الأردن يدين موافقة إسرائيل على مد قطار يصل بين تل أبيب والقدس طقس بارد وفرصة لزخات مطرية النواب يحرمون معان من 270 مشروعا خدميا بتخفيض موازنة المحافظة العثور على جثة عشريني أسفل جسر عبدون ضبط شخص بحوزته 8 أسلحة نارية بالزرقاء الهاشمية تسمح بتقسيط رسوم الطلبة المستحقة أمن الدولة تؤجل محاكمة متهم بسبب المرض محكمة الاستئناف الجديدة تعود لمقرها السابق خلال شهرين الملك يفتتح مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري "المرصد الطلابي" يستنكر اقتحام عمادة "الاردنية" مقرات اتحاد الطلبة لجنة مشتركة في وزارة العدل لمناقشة امتناع المحامين عن المرافعة في محكمة استئناف عمان الجديدة الملك يزور محطة العلوم البحرية في العقبة المحاكم الشرعية تنظر في 122904 قضية..بنسبة فصل 4ر97 بالمئة الكباريتي " لجفرا" : سنتجه للاستيراد من أسواق عالمية جديدة إذا استمر انتشار "كورونا" بالصين حماية المستهلك تطالب الحكومة وشركة الكهرباء بتوضيح الحقائق المتعلقة بفواتير الكهرباء حماد يتسلم دعوة رسمية لزيارة الامارات اللوزي يعود مصابي حادث سير حافلة طلبة الهاشمية ويعد بنقلة نوعية في قطاع النقل متضررو الباص السريع يدعون الرزاز لإعفائهم وتعويضهم وزيارتهم غوشة تتفقد سير العمل بمشروع تطوير "أحوال عمان الغربية" و"إدارة الامتحانات والاختبارات" وزارة المياه والري تحوسب جميع خدماتها وفق نظام ادارة المعاملات الالكتروني والغاء الورقي
شريط الأخبار

الرئيسية / سيدتي
الخميس-2020-02-13 | 09:43 am

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

يقتل 1.6 مليون شخص حول العالم.. إليكم الكمية غير الضارة للملح

جفرا نيوز- أفادت أبحاث طبية أجريت في imperial College في لندن الخطر الكبير الذي يشكله تناول الملح على الحياة البشرية. ووجدت أن هذا قد يسبب 26000 ألف نوبة قلبية وجلطة دماغية من الآن وحتى العام 2025.

 

وتوصل الباحثون إلى أهمية عدم تناول كمية كبيرة من الملح مع الإشارة إلى أن الحد الأقصى للاستهلاك اليومي هو 6 غرامات أو ملعقة وسط.

 

وكشفوا أنه من الممكن أن يسبب هذا أكثر من 3800 إصابة بسرطان المعدة خلال 5 سنوات. كما أشارت دراسة أخرى إلى أن 1% فقط من سكان العالم يتناولون 5 غرامات من الملح يومياً، وهي الكمية الصحية التي حددتها منظمة الصحة العالمية.

 

وأفاد الباحثون بأن المبالغة في إضافة الملح إلى نظام التغذية يؤدي إلى حدوث 1,6 مليون وفاة مبكرة في العالم سنوياً.

 

وقال الطبيب أنطوني لافيرتي المشرف على الدراسة إنه تم الحصول على أدلة من كل العالم تشير إلى أنه بات من الضروري الحد من تناول الملح والسكر من أجل الحفاظ على صحة سليمة.