الصحة: تهافت الأردنيين على شراء الكمامات غير مبرر “الصحة” تجدد تأكيد خلو المملكة من “كورونا” الحكومة تدعو المواطنين لتفعيل الهوية الرقمية لاستخدام “سند” الاثنين.. طقس بارد نسبيا وتوقع أمطار أمير قطر يوجه بتوفير 10 آلاف فرصة عمل جديدة للأردنيين.. ويدعم صندوق التقاعد العسكري بــ (30) مليونا بلدية الرصيفة تنفي ما يشاع حول استخدام آلياتها لاستخراج ذهب !! المصري عن احالة من خدم 30 عاماً إلى التقاعد: سنمنح استثناءات العضايلة: العلاقات الأردنية القطرية عادت لطبيعتها ونأمل تجاوز الأزمة الخليجية الملك وأمير قطر يجريان مباحثات ويؤكدان اعتزازهما بالعلاقات الاخوية الملك يحيي عبر الجهاز اللاسلكي جميع مرتبات الأمن .. صور جفرا تكشف عن هوية الشخص الذي قام أمير قطر بالسلام عليه بحرارة وعناق - صور الاعلان عن تأسيس النقابة الفرعية للعاملين في بلديات الوسط أمير قطر يصل الى الأردن والملك في مقدمة مستقبليه مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ توجيهات ملكية سامية بدعم صندوق اسكان ضباط الامن العام والبدء بصرف 600 قرض اسكان الزراعة تصدر بيانا حول حالة الجراد أمانة عمان تستحدث ثلاثة أسواق شعبية جديدة العضايلة: الحكومة لن تخفي أي معلومة تتعلق بالمواطنين أو المؤسسات والدوائر الحكومية زيادة رواتب الائمة والمؤذنين وخدمة المساجد منصة "بخدمتكم" يستلم (2459) طلباً بأسبوع..بمعدل (351.3) طلب يومياً
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-02-13 | 09:43 am

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

جفرا نيوز- أفادت أبحاث طبية أجريت في imperial College في لندن الخطر الكبير الذي يشكله تناول الملح على الحياة البشرية. ووجدت أن هذا قد يسبب 26000 ألف نوبة قلبية وجلطة دماغية من الآن وحتى العام 2025.

 

وتوصل الباحثون إلى أهمية عدم تناول كمية كبيرة من الملح مع الإشارة إلى أن الحد الأقصى للاستهلاك اليومي هو 6 غرامات أو ملعقة وسط.

 

وكشفوا أنه من الممكن أن يسبب هذا أكثر من 3800 إصابة بسرطان المعدة خلال 5 سنوات. كما أشارت دراسة أخرى إلى أن 1% فقط من سكان العالم يتناولون 5 غرامات من الملح يومياً، وهي الكمية الصحية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

 

وأفاد الباحثون بأن المبالغة في إضافة الملح إلى نظام التغذية يؤدي إلى حدوث 1,6 مليون وفاة مبكرة في العالم سنوياً.

 

وقال الطبيب أنطوني لافيرتي المشرف على الدراسة إنه تم الحصول على أدلة من كل العالم تشير إلى أنه بات من الضروري الحد من تناول الملح والسكر من أجل الحفاظ على صحة سليمة.