العضايلة ينشر مقطع "فيديو" حول مساعدات الأردن للبنان اصدار مسودة نظام معدل لنظام الرعاية البديلة محافظ إربد: سحب عينات من شريك مصاب كورونا بالعمل ومخالطيه تسجيل (5) إصابات جديدة بفيروس كورونا من بينها واحدة "محلية" و(7) حالات شفاء مواطن يحول محول كهرباء إلى مجسم للمصحف في إربد الكشف عن هويــة المصاب بفيروس كورونا في إربد - التفاصيل "التربية" ترفض اعتماد كتاب "أسوة حسنة" وتعمم على مديرياتها تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في إربد فحص (27) عيّنة لمخالطي سائق الرمثا والنتائج سليمة وفيات الجمعة 7-8-2020 المستشفى الميداني الأردني يبدأ باستقبال مصابي بيروت اليوم وفاة وإصابة بحادث تدهور في العقبة الجمعة..أجواء حارة نسبياً في مختلف مناطق المملكة في ظل تصريحات ومواعيد غير واضحة، الغموض سيد الموقف للطلبة الراغبين بالتقدم للدورة التكميلية طقس حار الجمعة الجمارك تضبط كميات من "الحشيش" نصف مصابي كورونا بالأردن لم تظهر عليهم أعراض منشورات كاذبة حول مطاردة الشرطة لسيدة تفعيل منصات التسجيل للمغتربين الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن (روابط المنصات) وصول 40 أردنيا من بيروت
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-02-13 | 09:43 am

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

جفرا نيوز- أفادت أبحاث طبية أجريت في imperial College في لندن الخطر الكبير الذي يشكله تناول الملح على الحياة البشرية. ووجدت أن هذا قد يسبب 26000 ألف نوبة قلبية وجلطة دماغية من الآن وحتى العام 2025.

 

وتوصل الباحثون إلى أهمية عدم تناول كمية كبيرة من الملح مع الإشارة إلى أن الحد الأقصى للاستهلاك اليومي هو 6 غرامات أو ملعقة وسط.

 

وكشفوا أنه من الممكن أن يسبب هذا أكثر من 3800 إصابة بسرطان المعدة خلال 5 سنوات. كما أشارت دراسة أخرى إلى أن 1% فقط من سكان العالم يتناولون 5 غرامات من الملح يومياً، وهي الكمية الصحية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

 

وأفاد الباحثون بأن المبالغة في إضافة الملح إلى نظام التغذية يؤدي إلى حدوث 1,6 مليون وفاة مبكرة في العالم سنوياً.

 

وقال الطبيب أنطوني لافيرتي المشرف على الدراسة إنه تم الحصول على أدلة من كل العالم تشير إلى أنه بات من الضروري الحد من تناول الملح والسكر من أجل الحفاظ على صحة سليمة.