الخميس.. انخفاض ملموس على درجات الحرارة “المستقلة”: من حقنا الكشف عن حسابات القوائم السياحة: أردننا جنة مستمر باستثناء رحلات المبيت ضبط متاجر بالأصوات الانتخابية في الرمثا العيسوي ينقل تعازي الملك بوفاة سامي جودة عزل بلدة القصر في الكرك وفرض حظر التجوّل الشامل فيها المقبولين ببرنامج الموازي في الأردنية- رابط الملك يشارك في قمة تعقدها الأمم المتحدة حول التنوع البيولوجي مجلس محافظة العاصمة يقر موازنة 2021 الحكومة: لا قرار بإغلاق عمان العزل 10 أيام لمن لا تظهر عليه أعراض الصحة العالمية: الأردن سجل زيادة بوفيات كورونا الأردن يقيم صلاة الغائب على أمير الكويت تسجيل وفاتان جديدتان بكورونا في الأردن شويكة: السماح للمطاعم والمقاهي باستقبال الزبائن اعتبارا من الخميس تسجيل 4 وفيات و 1765 اصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في المملكة توق: تدريس كافة المواد الكترونيا سوى العملية بالحرم الجامعي النعيمي:تمديد التعليم عن بعد اسبوعين اضافيين وتناوب الصفوف الثلاثة الاولى إعادة فتح الكنائس اعتبارا من غد الخميس إعادة فتح المساجد والكنائس وصالات المطاعم والمقاهي وفق آلية معينة
شريط الأخبار

الرئيسية /
الثلاثاء-2020-01-28 12:46 pm

العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية !

العسعس: الاقتصاد بحاجة الى ديناميكية !

جفرا نيوز - قال وزير المالية محمد العسعس، إن الاقتصاد الأردني بحاجة الى ديناميكية في عملية جذب الاستثمارات والوظائف وتحسين الخدمات.
وأضاف العسعس في مداخلة له خلال جلسة مجلس النواب صباح الثلاثاء، لاستكمال مناقشة مشروع قانون مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، "نظرنا وباستشارات عديدة مع القطاع الخاص الى العيوب التي كانت تؤخر في عملية طرح العطاءات واخراجها بطريقة تفيد البلد".
وأكد العسعس أنه لن يكون هناك استثناءات في مشاريع الشراكة بهدف الشفافية ورفع كفاءة الانفاق الحكومي، مشيرا إلى أنه "عندما يكون هناك منافسة بين متقدمين فالمستفيد هو المواطن والخزينة العامة".
وتابع: "سيكون هناك طريقة منهجية لإعداد المشاريع عبر ما تقوم به الوحدة من دراسات جدوى وقانونية وهندسية وبيئية، تضع في رأس أولوياتها الصالح العام وبذلك تقوم الحكومة بطرح مشاريع متكاملة آخذة بعين الاعتبار المصلحة العامة".
وأردف قائلا: "كل مشروع شراكة يترتب عليه تبعات مالية على الخزينة، وإحدى الاضافات المهمة الواردة في هذا القانون هو وجوب ارفاق تقرير في التبعات المالية وتضمينه في الموازنة لكل مشروع شراكة عبر الوحدة التي ستنشأ في وزارة المالية لدراسة تلك التبعات".