثماري، الذي تقوم به، والمحافظة على قطاع العقارات الذي يعاني من ركود كبير.
************
مطعم داخل إحدى الجامعات الرسمية، شهد، يوم الخميس الماضي، مشاجرة اشترك بها العشرات من زبائن المطعم، الأمر الذي أثار فزع الموجودين، فيما تم لاحقا تحويل المتورطين بالمشاجرة إلى المدعي العام. مصادر قالت إن مالك المطعم استأجره من الدائرة الاستثمارية بالجامعة، شريطة السماح له باستقبال زبائن من خارج الحرم الجامعي.
************
الطقس : 
تكون الأجواء اليوم الثلاثاء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، وتغطي سماء المملكة كميات من الغيوم العالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة. وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء ليلا، باردة جدا وغائمة جزئيا في أغلب المناطق مع فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة. وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر الانزلاق على الطرقات خلال ساعات الليل في المناطق التي قد تشهد هطول الأمطار، وتشكل الصقيع وحدوث الانجماد في ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية.
************
الوفيات : 

 رشيد احمد دبدوب / ضاحية الرشيد

 طاهر أديب ابراهيم قليوبي / الشميساني

 سميرة حنا بوغوص / مادبا

 وانا لله وانا اليه راجعون