الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور إرادة ملكية بقانون معدل لقانون السير الحكومة تقر نظام البعثات العلميّة في البنك المركزي الضمان تدعو المنشآت بتزويدها ببيانات رواتب العاملين للشهر الماضي إرادة ملكية بقانون معدل لقانون الامن العام إحالات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-28 | 12:45 pm

الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع

الربضي: السجل الوطني في "التخطيط" عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع

جفرا نيوز - قال وزير التخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي، إن المساعدات التي تصل إلى الأردن موجودة في الموازنة، وتستخدم لتخفيض الفجوة المالية أو لدعم مشاريع قطاعية.

وأضاف الربضي خلال مناقشة مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص تحت قبة البرلمان الثلاثاء، أن خطة الاستجابة للأزمة السورية تدعم 3 محاور رئيسة؛ الموازنة مباشرةً واللاجئين مباشرةً والمجتمعات المستضيفة لهم.

وأوضح أن السجل الوطني الذي يوجب إنشاؤه في وزارة التخطيط بموجب مشروع القانون، أنه عبارة عن قاعدة بيانات للمشاريع التي تاتي من الجهات المعنية وهي ليست مشاريع استثمارية إنما مقترحات تسجل للدراستها.

وبيّن أن بعض هذه المقترحات تمول من الموازنة، وبعضها من الجهات المانحة وبعضها الآخر يطرح كمشاريع شراكة مع القطاع الخاص، مؤكد أنه "حينها تصبح مشاريع لها فرصة استثمارية".

وجدد تأكيده على أن تسجيل المشاريع في السجل الوطني لا يعني استثمارا، إنما مقترحات مشاريع وطنية تمول من جهات مختلفة وبعضها يطرح كفرص استثمارية بالشراكة مع القطاع الخاص.