انتشار أمني في العاصمة عمان بعد اعلان نتائج التوجيهي أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة اليوم النعيمي: إعلان النتائج فجرا جاء لتخفيف الضغط على شبكة الإنترنت كيف سيحتفل طالب "التوجيهي" في ظل جائحة كورونا؟ توقعات بظهور نتائج "التوجيهي" مع ساعات الفجر الاجراءات الصارمة من قبل الأجهزة الأمنية لن "تقتل فرحة" طلبة التوجيهي والالتزام مطلوب مطالب بتوسعة وتأهيل طريق وادي الطواحين في عجلون لخطورته على السلامة العامة وفاة سبعيني سقط في بئر ماء بعمق (30)م بعمان تسجيل (9) اصابات جديدة بفيروس كورونا منها (3) محلية و(7) حالات شفاء ..تفاصيل وصول طائرة أردنية تحمل (20) طنا من المساعدات إلى بيروت رابط نتائج التوجيهي حسب الإسم نتائج التوجيهي في ظل شبح كورونا (رابط نتائج التوجيهي) باص عمّان.. التقيد بمسافات التباعد المقررة والالتزام بوضع كمامة وارتداء قفازات فرحة طفلة أردنية بآخر جرعة كيماوي حملة توعوية مكثفة حول تعليمات امر الدفاع 11 في اربد إرسال طائرة جديدة تحمل مولدات كهربائية ومواد طبية وغذائية إلى لبنان الجمعة 63 اصابة محلية و51 حالة شفاء من فيروس كورونا في الاردن خلال اسبوع ..فيديو إصابتان محليتان جديدتان بكورونا في إربد والرمثا الجمعة .. أجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول العضايلة: قد نضطر لعزل وإغلاق أيّ محافظة أو مدينة تزداد فيها حالات الإصابة اعتباراً من الاثنين
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-02-13 | 09:39 am

تحذير.. تساقط الأسنان يشير إلى مشكلة خطرة جداً

تحذير.. تساقط الأسنان يشير إلى مشكلة خطرة جداً

جفرا نيوز- تساقط الأسنان في سن الرشد لا يعني غالباً أنكم تتمتعون بصحة جيدة. هذا ما توصلت إليه دراسة أجريت في American college of cardiology ونشرت نتائجها في دورية EurekAlert.

 

فقد وجد الباحثون أن عدم الاهتمام بصحة الفم والأسنان وخسارتها قد تعني المعاناة من بعض المشاكل على مستوى القلب والأوعية الدموية.

 

ولفت الباحثون إلى أن 28% من الأشخاص الذين يفقدون أسنانهم يعانون من مثل هذه المشاكل وأن هذا الاحتمال يصل إلى 7% فقط لدى أولئك الذين لا يعانون من هذه المشكلة.

 

في المقابل، أشاروا إلى أنه يمكن تساقط الأسنان أن يرتبط أيضاً بعوامل أخرى مثل نمط الحياة اليومي واتباع بعض العادات الحياتية والغذائية السيئة ومنها المبالغة في تناول المشروبات الغنية بالسكر والحلويات وعدم الاهتمام بصحة ونظافة الفم والأسنان إضافة إلى العامل الوراثي والتدخين.

 

وخلص الباحثون إلى نتيجة أخرى تشير إلى أن خسارة الأسنان تزيد بدورها من خطر المعاناة من مشاكل في القلب والأوعية الدموية، ولهذا ركزوا على أهمية العناية بصحتها من خلال استشارة طبيب الأسنان بشكل دوري والاهتمام بنظافتها.