الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-01-28 12:45 pm

الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع

الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع

جفرا نيوز - قال وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، إن المساعدات التي تصل إلى الأردن موجودة في الموازنة، وتستخدم لتخفيض الفجوة المالية أو لدعم مشاريع قطاعية.
وأضاف الربضي خلال مناقشة مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص تحت قبة البرلمان الثلاثاء، أن خطة الاستجابة للأزمة السورية تدعم 3 محاور رئيسة؛ الموازنة مباشرةً واللاجئين مباشرةً والمجتمعات المستضيفة لهم.
وأوضح أن السجل الوطني الذي يوجب إنشاؤه في وزارة التخطيط بموجب مشروع القانون، أنه عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع التي تاتي من الجهات المعنية وهي ليست مشاريع استثمارية إنما مقترحات تسجل للدراستها.
وبيّن أن بعض هذه المقترحات تمول من الموازنة، وبعضها من الجهات المانحة وبعضها الآخر يطرح كمشاريع شراكة مع القطاع الخاص، مؤكد أنه "حينها تصبح مشاريع لها فرصة استثمارية".
وجدد تأكيده على أن تسجيل المشاريع في السجل الوطني لا يعني استثمارا، إنما مقترحات مشاريع وطنية تمول من جهات مختلفة وبعضها يطرح كفرص استثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص.