العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل عيون الغاء مؤسسة المواصفات والمقاييس ونقل جميع أموالها وموظفيها إلى هيئة الجودة إصابة موظف بهيئة الاستثمار بكورونا تسجيل 239 اصابة جديدة بكورونا ، 231 منها محلية مجلس الوزراء يقر مشروعي قانوني الجودة وحماية المستهلك والكسب غير المشروع إغلاق حدائق الحسين يوم الثلاثاء من كل أسبوع مخالفة 8 أشخاص و6 محال تجارية لعدم التقيد بأمر الدفاع 11 في إربد الرزاز:سنحاسب الوزراء المخالفين لارتداء الكمامة والتناقض بالتصريحات أربك المشهد العام فك الحجر الصحي عن بناية في محافظة جرش تحويل الدراسة عن بُعد في 6 مدارس بالزرقاء توفير نحو 235 ألف جرعة مجانية من مطعوم الإنفلونزا الموسمية لفئات محددة أتمتة عمليات إدارة الآبار الخاصة في وزارة المياه والري الخدمة المدنية ينفي استثناء الحالات الانسانية من قرار وقف التعيينات الخارجية تدين قيام ميليشيات الحوثيين باستهداف السعودية 333 محكومًا خلال عامين يستبدلون الزنزانة بعقوبات مجتمعية بديلة غير سالبة لحريتهم الإخوان يستغلون إغلاق المساجد ويستعطفون الناخبين لغايات انتخابية ويحركون ماكنة التحريض على الدولة تسجيل (8) إصابات جديدة بفيروس كورونا بمحافظة البلقاء الاتصالات تطلب تفاصيل فنية من شركة أردنية تسعى للحصول على ترخيص الملك يشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمتين على هامشها عبر تقنية الاتصال المرئي شركة غير مرخصة تحتال على آلاف الشباب وتغلق هواتفها وتطبيقها وتختفي
شريط الأخبار

الرئيسية /
الأربعاء-2020-02-12 04:17 pm

انطلاق الموسم الثقافي الأول في جامعة مؤتة

انطلاق الموسم الثقافي الأول في جامعة مؤتة

جفرا نيوز - انطلقت مساء أمس فعاليات الموسم الثقافي الأول لكلية العلوم الاجتماعية في جامعة مؤتة، تحت عنوان "الأردن والقدس بطينان في قلب واحد " بالتعاون مع مديرية ثقافة الكرك، بهدف بيان الروابط التاريخية والوطنية للأردن تجاه القدس .
وقال رئيس الجامعة، الدكتور ظافر الصرايرة خلال رعايته الاحتفال إن الأردن يرتبط بفلسطين ومقدساتها بروابط تاريخية وجغرافية ووطنية معمدة بدم الشهداء وتضحيات الجيش العربي ومواقف الهاشميين الوطنية المنحازة والمدافعة عن القدس وفلسطين بكل المحافل الدولية.
واشار عميد الكلية الدكتور حسين المحادين، الى دور الهاشميين ومواقفهم الجسورة والمنحازة والمضحية، عبر الأجيال في سبيل تحرر الانسان والارض واستمرار حقيقة توأمتنا مع القدس وكل فلسطين.
ولفت الى شهداء الأردن على أسوار القدس في معركة الكرامة الأمر الذي علا المصير الواحد بين فلسطين والأردن تحت مظلة أمتنا العربية والاسلامية.
وقال الدكتور محادين "هنا الكرك الوضوح والتعددية الخلاقة بكل جهات القلب والدم وبوضوح الارتقاء للشهداء نحو عليين على مدار التاريخ والضد من كل الاختلالات والواحديات الفكرية والعدوانية معا".
وزاد "ان الكرك على مسافة النبض والايمان بمعاني مؤتة الفتح الاول والجامعة بجناحيها النابضين بالقلم والبندقية ،وقد حررت القدس عدة مرات عبر التاريخ من هنا ودعم اهلنا ثورة عبدالقادرالحسيني ،مؤكدا ان مصطبة الكرك شامحة كالمسجد الاقصى الذي تحتضنها ساحاته .
وتحدث الدكتور يوسف الحباشنة حول المكانة الدينية والجغرافية لموقع الأردن كأرض تحمل الكثير من الأسرار والروابط مع فلسطين كمنطلق للهجرات عبر الازمنة ونقطة عبور تجاه فلسطين .
وبين الأب بولص البقاعين أن هناك تشابكا قويا في العلاقة بين عمان والقدس لأنها علاقة وجدانية ايمانية مجبولة بدماء الشهداء،لافتا الى ان كل ارض فلسطين مقدسة للجميع مسلمين ومسيحين والقدس مركزها .
 واستعرض الباحث حامد النوايسة العلاقة التاريخية التي تربط مدينة الكرك بالقدس، ومدن فلسطين الأخرى، اضافة الى العلاقات بين أهالي القدس والكرك وعمليات التجارة والرحلات حيث اتخذوا مكانا خاصا بالمدينة المقدسة عرف باسم مصطبة الكرك كدليل على عمق الروابط .