العجارمة يقترح صيغة لمشروع قانون البترا ويؤكد:"إن تخوفات المنتقدين لا أساس لها من القانون" الأردنية للطيران تحلق بطائرة جديدة فاتورة الكهرباء لمبنى السفارة اللبنانية في الأردن ( صفر) - صورة جابر: معدلات الإصابة بالسرطان في المملكة أقل منها في البلدان المتقدمة أردنيون يؤدون صلاة الجمعة أمام السفارة الأمريكية في عمان رفضا لصفقة القرن ضبط (10) اشخاص بحوزتهم مخدرات وأسلحة في اربد وعمان والزرقاء (35) مشاركا من (5) دول عربية يناقشون في عمان رؤية مستقبل المنطقة العضايلة عن كورونا: الاخبار المزيفة تحتاج جهود الجميع اللوزي : لن نسمح بالمساس بتكسي المطار وفيات الجمعة 21-2-2020 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على المملكة وامطار متفرقة ليلا - تفاصيل دورة مياه مسجد بمزاد علني في المفرق الجمعة.. المملكة تتأثر بمنخفض جوي من الدرجة الأولى الرزاز: الأرشفة الإلكترونية تحفظ حقوق المواطنين الضمان: متقاعدو الـ 30 عاما يحصلون على 75% من رواتبهم ويفقدون التضخم الوسط الاسلامي يتراجع عن مقاطعة الانتخابات طقس العرب يصدر توقعاته حول حركة الجراد مشاجرة واسعة بالصويفية بالصور.. العيسوي يلتقي فعاليات متنوعة في الديوان الملكي الاردن يدين الهجوم الارهابي في المانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2020-01-28 | 10:07 pm

الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية

الطراونة: يوم أسود على القضية الفلسطينية

جفرا نيوز- قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، الثلاثاء، إنّ "القرارات الأميركية المتعلقة بـ "صفقة القرن" أحادية الجانب من الطراز الأول، ومنحازة انحيازا تاما إلى إسرائيل".

وأضاف الطراونة عبر قناة المملكة أنّ القدس عربية فلسطينية، وعاصمة لدولة فلسطين.

وأكد، "صدمنا بأن يكون هنالك إعلانات متتالية اليوم في ضمن هذه الخطوة الأولية من إعلان القدس عاصمة موحدة لإسرائيل، التغاضي التام للحق الفلسطيني".

وفيما يتعلق بإعلان غور الأردن بأنه أرض إسرائيلية للمحافظة على أمن إسرائيل، قال: "هذا إخفاق كبير جدا، وهو أيضا مصادرة لأرض محتلة، وكلام مرفوض جدا من جانب البرلمان الأردني".

وتابع: "إلصاق الإرهاب بالإسلام، وهو منه براء، ويعلم الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي أن الإرهاب لا يعرف دينا، وضربَ الإسلام أكثر من أي دين".

واعتبر أنّ "هذه القضايا جدلية مرفوضة جملةً وتفصيلا من الشعب الأردني والفلسطيني، وأي إنسان ينظر أنه يرغب بأن يُحل السلام، وخاصة بعد أن تأتي هذه القرارات".

وأشار الطراونة إلى أنّ إعلان يهودية الدولة له تبعات خطيرة، وهذه قرارات مشؤومة، واصفاً هذا اليوم بـ"الأسود" على القضية الفلسطينية ويذكرنا بوعد بلفور، ومن ثم يذكرنا بمصادرة استعلائية لأراضي شعب قضى حياته منتظرا عقودا للعودة.

وقال الطراونة: "ماذا نقول لاتفاقية السلام التي وقعت، وماذا نقول للاجئين الذين يعترف نتنياهو أنهم لاجئون عن أرضهم، خصوصا بعد تصريحاته بأنه يجب أن تحل مشكلة اللاجئين خارج إسرائيل".