أمطار رعدية في الجنوب الثلاثاء “قروض الإسكان”.. اهتمام ملكي برفاق السلاح أسعار الألبان.. التخفيض يطال عبوات الكيلو فقط مذكرة لإنشاء أول مصنع أسطوانات غاز بلاستيكية بالمنطقة “تنظيم الاتصالات” ترفد الخزينة بـ123 مليون دينار في 2019 تأخير دوام المدارس والجامعات بالعقبة نقل موظفة صينية في البترا إلى الحجر الصحي سيول في العقبة الصحة: لا اصابات بفيروس كورونا في الأردن متقاعدو الأمن العام للملك.. ماضيين في ركب جلالتكم وأنتم من صدقتم العهد والوعد فينا وفي الوطن مفتي المملكة: يوم غد الثلاثاء غرّة شهر رجب الملك يشارك كشافة زيارتهم لقصر رغدان .. صور الخدمة المدنية: 77% من خريجي الجامعات اناث وهذا خلل الأراضي: نظام قسمة العقارات سيطبق في جميع انحاء المملكة التربية: الاختبارات التحصيلية للتوجيهي من 12 إلى 23 من شهر آيار المقبل توقعات بتساقط الثلوج على المرتفعات العالية وهطولات مطرية وتشكل السيول غدا وزير الداخلية يرأس اجتماعا لمناقشة العمر التشغيلي لوسائط النقل العام تحذيرات من فيضان سد الملك طلال بعد ان سجل التخزين فيه (97%) انتخابات طلبة "الأردنية" نيسان المقبل الملك يهنئ بالعيد الوطني لدولة الكويت
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-28 | 02:43 pm

تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا

تعليمات جديدة بحق شركات الطيران الأردنية والأجنبية قريبا

جفرا نيوز- 

 أنهت وزارة النقل وهيئة الطيران المدني اصدار تعليمات (حماية المستهلك الجزء (209) لسنة 2019 ).

و تم التشاور فيما يتعلق بهذه التعليمات وتبادل الآراء مع الجهات المعنية من شركات الطيران الاردنية والاجنبية العاملة في المملكة و بمشاركة اتحاد النقل الجوي (الاياتا) وممثلي مجلس الطائرات العاملة في المملكة (BAR (،

وستسري التعليمات حال نشرها بالجريدة الرسمية على جميع رحلات شركات الطيران الاردنية والاجنبية المغادرة من المطارات الاردنية الى وجهة دولية وكذلك على رحلات الشركات الاردنية القادمة الى المطارات الاردنية ولاتسري على الرحلات الاجنبية القادمة للملكة.

ووفقا للتعليمات تلزم شركات الطيران بتوفير كل او جزء من حقوق المسافرين في حال تأخير الرحلة او تقدمها او الغاءها او منع الركاب من الصعود على الطائرة بسبب الحجز الفائض أو تخفيض درجة سفر الراكب وذلك ضمن شروط واوقات معينة.

ووفقا للتعليمات فان حق المسافر مصان و تتمثل في (حق العناية و حق المساعدة و حق التعويض النقدي كما نصت عليها ).

كما نصت على أنه من مسؤولية الراكب الإفصاح وقت الحجز عن أي احتياجات أو مساعدة خاصة مطلوبة، وربطت تعويض الركاب بصحة تزويد شركات الطيران او وكلاء الحجز بمعلومات الاتصال و/او التواصل الخاصة بالراكب وقت الحجز وفي حال عدم توافر هذه المعلومات لا يحق للراكب المطالبة بالتعويض ، كما ويطبق قانون الطيران المدني على الشركات المخالفة من خلال فرض غرامات مالية ، فان الوزارة والهيئة بصدد اعداد مسودة تعليمات تبين قيمة الغرامات والمخالفات التي ترتكبها شركات الطيران الوطنية والاجنبية على الشركات المخالفة للتعليمات مدار البحث وفق لا حكام قانون الطيران المدني وذلك بعد التشاور مع الشركاء من شركات الطيران و المعنيين.