إسرائيل تستعد لنشر كتائب دبابات نسائية على الحدود مع الأردن العجارمة يقترح صيغة لمشروع قانون البترا ويؤكد:"إن تخوفات المنتقدين لا أساس لها من القانون" الأردنية للطيران تحلق بطائرة جديدة فاتورة الكهرباء لمبنى السفارة اللبنانية في الأردن ( صفر) - صورة جابر: معدلات الإصابة بالسرطان في المملكة أقل منها في البلدان المتقدمة أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن ضبط (10) اشخاص بحوزتهم مخدرات وأسلحة في اربد وعمان والزرقاء (35) مشاركا من (5) دول عربية يناقشون في عمان رؤية مستقبل المنطقة العضايلة عن كورونا: الاخبار المزيفة تحتاج جهود الجميع اللوزي : لن نسمح بالمساس بتكسي المطار وفيات الجمعة 21-2-2020 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على المملكة وامطار متفرقة ليلا - تفاصيل دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-28 | 09:43 pm

هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك)

هنية يُهاتف عباس ويؤكد (جميعنا في خندق مشترك)

جفرا نيوز
هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مساء الثلاثاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأكد رئيس الحركة على موقف حماس برفض صفقة القرن، مشددًا "أننا جميعا في خندق مشترك للحفاظ على قضيتنا الفلسطينية وحقوقنا الكاملة في القدس واللاجئين والدولة".

وأكد هنية أهمية الوحدة الوطنية وجاهزية الحركة للعمل المشترك سياسيًا وميدانيًا في إطار نضالنا الشعبي لقطع الطريق على هذه التوجهات الأمريكية الإسرائيلية.

وقال إن جماهيرنا في كافة أماكن تواجدها مستندة إلى هذا الموقف.

كما شدد أن أي مشروع يتجاوز حقوق شعبنا الفلسطيني الثابتة والواضحة لا مستقبل له على الاطلاق.

من جهته، ثمن عباس هذه المبادرة وأكد على موقفه الواضح برفض هذه الصفقة والعمل على المسارات السياسية والدبلوماسية والشعبية لمواجهتها، مرحبا بالعمل المشترك في الداخل والخارج بهذا الإطار.

وأشار الرئيس إلى دعوته لاجتماع وطني الليلة، حيث رحب هنية بهذه الدعوة مشيرًا إلى مشاركة بعض الأخوة من الضفة في هذا اللقاء.

وتم الاتفاق خلال الاتصال على استمرار التنسيق والتواصل المستمرين.

ودعت الفصائل الفلسطينية جماهير الشعب الفلسطيني لاعتبار اليوم وغدًا الأربعاء، يومي غضب في جميع الساحات، مطالبةً جماهير الشعب الفلسطيني للخروج إلى الشوارع والميادين في مسيرات حاشدة.