الحزب الوطني الأردني يقيم ندوة بعنوان صفقة القرن تستهدف الأردن وفلسطين الغذاء والدواء توضح حقيقة فيديو الفئران في احدى المطاعم البدء بالتحقيق بقضية عطاء الاجهزة الطبية لمستشفى الاميرة حمزة شبيلات يعتذر عن قراءته الخطأ لعدادات الكهرباء %60 من المستثمرين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ..واغلبهم يرجعون ذلك إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة الاطراف اليمنية تتفق من عمان على بدء تبادل الأسرى موظفون حكوميون الى التقاعد - اسماء الاحوال المدنية: يسمح تسجيل الاسماء بالتاء المربوطة والهمزة طلبة البلقاء التطبيقية تحت وطأة "الإقامة الجبرية" لسائقي حافلات السلط .. وزارة النقل "خارج التغطية" والسير "ابشروا بالفزعة"" العمل الاسلامي يطالب بالغاء فعالية بمشاركة الاحتلال الاسرائيلي وزير التعليم العالي توق يزور الطلبة الجرحى في مستشفى الزرقاء الحكومي إصابة عامل محطة غسيل مركبات بعد سقوط سيارة من علو 10 أمتار في ماركا "تنظيم الاتصالات" تمنع الرسائل الدعائية أيام العطل وتحدد مواعيدها ترجيح تخفيض أسعار المحروقات بين 3-4 قروش الشهر المقبل الملك يواصل من العقبة جولاته إلى الجنوب .. صور إرادة ملكية بقانون معدل لقانون السير الحكومة تقر نظام البعثات العلميّة في البنك المركزي الضمان تدعو المنشآت بتزويدها ببيانات رواتب العاملين للشهر الماضي إرادة ملكية بقانون معدل لقانون الامن العام إحالات في الديوان الملكي (أسماء)
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-28 | 12:46 pm

العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية !

العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية !

جفرا نيوز - قال وزير المالية محمد العسعس، إن الاقتصاد الأردني بحاجة الى ديناميكية في عملية جذب الاستثمارات والوظائف وتحسين الخدمات.

وأضاف العسعس في مداخلة له خلال جلسة مجلس النواب صباح الثلاثاء، لاستكمال مناقشة مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، "نظرنا وباستشارات عديدة مع القطاع الخاص الى العيوب التي كانت تؤخر في عملية طرح العطاءات واخراجها بطريقة تفيد البلد".

وأكد العسعس أنه لن يكون هناك استثناءات في مشاريع الشراكة بهدف الشفافية ورفع كفاءة الانفاق الحكومي، مشيرا إلى أنه "عندما يكون هناك منافسة بين متقدمين فالمستفيد هو المواطن والخزينة العامة".

وتابع: "سيكون هناك طريقة منهجية لإعداد المشاريع عبر ما تقوم به الوحدة من دراسات جدوى وقانونية وهندسية وبيئية، تضع في رأس أولوياتها الصالح العام وبذلك تقوم الحكومة بطرح مشاريع متكاملة آخذة بعين الاعتبار المصلحة العامة".

وأردف قائلا: "كل مشروع شراكة يترتب عليه تبعات مالية على الخزينة، وإحدى الاضافات المهمة الواردة في هذا القانون هو وجوب ارفاق تقرير في التبعات المالية وتضمينه في الموازنة لكل مشروع شراكة عبر الوحدة التي ستنشأ في وزارة المالية لدراسة تلك التبعات".